كم عدد السعرات الحرارية التى يحرقها الشخص العادى فى اليوم
تاريخ النشر :24/06/2019
كم عدد السعرات الحرارية التى يحرقها الشخص العادى فى اليوم

قبل معرفة عدد السعرات التى يمكن حرقها على مدار اليوم يجب أولاً معرفة العوامل التى تتحكم فى كمية السعرات الحرارية المحروقة التى تشمل الحجم والعمر ومستوى النشاط البدنى.

ووفقًا للتقديرات فإن الشخص العادي يحرق ما بين 1600 إلى 2500 سعر حرارى في اليوم وفقًا لصحيفة "Everyday Health"، حيث يحرق الرجال ما بين 1900 و2500 سعر حراري يوميًا، أما فى النساء فيكون معدل الحرق  ما بين 1600 و2000 سعر حراري يوميًا.

الأشخاص الأكثر نشاطًا بدنيًا يحرقون السعرات الحرارية أكثر من أولئك الذين يعيشون حياة أكثر استقرارًا، كما أن الأشخاص الذين يتمتعون بمزيد من العضلات يحرقون المزيد من السعرات الحرارية.

تشير دراسة نشرت في أبحاث السمنة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة يمكنهم حرق مزيد من السعرات الحرارية عن طريق المشي ببطء بدلاً من المشي السريع، ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أحرقوا سعرات حرارية أكثر من الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي المشاركين في التمارين بنفس الوتيرة.

الأعمال الخارجية فى الحدائق مثلا أو المنزلية يمكنها أيضًا أن تحرق عدد من السعرات الحرارية، فمثلا سحب الأعشاب أو زراعة الزهور، تحرق من 200 إلى 400 سعر حراري في الساعة، كما تعمل الأعمال المنزلية الكبيرة للنظافة المنزلية ، مثل غسل النوافذ ، على حرق 175 إلى 250 سعرا حراريًا في الساعة ، في حين أن أنشطة التنظيف المنزلي الخفيفة، مثل الغبار وإزالة القمامة، تحرق ما بين  120 إلى 170 سعرًا حراريًا في الساعة.