Top
موقع الجمال

فاكهة

فاكهة الصيف الصحية للشباب

اثناء فصل الصيف يقوم الناس عادتا بإختيار ألأطعمة الخفيفة التى تؤكل وهى باردة ويمكن تحضيرها بسهولة.ومن ألأطعمة المفيدة فى فصل الصيف الفاكهة التى تتميز بإحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والألياف والطعم اللذيذ الذى يرضى جميع الأذواق.لذا عليك ان تتناول الأنواع المختلفة من الفاكهة بشكل اكثر من المثلجات والحلويات.وهنا بعض الفواكه المفيدة التى يمكن تناولها

اقراء المزيد

الكستناء والبطاطا الحلوة والشمندر .. فاكهة للشتاء ذات قيمة غذائية وعائلية

على خلاف فاكهة الصيف الغنية بألوانها وأشكالها وأنواعها التي تنعش الروح والجسم، ترتدي فاكهة الشتاء رداءها الدافئ لتكون نجمة السهرات الشتوية العائلية في الليالي الباردة. وأهم أنواعها، الكستناء والبطاطا الحلوة والشمندر .. وهي فاكهة لذيذة المذاق لكل منها خصائصها التي تدعم الجسم بالفوائد الغذائية الطبيعية اللازمة بعيدا عن كل ما تحتويه الأنواع الصناعية الأخرى من مواد مضرة تترك آثارها

اقراء المزيد

قشرة الفاكهة .. ما هي فوائدها الصحية؟

من المعروف أن الفاكهة من النعم العظيمة التى تمدنا بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة، لكن الغالبية منا لاتنتبه لما هو أكثر فائدة من الثمرة، وهو قشرة الثمرة التى تحتوى على عناصر غذائية لا حصر لها.لذلك نلقى الضوء على أشهر أنواع الفاكهة المعتادة وما تحتويه قشورها من هبات يجب الانتباه لها للتمتع بالصحة الجيدة، ولكى نعلم أنه ما من شىء يخلقه الله إلا وله دوره فى حماية الإنسان

اقراء المزيد

فاكهة «مانجوستين» .. مفيدة في تخفيف ألم المفاصل

فاكهة مانجوستين إحدى الفواكه الاستوائية التي بدأت تنتشر في كافة أرجاء العالم. وتتوفر على هيئة فواكه طازجة أو مُعلبة أو عصير وهناك أيضا حبوب دوائية لمستخلصات المواد الموجودة في منغوستين، وتُباع في أسواق الشرق والغرب وهذه الفاكهة غنية بالمواد المضادة للأكسدة، إضافة إلى مجموعات من المعادن والفيتامينات المفيدة ولذا فإن تناولها كفاكهة طازجة مفيد بلا شك لعموم صحة

اقراء المزيد

الكيوي .. فاكهة المزاج الهادئ

كانت بدايتها من الصين حيث نبتت بشكل بري لتقوم نيوزيلندا في عام 1906 بتدجينها وزراعتها عبر الغراس، وفي عام 1909 كان النيوزيلنديون على موعد مع تلك الثمار ذات القشر البني الفاتح واللب الأخضر مع بذور صغيرة سوداء، والأهم من ذلك كانوا على موعد مع ثمار لذيذة الطعم ذات حموضة في بداية موسمها، ومع

اقراء المزيد

الكستناء .. فاكهة الشتاء ورفيقة الساهرين

يسمونها رفيقة الساهرين ومسلية الباحثين عن المذاق اللذيذ في ليالي الشتاء الطويلة، ويطلقون عليها خليلة مواقد ومدافئ الحطب والمازوت، فهناك علاقة أزلية؛ حيث تعطيها المدفأة نارها بشكلها اللطيف أما هي فتعطيها منظرا جميلا عندما تشوى على سطح المدفأة .. إنها ثمار الكستناء الشهية التي تعطيها تلك الشجرة الحراجية

اقراء المزيد

الكرز .. فاكهة لذيذة بمسميات عديدة

الكرز من أنواع الفاكهة الطيبة والفاخرة والموسمية التي يحبها الكثير من الناس. وثمرة الكرز من الثمار الجميلة اللون والشكل الذي يشبه أحيانا شكل القلب. وهو ـ كثمرة أو شجرة ـ من عائلة (Rosaceae) التي تضم الدراقن والخوخ والمشمش واللوز، ومعظمها من أنواع الفاكهة والثمار التي تضم بذرة واحدة صلبة.

اقراء المزيد

التين .. فاكهة الصيف ومؤونة الشتاء

يحتل التين، بأنواعه المختلفة وألوانه المتعددة ونكهاته المتباينة، حيزا مهما من اطباق اللبنانيين على مدار الفصول.والتين ثمرة صيفية بامتياز، يطيب عندما «يغلي الماء في الكوز» أي في يوليو (تموز)، كما يقول المثل اللبناني. والكوز هو الابريق او وعاء الشرب، وليس كوز التين كما يسميه اللبنانيون. ففي

اقراء المزيد

فاكهة الجريب فروت والفياجرا .. علاقة خطرة

الارتباط الوثيق بين الطبيب من جهة، وبين ما يتناوله المريض من أطعمة وغذاء أوسع من أن توضحه عبارات بسيطة. لكن، وكما يُقال، يُمكن دوماً للغة أن تخدم في توضيح المقصود، ولعل استخدام كلمة “حيوية” هو أقل ما يُمكن به اختصار أهمية كامل تلك العلاقة بين طبيبك وغذائك.ومنذ ستينيات القرن الماضي، وارتباط

اقراء المزيد

البابايا .. فاكهة استوائية مثيرة للدهشة

الدهشة والشاعرية، التي أبداها كريستوفر كولومبس حينما ذاق لأول مرة طعم فاكهة البابايا كانت أكثر من المتوقع، حيث سماها «فاكهة الملائكة». وكان رواة مغامرات الرحلات البحرية قد ذكروا تفاصيل للقصة، تبرر المقولة تلك، ومفادها أن كولومبس تناول البابايا بعد عناء خوضه مع رفاقه عباب البحار والعواصف، وبلوغ الإنهاك

اقراء المزيد

الطماطم .. فاكهة يعاملها الكثير علي أنها من الخضروات

يسمونها في المغرب بـ «المطيشة»، والمطيشة هي «الطماطم»، و«الطماطم» هي الـ «توماتل» الهندية الحمراء، التي جاءت من البيرو والمكسيك. وهي أيضا «البندورة» كما يسمونها في دول المشرق وراثة من التسمية الفرنسية المنقولة عن الإيطالية والإسبانية pommedor، التي تعني «التفاحة الذهبية» أو «تفاح الأطباء»

اقراء المزيد

مع إنتهاء فصل الشتاء .. 11 فاكهة لمائدة غنية بالألوان والنكهات والفيتامينات!

لقد أصبح تناول حبة الفاكهة البسيطة اكسير الشباب مهما كان عمرك. هذا، وأظهرت الدراسات أن الفاكهة تحتوى على العديد من الفوائد الصحية الطبيعية، وبسبب التقدم فى تقنية الغذاء، بدأنا فى اكتشاف العديد من أسرار الطبيعة، التى تختزنها حبات الفاكهة. وقد كشف بحث قدم فى أوائل 2006، أن االنسخة المجددة من الهرم الغذائى زادت

اقراء المزيد

فاكهة تمنع الإصابة بالسرطان والعمى

كشف موقع "medicalnewstoday"، عن أهم الأسباب التي تجعلك تتناول فاكهة المانجو يوميًا وهي: - القيمة الغذائية للمانجو: ثمرة مانجو يوميًا، تُساعدك على الحصول على فيتامين C و A B والألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم، كما أن تناول المانجو في شكلها الخام يُمكن أن يُساعدك على إنتاج المزيد من عدد خلايا الدم الحمراء. - محاربة السرطان: المضادات الأكسدة الموجودة في المانجو

اقراء المزيد

خدع مجربة للجمال باستخدام الفاكهة عليكِ تجربتها

من المعروف أن الفواكه الحمضية لديها الكثير من الفوائد الصحية، واليوم سنتبادل معا بعض الخدع والتى سوف تساعد على حل مشكلات جمالك.. جربى أحدها اليوم: 1- التفاح: تفاحة فى اليوم تبقى حب الشباب بعيدا؛ فالتفاح غنى بالبكتين والذى يساعد فى مكافحة حب الشباب.. فقط اهرسى تفاحة وطبقيها على بشرتك للتخلص من مشكلة حب الشباب تماما.

اقراء المزيد

وصفات فاكهة الكرز وطرق حفظها وفوائدها

فاكهة الكرز هي جواهر فصلي الربيع والصيف، وهي من الثمار المحببة لدى الجميع، ولكن قد لا يعرف البعض أنه يمكن استغلال الكرز في وصفات وطرق أخرى غير تناولها طازجة.. وفيما يلي سنقدم لكم عدة خيارات لتتمكنوا من الاستفادة والاستمتاع بتناول الكرز بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى.. فتعرفوا عليها: الكرز الحلو: يتميز لونه بالمائل للسواد، والأصناف الأكثر

اقراء المزيد

تعرف علاقة الفاكهة بالأساطير والخرافات

لطالما ارتبط الطعام بالخرافات والأساطير والأديان، وخصوصًا الفاكهة لأهميتها، ورمزيتها، ومذاقاتها وأشكالها. وفيما تختلف الأساطير والخرافات عبر القارات والبلدان، تتقاطع كثيرا في تفسيراتها ورموزها، وتحاول أن تعطي أنواع الفاكهة معاني وصورًا أسطورية وميتافيزيقية غريبة. وقد ارتبطت رموز الفاكهة بشكل خاص بالكثرة، والخصوبة، والحصاد، والمتع، والشراهة، والإغراء، والجمال

اقراء المزيد

رجيم الفواكه والخضار .. اخسري وزنك بشكلٍ طبيعيٍ وسريع!!

يعتمد رجيم الفواكه والخضار على مجموعةٍ من القواعد العامة التي تُنظم طبيعة تناول الأطعمة خلال فترة القيام به، فهناك قائمة بالممنوعات ينبغي الابتعاد عنها عند تطبيق الرجيم وأخرى يجب تناولها.إليكِ أهم القوّاعد المنظمة لرجيم الفواكه والخضار: أولاً: تنفيذ قائمة الممنوعات في رجيم الفواكه والخضروات:- الفاصوليا الناشفة. - العدس.- البازلاء.- البطاطا الحلوة.- الأفوكادو.

اقراء المزيد

روائح الصيف .. ابتكارات جديدة .. من زهور الفاكهة

هي نوعية جديدة من زهور الفواكه تم اختيارها بعناء لكي تكون من أفضل وأذكي روائح الصيف وهذا العطر يطلق عليه DKNY Women's Summer بسعر 28 دولار وحجم العبوة 100 ملليمتر ، مصنوعة من الياسمين المضاف إليه زهور المانجو في عبوة زهرية اللون وذلك لإعطاء رائحة صيفية جذابة. ، احصلي عليها من خلال Amazon.co.uk.

اقراء المزيد

الإكي دنيا .. فاكهة ارتبطت اسمها بالآلات الموسيقية

الإكي من أنوع الفاكهة الغريبة والجميلة والطيبة والخاصة، إذ إنها جميلة الشكل والحجم من ناحيتي الشجر والثمر، وطيبة المذاق خضراء كانت أم برتقالية ناضجة وحلوة كالعسل. ولكن على الرغم من غرام الكثير من الناس بها، لا تزال محدودة الانتشار في الكثير من الدول. لكن لحسن الحظ أن الدول العربية وخصوصا دول المشرق أسوة بتركيا تزرعه بكثرة في المناطق

اقراء المزيد

أكتشاف نوع جديد من الفيتامينات من فاكهة الكيوي

هناك من يعتقد أن النوع الجديد من الفيتامينات مفاجأة غير متوقعة. مع ذلك، نجح الباحثون في جامعة نابولي، جنوب ايطاليا، في ابتكار نوع جديد من الفيتامينات تم استخراجها من فاكهة الكيوي (Kiwi). ان الفيتامين الجديد مسؤول مباشرة عن قسم كبير من المزايا المضادة للأكسدة، المسجلة في هذا النوع من الفواكه.هذا ويدعى اسم

اقراء المزيد