في برنامج محطة انفينيتي .. جزائرية تفوز بجائزة ستريت سمارتس

فازت الطالبة الجزائرية خديجة سليمان، البالغة من العمر 19 عاماً، بالجائزة الكبرى لبرنامج تليفزيون الواقع ستريت سمارتس2 الذي عرض على محطة انفينيتي حيث فازت بمبلغ مئة الف دولار أميركي تقديراً لكفاءاتها الشخصية والإبداعية وطريقة تفكيرها الذكية وتميزها ضمن إطار العمل الجماعي.
وقالت خديجة سليمان: كانت تجربة البرنامج مثيرة بالنسبة لي حيث ساعدتني على رفع مستوى ثقتي بنفسي وعلى تطوير مهاراتي في مجال الأعمال. وأنا أصر دائما على أن الموهبة وحدها لا تكفي للوصول إلى الشهرة، حيث يتطلب الأمر تصميماً قوياً ورغبة في التفوق. ويعد ستريت سمارتس 2 برنامجاً متميزاً يرمي إلى البحث عن الأذكياء. وأقدم شكري لتلفزيون انفينيتي لمنحي هذه الفرصة الكبيرة.
وعقب اختتام الموسم الثاني للبرنامج الذي استقطب بحسب ادارة انفنيتي 24 مليون مشاهد على مدى 15 أسبوعاً أعلنت المحطة انها بصدد الاستعداد لإطلاق الجزء الثالث من البرنامج خلال شهر نيسان (أبريل) المقبل.
وسيحتفظ برنامج ستريت سمارتس 3 بصيغة جزءه الثاني، حيث سينقسم المتسابقون إلى فريقين ويخضعون لاختبارات تقييم لمهاراتهم وخبراتهم من خلال 15 مهمة فكرية مكثفة في مجال الأعمال والترفيه والإبداع ويعتمد اختيار الفائز، كما حدث في الجزء الثاني من ستريت سمارتس، على نظام التصويت من قبل المشاهدين وقرار لجنة التحكيم في نهاية الجزء.
وتطمح انفينيتي إلى رفع مستوى الإقبال على البرنامج من خلال عرض النسخة الجديدة من الجزء الثالث.
ولاقى الجزء الثاني من البرنامج نجاحاً كبيراً منذ بدء عرضه في أيلول (سبتمبر) من العام الماضي لاختلافه عن بقية برامج تلفزيون الواقع في الشرق الأوسط بإثباته أن البرامج الواقعية الثقافية الحساسة يمكن أن تستقطب جمهوراً كبيراً.
واشترك في البرنامج 16 متسابقاً عربياً عرضوا خبراتهم ومهاراتهم من خلال 15 مهمة مختلفة. وتم اختيار المتسابقين من بين 4.500 طلب قدمها شباب من كافة أنحاء الوطن العربي، وجاء الاختيار النهائي للمتسابقين من لبنان والمغرب ومصر والسعودية والإمارات وسوريا وفلسطين واليمن والأردن والعراق وعُمان والجزائر.
وقالت تالين قرش، مقدمة ومضيفة ستريت سمارتس 2 ان البرنامج تمكن من خلق جو من المتعة للشباب العربي من خلال هذه المسابقة. ونلتزم باكتشاف وتطوير المواهب الكبيرة غير المكتشفة في المنطقة وسنواصل تقديم المزيد من الفرص للشباب في الشرق الأوسط والتي من المتوقع أن يكون لها تأثير كبير على مجرى حياتهم. وكشف كافة المتسابقين عن مواهب كبيرة وحماس استثنائي خلال البرنامج أعجب الجمهور والحكام على حد سواء.   
وقال زياد بطل، المنتج التنفيذي للبرنامج ان نجاحه وشهرته شجعا على إطلاق الجزء الثالث منه والذي نتوقع أن يكون أكثر إثارة. وسيستمتع المشاهدون بإثارة أكبر وفريقين جدد في ستريت سمارتس 3. ويرجع نجاح الجزءين الأول والثاني بشكل كبير إلى الإبداع والتحديات الكبيرة التي مر المتسابقون خلالها والتي ميزت هذا البرنامج عن غيره من البرامج التي تعرض هذه الأيام. ونتمنى مواصلة هذا النجاح في الجزء الجديد.