9 معلومات لا تعرفيها عن ملكة جمال الكون 2019!
تاريخ النشر :12/12/2019 المحرر : خاص الجمال - دينا صقر
9 معلومات لا تعرفيها عن ملكة جمال الكون 2019!

زوزبيني تونزي

توّجت يوم الأحد الماضي زوزبيني تونزي -الفتاة البالغة من العمر 26 عامًا- بلقب "ملكة جمال الكون"، وتعتبر تونزي هي المتسابقة الثالثة من جنوب إفريقيا التي تفوز بلقب ملكة جمال الكون، وبذلك تصدرت عناوين الصحف حول العالم.

وهنأها العديد من المشاهير حول العالم بالفوز مثل "تريفور نوح، وديمي لي نيل بيترز، وأوبرا" على وسائل التواصل الاجتماعي، وفيما يلي سنعرض لكم أهم المعلومات عن المرأة التي تقف وراء تاج ملكة جمال الكون:

- تنحدر من مدينة تابعة للعاصمة كيب تاون:
وُلدت زوزبيني في تسولو، بإدوادويني في الكيب الشرقية يوم 18 سبتمبر 1993، والدتها مديرة مدرسة في الكيب الشرقية، ويعمل والدها في إدارة التعليم العالي والتدريب في بريتوريا.

- تمتلك روح الدعابة!:
تونزي هي الثانية من بين أربع فتيات أخوات، وفي تصريح فكاهي لها، قالت تونزي أن أهم سبب لمشاركتها في مسابقة ملكة جمال الكون هو إثبات أنها الأجمل بين أخواتها، وأثنا عرض المتسابقاب بالزي الوطني لكل بلد، كشفت ليزيل لوري -التي كانت من بين أعضاء لجنة التحكيم لمسابقة ملكة جمال لعام 2019- أن روح الدعابة هذه هي التي جعلت من تونزي متسابقة بارزة.

- ليست المرة الأولى لها في المسابقة:
اشتركت في مسابقة "ملكة جمال جنوب أفريقيا" مرتين، وصعدت إلى الدور قبل النهائي في عام 2017، وهو العام الذي فازت فيه ديمي لي نيل بيترس -ملكة جمال أمريكا- بلقب ملكة جمال الكون.

- ليست مجرد وجه جميل:
عندما فازت بلقب ملكة جمال جنوب أفريقيا، كانت تونزي تكمل شهادة البكالوريوس في التكنولوجيا في جامعة "كيب بينيسولا" للتكنولوجيا، وتخرجت سابقًا من قسم "إدارة العلاقات العامة" من نفس الجامعة.

- جميلة بشكل طبيعي:
اختارت أن تدخل مسابقة ملكة جمال جنوب أفريقيا بشعرها الطبيعي "كرمز لإيمانها الراسخ في التمثيل العادل لأي شكل"، وقالت ملكة الجمال إنها تأمل في إلهام الناس ليكونوا أنفسهم في جميع الأوقات.

- داعية للتغيير
تستخدم صوتها دائما لتغيير السرد حول العنف القائم على نوع الجنس حول العالم، وحتى أدمجت شغفها حول الموضوع في ملابسها الوطنية بمسابقة ملكة جمال الكون.

- تتخذ من العظماء قدوتها:
هي تحب ستيف بيكو، ونيلسون مانديلا، والأميرة ديانا، وترى أنهم مثالها الأعلى في الحياة.

- تكره المرتفعات:
عندها رعب من المرتفعات ومصابة بـ "فوبيا المرتفعات" والثقوب.

- تميل للطعام التقليدي:
طعامها المفضل هو Umngqusho (وهو مصنوع من الفاصوليا والسكر ولحم البقر)، وهو من الأطباق المشهورة في جنوب أفريقيا.