كيف تزيلين التجاعيد من الملابس الجلدية بطريقة سهلة وآمنة؟
تاريخ النشر :17/10/2019 المحرر : خاص الجمال - إيناس مسعود
كيف تزيلين التجاعيد من الملابس الجلدية بطريقة سهلة وآمنة؟

للأسف تتجعد الملابس الجلدية أحيانا ولنزيل تلك التجاعيد نقع في تصرفات خاطئة قد تسبب حرق أو تمزق بها وهذا يشعرنا بالحزن والندم كثيرا، لذا إليك فيما يلي طرق سهلة وآمنة لإزالة التجاعيد من ملابسك الجلدية ولن تحزني بعد اليوم.

اعلمي أن المكواة والمكواة البخارية مفيدة مع الملابس القطنية والكتان وغيرها من الأنواع، لكن من ناحية أخرى لو استخدمتيها مع الجلد قد تتلفه تماما، إذن ماذا عليك أن تفعلي؟
حسنا مثل مسألة العناية بالبشرة، فإن منع التجاعيد من الملابس الجلدية مثل السراويل والفساتين والبلوزات هو غالبا أسهل من ضبطها، ويتطلب الأمر التخزين الصحيح للقطع الجلدية وتعليقها على شماعات لتقليل تعرضها للتجاعيد أو الكسور للحد الأدنى.

واعلمي أن الشماعات الرخيصة تسبب الكثير من التجاعيد مع الوقت، خاصة في منطقة الكتف في الجواكيت الجلدية، لذا ينصحك الخبراء بشراء الشماعات عالية الجودة.

لكن حتى مع الالتزام بالتخزين الجيد للملابس الجلدية قد تظهر التجاعيد، ولو كنت تشترين ملابسًا عن طريق الإنترنت فستعلمين أن هناك تجاعيد كبيرة كانت موجودة من الأساس قبل أن تصلك الملابس للمنزل، ورغم أن تغليف الملابس المفرغ من الهواء قد يكون مفيدًا في نقل البضائع وشحنها، لكنه يترك بها تجاعيد عنيدة خاصة في الملابس الجلدية.

وللتخلص من هذه المشكلة إليك بعض الطرق الفعالة:
عرضي الجلد للبخار لمدة 10 دقائق.
افردي الجلد بالكحول الخاص بمسح الملابس الجلدية.
يمكنك كي الجلد على أقل درجة حرارة في المكواة مستخدمة غطاء وسادة فوق الجلد.

بخري الملابس الجلدية داخل الحمام
يمكنك القيام بهذه الطريقة وأنت ترتدين ملابسك دون إضافة أي وقت لروتينك الصباحي، ويكون ببساطة بتعليق قطعة الملابس الجلدية في الحمام وأنت تأخذين الدش سيقوم البخار داخل الحمام بعمله السحري في فرد التجاعيد الموجودة في الجلد.. المهم عدم تعليق الملابس بالقرب من المياه لأن تناثر قطرات المياه عليه سيترك بقعًا.

استخدمي الكحول لفرد التجاعيد من الجلد
لا تنسي أن الجلد يتمدد أيضا، فيمكنك خلق حل لفرد التجاعيد لقطعة من الملابس الجلدية بمزج مقدارين متساويين من الماء والكحول في زجاجة برشاش.

وبرفق رشيء على قطعة الملابس الجلدية دون أن تغرقيها، فقط رشات قليلة من على بعد وسيعمل الكحول على فرد التجاعيد، ويمكنك استخدام يدك لتمريرها على الجلد وفرده، مع الانتباه بأن تجربي الخليط على جزء صغير أولا للتأكد من أنه لا يزيل اللون أو يسبب أي مشكلة.

وبمجرد أن يجف الكحول ضعي اللمسة الأخيرة بمرطب خاص بالملابس الجلدية.

كي الملابس الجلدية بكيس وسادة
في هذه الحالة تحتاجين إلى ضبط المكواة على أقل درجة حرارة ثم تضعين قطعة الملابس الجلدية على تربيزة المكواة وتفردي فوقها كيس وسادة لتحمي الجلد من حرارة المكواة.