أسرار نجاح صبغ شعرك بالمنزل
تاريخ النشر :08/08/2016 المحرر : خاص الجمال - إيناس مسعود
أسرار نجاح صبغ شعرك بالمنزل

نميل إلى صبغ الشعر في المنزل لتجنب الكثير من الأمور منها التكلفة الباهظة للذهاب إلى صالون التجميل وإضاعة الكثير من الوقت والشعور بالملل في انتظار دورك.

 لكن الصبغ في المنزل يوفر لك المال والوقت والجهد، ولتقومي به بالطريقة الصحيحة وتحصلي على اللون المثالي اتبعي النصائح الذكية التالية.
1- لا تفعلي أي شيء مبالغاً فيه:
انظري إلى نماذج الألوان وحددي المستوى ودرجة اللون القريبة من لون شعرك الطبيعي، وبعدها يمكنك الاختيار بين: إما درجتين أفتح أو درجتين أغمق، ويخبرك خبراء الشعر أنه إذا كان هدفك الوصول إلى لون أعمق ولديك لونان، اختاري دائما اللون الأفتح لتصلي إلى ما ترغبين فيه.

2- دللي نفسك بدرجة اللون المناسبة لك:
عند اختيار اللون تأكدي من انتقاء الدرجة التي تكمل لونك بشكل مثالي، ويقترح الخبراء بأنه على صاحبات البشرة الشقراء اختيار الظلال الحيادية أو اللالونية، ويعني ذلك أن تتجنبي الأحمر أو الذهبي، لكن بالنسبة لصاحبات البشرة الدافئة فيجب عليهن الذهاب إلى اللون الذهبي أو لون العسلي والكستنائي.

3- تأكدي من أن لديك جميع الأدوات الصحيحة:
قبل البدء في صبغ شعرك بالمنزل وفري لنفسك الأساسيات التي تجعل من حمامك صالون الشعر الخاص بك وهي الأدوات التالية:

- مناشف لتستخدميها على كتفيك حتى لا تسقط الصبغة على ملابسك.
- فازلين لتضعينه حول خط الشعر لتجنب صبغ البشرة.
- قفازات.
- فرشاة وضع اللون.
- دبابيس.
- أوعية.

4- الأجزاء الفاتحة يجب أن تكون ثقيلة في الجزء السفلي:
بدلا من التفتيح في جميع أنحاء الشعر حاولي التفتيح في الأطراف السفلية للشعر ويحذر الخبراء من محاولة التفتيح من جذور الشعر نزولا.

5- انتبهي لصحة شعرك:
إذا كان شعرك جافاً أو تالفاً، سوف يمتص اللون بشكل أسرع، وبما أن أطراف الشعر هي الأكثر تضررا وقد تكون متشققة، فينصح الخبراء بأن لا تضعي عليها الصبغة حتى الدقائق الأخيرة القليلة في عملية الصبغ قبل صبغها.

6- افحصي وأعيدي فحص اللون:
يقترح الخبراء بأن تجربي صبغة الشعر التي قمت باختيارها من على رف المتجر على خصلة شعر من الأطراف الداخلية قبل أن تعرضي شعرك لكارثة إذا كان اختيارك خاطئاً لتشاهدي النتيجة، وأن تصبغي شعرك في ضوء النهار الطبيعي لأن ضوء الحمام يخدعك وهو الأسوأ.

7- قسمي شعرك:
للحصول على أفضل تغطية لشعرك يجب تقسيم الشعر إلى أجزاء بطريقة صحيحة، وضعي الصبغة من الأمام وحتى الخلف وإذا لمست الجذور فيجب وضع الصبغة على الأجزاء المحتاجة لتجديد اللون فقط، لأن الإفراط في وضع اللون على مناطق بعينها يخلق بقعاً تبدو مثل عصابة على الشعر.

8- امنحي شعرك لمسة بريق:
دائما اجعلي اللمسة الأخيرة لعملية الصبغ باستخدام ملمع شفاف، وهو ماسك مرطب بعد الصبغ مع الحرص على استخدام شامبو مخصص للشعر المصبوغ فيما بعد وبلسم حتى لا يبهت اللون مع الوقت أو يتحول إلى اللون النحاسي.