الأطعمة الأكثر خطورة في العالم
تاريخ النشر :12/12/2019 المحرر : خاص الجمال - إيمان عبد الهادي
الأطعمة الأكثر خطورة في العالم

بعض الأطعمة الأكثر خطورة على هذا الكوكب هي الأطعمة الشهية في بعض البلدان، وإذا تم إعدادها بطريقة خاطئة فيمكنك أن تموت بسببها.. جرب هذه الأطعمة على مسؤوليتك الخاصة !

1- فوغو (السمكة المنتفخة):
يتم تناولها في اليابان وهي من الوجبات الشهيرة، يمكن أن تؤكل مقلية أو مسلوقة ولكن إذا قمت بطهيها بشكل خاطيء فقد يؤدي ذلك إلى تلف الأعضاء الداخلية مما يؤدي إلى الوفاة. الكبد والأعضاء الداخلية تحتوي على السم القاتل الذي يعرف بالتيترودوتوكسين، تم الإبلاغ عن ما يصل إلى 44 حادثاً مميتاً بين عامي 1996-2006. في عام 2015 توفي خمسة رجال بعد أن طلبوا على وجه التحديد الكبد.

2- الضفادع:

في ناميبيا والدول الأفريقية يقومون بتناول الضفدع كاملا وليس الأقدام فقط، يحتوي الضفدع على مجموعة متنوعة من المواد السامة، والضفادع الصغيرة هي الأخطر.

تحمل الضفادع التي لم تبدأ بعد تزاوجها سماً يمكن أن يسبب فشلاً كلوياً، وقد يكون هذا هو السبب في بحثهم عن أكبر الضفادع التي يمكنهم الحصول عليها.

3- سناكجي:
في كوريا تحظى هذه المأكولات البحرية بشعبية كبيرة ويتم استهلاكها وتناولها نيئة، يجب أن تحرص على مضغها جيدا حيث يمكن أن تسبب حلمات الشفط في الأقدام التي لا تزال تعمل بعد قتله حديثا على الاختناق. في المتوسط يموت 6 أشخاص كل عام بسبب الاختناق عند تناول سناكجي.

4- محار الدم:
في الصين يتم غلي هذا النوع من المحار بسرعة فقط ثم يمكنك تناوله، يحتوي هذا الطعام الصيني على العديد من الفيروسات والبكتيريا السيئة والتي تسبب التهاب الكبدA  و E و التيفويد والدوسنتاريا. في عام 1988 أصيب أكثر من 300000 شخص وتوفي 31 في شنغهاي. ربما يتم طهيها بشكل أفضل الآن لكن لا يزال حوالي 15٪ من الأشخاص الذين يحاولون تناول محار الدم يصابون بالعدوى.

5- الفسيخ:
في مصر يأكل المصريون هذه الأسماك خلال أعياد الربيع. تجفف الأسماك عادة في الشمس وتخمر في الملح لمدة تصل إلى عام. توفي أربعة أشخاص في 2009/2010 بسبب التسمم بالسمك.

6- أدمغة القرود:
في آسيا يأكلون بالفعل أدمغة القرود ويمكن تناولها نيئة أو مطبوخة، يمكن أن يحتوي دماغ القرد على مرض يمكن أن يعطيك نسخة من مرض جنون البقر وهو مرض قاتل.

7- الكاجو الخام:
الجميع يأكلون الكاجو ولكن كيف يمكن أن يكون في قائمة أخطر الأطعمة في العالم؟ الكاجو الخام يحتوي على مادة تسمى أوروشيول وارتفاع مستوى هذه المادة قاتل، وأثناء التحميص يتم إزالة هذه المادة وبالتالي يصبح الكاجو آمنا.