لن تصدقي ان هذه الأطعمة ستنقص وزنك
تاريخ النشر :31/01/2016
لن تصدقي ان هذه الأطعمة ستنقص وزنك

تكثر الأطعمة والمأكولات في عالم الريجيم وقد اشتهرت بعضها بدورها الأساسي في هذه العملية، إلاّ أنّ بعضًا منها قد تتفاجئين بفعاليته في مجال حرق الدهون وخسارة الوزن، سنعرض لك في هذا المقال سلسلة من أبرز الأطعمة والمأكولات التي أثبتت الدراسات دورها الفعّال في عالم الرشاقة والريجيم.
 
جوز الهند:
يحتوي جوز الهند على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية والتي لا يخونها جسمك بل يستخدمها لإنتاج الطاقة وبالتالي بالرغم من السعرات الحرارية غير القليلة الموجودة في جوز الهند، يساعد هذا الأخير في عملية تحفيز الأيض وحرق الدهونن وانطلاقًا من هنا من المفضّل عدم الإفراط في تناوله.
 
الأسماك:
تحتوي الأسماك على الدهون المفيدة للجسم التي تحفّز عملية الأيض وحرق الدهون وتمنحك شعورًا بالشبع لوقت طويل. من أفضل الأسماك في هذا المجال: التونة وسمك السلمون.
 
القرفة:
وللقرفة أيضًا دورٌ في عملية خسارة الوزن حرق الدهون وفي محاربة تكدّس هذه الأخيرة في الجسم وبالتالي فهي تساهم في خسارة الوزن.
 
البيض:
يحتوي البيض على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية وعلى فيتامينات B12 التي تحفّز عملية الأيض لخسارة الوزن. يحتوي البيض أيضًا على معظم الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك وهو عنصر غذائي مهم غني بالبروتين.
 
البندورة: البندورة هي عنصر غذائي مهمّ مكافح لتكدّس الدهون في الجسم ومضاد للإلتهابات ومحارب لإحتباس الماء في الجسم وبساعد هذا الخضار في تنظيم عملية الأيض وحرق الدهون المحفّزة لفقدان الوزن.
 
الموز: تتحوّل حبيبات النشا في الموز بعد تناولها إلى أحماض دهنية في المعدة وتلعب هذه الأخيرة دورًا فعّالا في تفعيل الجهاز الهضمي وتقلّص فرص اكتساب الوزن من خلال تحفيز الأيض وهضم الأطعمة بعد كلّ وجبة. يحتوي الموز أيضًا على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والألياف اللمساعدة على عملية الهضم.
 
البروكولي:
يحتوي البروكولي على كميات كبيرة من الألياف التي تمنحك شعورًا بالشبع والإمتلاء لفترات طويلة لذا أكثري من تناول البروكولي لأنّه قليل السعرات الحرارية ويحتوي على مادّة السلفورافان وهي مركّب طبيعي مضادّ للأكسدة ومكافح للسموم والبكتيريا في الجسم.