كيف تزينين منزلك استعدادا لحفلات الخطوبة الصغيرة؟
تاريخ النشر :14/06/2013 المحرر : خاص الجمال - سماء هاني
كيف تزينين منزلك استعدادا لحفلات الخطوبة الصغيرة؟

هل تريدين إضافة عناصر زخرفية إلى منزلك استعدادا لحفلات الخطوبة العائلية أو الصغيرة؟ ففي حين أن ديكور حفلات الخطوبة يتشابه إلى حد كبير في الأشياء والعناصر المستخدمة به، إلا أننا في هذا الموضوع نطرح عليك أفكاراً جديدة لحفلة الخطوبة تختلف عن يوم الزفاف وما شابهه من حفلات.
 
تجنبي استخدام الأشياء المألوفة والسائدة، وبدلا من ذلك يمكنك استخدام الأشياء التي تعكس شخصية المخطوبين وما يفضلانه والأشياء التي تجمعهما سويا. واعلمي أن حفل الخطوبة المزين بشكل جيد يدخل الحضور في جو الاحتفال، هل تبدو فكرة جيدة بالنسبة لك؟؟
 
1- ابدأي بتنظيم الطاولات في خطوط استعدادا للحفل وفي اللون الذي يعكس شخصيتك وما تفضلينه، وإذا كنت ستقدمين الطعام، فطاولات البوفيه أو العشاء يمكن أن تكون في ألوان زاهية وحديثة؛ وهو الأمر الذي يضيف لمسة رائعة إلى ديكور الحفل.
 
أيضا عليك اختيار اللون الذي يتماشى مع لون حفل الزفاف المخطط، وذلك إذا قام المخطوبان باختياره أو الاتفاق عليه، بل ويمكن اختيار ألوان الموسم كالأحمر والبرتقالي.
 
2- يمكنك اختيار قطع المنتصف التي تتناسب مع سياق الحفل، وتعد الزهور هي أكثر الأشياء التي يمكن اختيارها بآمان، ولكن على أن تتناسب مع حفل الخطوبة.
يتم عمل باقة الزهور التي تتألف من الورود المفضلة للعروس والتي تخطط لأن تستخدمها في حفل زفافها.
 
أيضا يمكن كتابة اسم المخطوبين وتاريخ الخطوبة أو الزفاف على كارت جذاب، ومن ثم إرفاقه بباقة الورد الموضوعة على منتصف الطاولة.
 
3- يمكن نثر صور متفرقة للثنائي في شتى أنحاء المنزل، وإذا قاما بأخذ صور للخطوبة فيمكن عرضها في أطر فضية ووضعها على الطاولات. إذا جمعت المخطوبين علاقة طويلة قبل الخطوبة، فيمكن للصور الملتقطة قديما جمعها وتعليقها على الحائط، بحيث يعرف الحضور مدى قوة العلاقة التي جمعتهما قبل الخطوبة ومقدار ما بينهما من حب.
 
4- يمكن استخدام الطعام كعنصر للتزيين، وذلك بالاتفاق مع المخبز لعمل كعكة تعكس لون الحفل السائد أو صورة تجمع العروس بعريسها. يراعى أيضا استخدام الأطباق الفضية عند تقديم الطعام في البوفيه، مع وضع الطعام في ارتفاعات متناسبة لجعل طاولات الطعام عرضا مرئيا جذابا.
 
5- يمكن ضبط الحفل مع الإضاءة الطبيعية، واعلمي أن حفل الخطوبة هي انعكاس للحب، لذا فلابد من استخدام الشموع التي تعكس الرومانسية والدفء. يمكن نثر الشموع المعبرة عبر الطاولات أو استخدامها كقطع للمنتصف حول الورود، وفي حال ما استخدمت حديقة منزلك للحفل، فيمكن وضع الإضاءة على الأشجار، مع مراعاة استخدام الإضاءة الملونة التي تتناسب مع روح الاحتفال.
 
وأخيرا كلمتنا إليك .. خطوبة سعيدة وألف مبروك!