Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

الوصايا العشر للنساء الجميلات!!

تاريخ النشر:19-02-2012 / 12:00 AM

المحرر: خاص الجمال - محفوظ الهلالي

الوصايا العشر للنساء الجميلات!!
كل بشرة بحاجة إلي التعرض لأشعة الشمس لكن بالقدر المعقول دون إسراف حتي لا يؤدي ذلك لإضرار وتلف البشرة
ترغب كل امراة في العالم مهما كانت فئتها العمرية أو مستواها الاجتماعي أن تبدو جميلة وذات طلة جذابة دائما وحضور لافت للانتباه في جميع الأوقات، ولكن كيف يتأتي ذلك في ضوء العوامل الكثيرة والأسباب المتعددة التي تؤدي إلي الشيخوخة في وقتنا الحالي، حيث إننا نجد بعض النساء تلجأن إلي إجراء العمليات الجراحية وذلك بهدف الحفاظ علي جمالهن وظهورهن بشكل جميل ولافت للانتباه يعجب أزواجهن.
 
 لكن في المقابل تتخوف النساء من إجراء عمليات التجميل التي تأتي بنتائج ضارة علي بشرتهن، أما البعض الآخر وهو القطاع العريض من النساء فإنهن يبحثن عن المنتجات والمواد العضوية الطبيعية أو تلك المصنوعة من المواد العضوية التي تنتجها بيئتنا الطبيعية بالإضافة إلي إعدادهن العلاجات المنزلية الغير مكلفة والغير ضارة بالبشرة.
 
 وعلي الرغم من ذلك فقد تواجه النساء عقبة في هذه الأمور حيث إن المنتجات العضوية والطبيعية غالبا ما تكون قليلة ونادرة ويصبح الحصول عليها أمر غاية في الصعوبة، أما العلاجات المنزلية فإن جميع النساء لسن متساويات من حيث توافر الوقت الكافي الذي يمكنهن من إعداد هذه الوصفات للاستفادة منها علي المدي الطويل.
 
 لذا نجد النساء تهملن في هذه الجوانب بسبب ضيق الوقت لديهن أو ندرة هذه المواد الطبيعية وعدم توافرها بين أيديهن بالقدر الكافي.
 
أما إذا عددنا الأمور التي تضر ببشرة النساء فسنجد من أول هذه الأمور، تعرض النساء لأشعة الشمس الحارقة لفترات طويلة الأمر الذي يؤدي في النهاية إلي موت خلايا البشرة وظهور علامات الشيخوخة والتقدم في السن علي المرأة في غير أوانها، لكن ذلك لا يمنع مطلقا أن أشعة الشمس مفيدة لجسم الإنسان لكن بالقدر المعقول.
 
 فكل بشرة بحاجة إلي التعرض لأشعة الشمس لكن بالقدر المعقول دون إسراف حتي لا يؤدي ذلك لإضرار وتلف البشرة خاصة وأن بشرة النساء حساسة بصورة أكبر من بشرة الرجل لذا فإن تعرضها لأشعة الشمس يضرها أكثر من بشرة الرجل.
  
والآن سنقدم لك سيدتي الوصايا العشر التي تزيد من جمالك:   
 1- كوني متزنة في تعرضك لأشعة الشمس في الشتاء:
حددي القدر الذي تحتاجينه من أشعة الشمس الفوق بنفسجية وذلك لأنه كما أوضحنا سابقا أن القدر الكبير من هذه الأشعة يضر بشرتك وفي المقابل فإن بشرتك بحاجة إلى قدر متوازن من هذه الأشعة، واحترسي من الأقاويل المغلوطة بأن الإكثار من أشعة الشمس في الشتاء مفيد، فعلي الرغم من حاجة جسمك الماسة إلي أشعة الشمس في فصل الشتاء إلا أن كثرة تعرضك لها يضر بشرتك. 
 
2- تجنبي أشعة الشمي في منتصف النهار:
أشعة الشمس تكون حادة في الفترة بين الساعة الحادية عشرة صباحا حتي الساعة الثالثة عصرا، لذا تجنبي التعرض المباشر لها خلال هذه الفترة خاصة في فصل الصيف لأنها تكون عمودية.
 
3- اعتني بوجبتك الغذائية:
الوصية الثالثة لك سيدتي إن كنت تريدين أن تكوني ضمن الجميلات ممن حولك من بني جنسك فهي أن تهتمي جيدا بوجبتك الغذائية، فركزي علي الأطعمة التي تمدك بالطاقة والحيوية مثل الخضروات والفواكه الطازجة. 
 
4- فيتامين C:
حاولي جيدا أن تجعلي وجبتك الغذائية غنية بالأطعمة التي تحتوي علي هذا الفيتامين وذلك لأن هذا الفيتامين يقاوم التجاعيد ويحارب الشيخوخة ومن أمثلة الأطعمة التي يتواجد بها الكرنب والبرتقال.
 
5- الليكوبين:
"Lycopene"  ويوجد هذا العنصر في بعض الأطعمة مثل الجزر والبطيخ والطماطم، وهو مادة تساعد بشرتك علي الاحتفاظ بنعومتها، كما أثبتت الأبحاث مؤخرا أن هذا العنصر يحسن من بنية بشرتك، لذا حاولي أن تأكلي الخضروات والفواكه التي تحتوي علي هذه العنصر وهي طازجة.
 
6- Isoflavones :
وهو مادة تساعد علي ثبات الكولاجين المفيد لبشرتك وهو موجود في لبن الصويا، ومن المعروف أن هذا العنصر يحارب التجاعيد ويحمي من أشعة الشمس الضارة.
 
7- أوميجا 3:
وجميع النساء تقريبا ليست بحاجة إلي معرفة الفوائد الجمة التي تمنحها أوميجا 3 إلي بشرتها لكونها مضادة للأكسدة والتي توجد بكثرة في التونة والسالمون والسردين والتي ستجعل بشرتك نابضة بالشباب.
 
8- الشاي الأخضر:
أما إذا أردت مشروبا ساخنا فتجنبي الكافيين والقهوة وغيرها من المشروبات التي لا داعي منها وتناولي بدلا منها الشاي الأخضر المفيد لبشرتك والذي سيقوم بترطب جسمك وحمايتك من سرطان البشرة.
 
9-  ثمار الأفوكادو:
من جانب آخر حتي يكتمل جمالك فأنت بحاجة أيضا إلي الاهتمام بشعرك لذا تعتبر ثمار الأفوكادو مفيدة جدا فأكثري منها كي تحمي شعرك وتعطيه الجمال الذي يستحقه.
 
10- الشامبو عقب الاستحمام:
 عقب الاستحمام يكون الشعر في أضعف حالاته لذا لا تحاولي أن تمسحيه بالمنشفة بغلظة بل أضيفي له الشامبو ثم قومي بمسحه حتي تحافظي علي قوة شعرك.