Top
موقع الجمال

شارك

ليلة العمر

هل تعرف فيما يفكر المدعوون لحفل زفافك؟

تاريخ النشر:07-02-2012 / 12:00 AM

المحرر: خاص الجمال - هايدي عادل

 هل تعرف فيما يفكر المدعوون لحفل زفافك؟
لا تجعل المدعوين ينتظرون طويلا حتى يبدأ حفل الزفاف، وإذا كان الزفاف في حديقة فيلا في النهار لا تجعله في فترة الظهيرة
إذا كان موعد زفافك قريباً فعليك التفكير في بضعة أشياء قبل الترتيب لأي شيء، منها معرفة ما يزعج المدعوين حتى تتفادى ذلك:
- التوقيت السيئ:
لا تجعل المدعوين ينتظرون طويلا حتى يبدأ حفل الزفاف، وإذا كان الزفاف في حديقة فيلا  في النهار لا تجعله في فترة الظهيرة؛ لأن أشعة الشمس تكون في ذروتها في تلك الفترة وهذا سيزعج المدعوين، أو اعمل علي توفير أماكن بها ظل لهم، وعموما أفضل توقيت ابتداء من الساعة الرابعة عصرا.
 
أما إذا كان الحفل في قاعة ليلا، لا تجعلها تبدأ في وقت متأخر لأن ذلك قد لا يناسب بعض المدعوين، فابدأها في توقيت مناسب ثم اجعل مدتها كما تريد.
 
- اختيار يوم غير مناسب:
معظم الناس يفضلون قضاء إجازة الأعياد مع أهلهم وأصدقائهم، فلا تختر يوماً من أيام الأعياد لحفل زفافك، وابتعد عن الأيام القريبة من امتحانات المدارس لأن العديد من المدعوين لن يتمكنوا من الحضور بسببها (أو يمكن أن تحدد موعد زفافك في ذلك التوقيت بالذات كوسيلة لتقليل عدد المدعوين).
 
- الطعام سيء:
ما فائدة إنفاق الكثير علي ديكور الحفل ويكون الطعام سيئاً، فيجب أن تكون جودة الطعام عالية ويلقي استحسان المدعوين، واحرص علي أن تكون كميات الطعام وفيرة حتى لا يتدافع الضيوف علي البوفيه ويجدون أنهم قد حصلوا علي عينات صغيرة فقط من الطعام.
 
- الملل:
احرص علي أن تكون الحفلة بها روح وألا تكون مملة حتى لا يستاء الضيوف، واحرص علي وجود برنامج ترفيهي أو العديد من الرقصات والأغاني في الحفل
 
 - أماكن جلوس المدعوين:
بالتأكيد لا ينصح بوضع طاولة بجانب مكبرات الصوت، فهذا أسوء مكان لإجلاس المدعوين، فلن يستمتعوا بوقتهم بالتأكيد إذا لم يستطيعوا حتى سماع بعضهم، كما أنهم لن يريدوا أن يفقدوا حاسة السمع بتلك الطريقة، لذلك عند حجز المكان عليك معرفة إذا كان هناك أماكن كافية بعيدا عن مكبرات الصوت والدي جي، واحرص علي وجود مكيفات هواء إذا كان الحفل في مكان درجة الحرارة به مرتفعة.
 
- عدم شكر المدعوين:
يستاء المدعوون عندما لا تشكرهم علي تكبدهم عناء المجيء للحفل بعد انتهائه، لذلك يجب عليك شكرهم حتى ولو بعد فترة قصيرة.
 
- لا تستغل بعض المدعوين  في مساعدتك في تنظيم الحفل بدون أخذ رأيهم في تلك الأعمال أولا:
قد يوافق بعض المدعوين خاصة الأقارب والأصدقاء علي مساعدتك في حفل الزفاف، لكن لا تعطيهم مهاماً سخيفة مثل إجلاس باقي المدعوين علي طاولتهم، أو رعاية أطفال العائلة وهم يركضون في كل مكان، لذلك عليك استشارتهم أولا هل سيوافقون علي مساعدتك وعلي نوع المساعدة التي تريد منهم تقديمها. فضع في اعتبارك تلك النقاط فبل التنظيم لحفل زفافك.