تعلمي فن التناسق المذهل بين الستائر والنوافذ

يعتبر هذا الشكل أكثر تناسبا مع غرف النوم التي تكون في الأدوار الأرضية والتي تطل علي الحديقة
يعتبر هذا الشكل أكثر تناسبا مع غرف النوم التي تكون في الأدوار الأرضية والتي تطل علي الحديقة

التكامل مع السرير:
ويعنى التكامل مع السرير أن تكون الستارة وفتحة النافذة في هذه الحالة متناسقتين مع السرير، ولا يشترط في هذه الحالة أن يكون لون الستارة مشابهاً للون فرش السرير ولا يمنع ذلك من أن يتماشي معها، ويعتبر هذا الشكل أكثر تناسبا مع غرف النوم التي تكون في الأدوار الأرضية والتي تطل علي الحديقة وتشرف عليها، وبذلك يتحقق شكل جميل ستغرمين به.
 
القطع المتناسقة:
وهو أن تتناسق القطع والأركان الموجودة بالغرفة معا، كأن تتكامل النافذة التي عليها ثلاث (فازات) والستارة ذات الشكل الوردي مع السفرة التي تجمع بين فردين، وهذا الشكل مخصص لزوجين في شهر العسل أو زوجين بحاجة إلي أن يقضيا وقتا لطيفا معا.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الشكل الغريب:
وهذا الشكل للستائر مستوحي من أشكال ستائر المقاهي، لكنه يجمع بين الشياكة والحس الفريد، بأن تحتوي الستارة علي شريطين من المنتصف وذلك لربط الستارة عند الحاجة إلي رفعها.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الألوان المتآلفة:
وهذا الشكل يكون من خلال ستارتين بالغرفة تكون كل واحدة منهما في وضع مغاير بالنسبة للأخرى، شريطة أن يكونا بنفس اللون ولا مانع من أن تكون باقي المقاعد من نفس اللون أيضاً؛ لأن ذلك يعتبر من الأشكال الجميلة التي تجذب الانتباه. 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الزهور مرة أخري:
حيث يعتبر الشكل الزهري من أكثر الأشكال المحببة في ستائر النوافذ والذي يلفت الانتباه لكل من الستائر والنافذة في نفس الوقت، لكن في هذه الحالة توجد بالنافذة ثلاث نوافذ تتناسب معا من حيث الشكل.
 
 
 
 
 



 
 
 
 
 
الخيزران:
يُعتبر هذا الشكل أيضا من أكثر الأشكال المستحدثة التي ترضي جميع الأذواق، وهو مناسب كثيرا لنوافذ غرف النوم التي تتمتع بالحس الكلاسيكي الجميل والخلاب.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
غرفة الأحلام:
أما غرفة الأحلام فهي التي تجمع فيها النوافذ والستائر أعلي درجة من درجات التناسق والتي تتصل معا بشكل ملفت للانتباه بطريقة كبيرة.