Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

جوناثان سوندرز يفوز بـجائزة الـ 200 ألف جنيه إسترليني لعام 2011

تاريخ النشر:12-02-2012 / 12:00 AM

 جوناثان سوندرز يفوز بـجائزة الـ 200 ألف جنيه إسترليني لعام 2011
أسبوع لندن للموضة يتأهب لاستقبال الشباب وإطلاقهم للعالمية
المصمم البريطاني جوناثان سوندرز في غاية السعادة هذه الأيام، فقد فاز مؤخرا بجائزة تقدر بـ200 ألف جنيه إسترليني، وهي الجائزة التي تقدمها منظمة الموضة البريطانية، وهي المنظمة المسؤولة عن أسبوع لندن للموضة بالشراكة مع مجلة «فوج» النسخة البريطانية، وتقدم للمصمم الذي ترى أنه يتمتع بكل مواصفات العالمية ويحتاج فقط إلى الدعم المادي. 
 
هذا العام، فاز جوناثان سوندرز رغم المنافسة الشديدة بفضل قوة العروض التي قدمها في المواسم الأخيرة، والتي نال عليها الكثير من الإعجاب والتغطية من قبل وسائل الإعلام العالمية، ما يجعل هذه الجائزة مهمة أنها لا تقتصر على المبلغ المادي الذي يحلم به أي مصمم مبتدئ فحسب، بل أيضا على مساعدة من قبل خبراء، تتمثل في وضع خطة استراتيجية لتحديد أهدافه خلال السنة المقبلة ومساعدته على التسويق.
 
وقد كان اسم جوناثان سوندرز مدرجا ضمن لائحة طويلة من المصممين الشباب الذين أصبح لهم شأن وتأثير مثل الثنائي «بيتر بيلوتو»، ماري كاترانزو، روكساندا إلينشيك، ماريوس شواب، ميدام كيرشوف، نيكولاس كيركوود، ريتشارك نيكول وزو جوردان. لكن يبدو أن الحظ إلى جانبه، فقد فاز في العام الماضي بجائزة أحسن مصمم اسكوتلندي، ولا تزال الجوائز والاعترافات بقدراته تنهال عليه من كل صوب، كما أن الكل متلهف على التشكيلة التي سيقدمها خلال أسبوع لندن للموضة في الأسبوع المقبل.
 
من جهة أخرى، فإن أسبوع لندن للموضة لا يتوقف على النضج والتألق، وفي كل موسم يفاجئوننا بمشروع جديد ومبتكر، يصب دائما في صالح التجديد والشباب. هذا الموسم سنشهد ولادة برنامج جديد ابتدعته المنظمة المسؤولة عن تنظيم الأسبوع، سيشهد مشاركة نحو 80 مصمما من بلدان مختلفة، بمشاركة 19 سفارة ومركزا ثقافيا، من أستراليا، بوتسوانا، كرواتيا، اليابان، نيجيريا، بولندا، سيراليون، أوزبكستان والولايات المتحدة الأميركية. 
 
فقد طلب منظمو الأسبوع من كل هذه الدول اختيار مجموعة من المصممين الصاعدين والواعدين للعرض فيها، على أن يفوز البلد الذي سيقدم المصمم الأكثر موهبة. وستقدم الجائزة في الـ19 من شهر فبراير.