Top

موقع الجمال

ZoneImage

مطبخ الجمال

الكباب .. الطبق الذي صدرته إيران إلى العالم

على الأقل تناول كل منا الكباب مرة أو مرتين خلال حياته؛ ومشويات الكباب هي عبارة عن قطع من اللحم والخضراوات أو الفواكه التي يتم وضعها في سيخ وشيها. وينطق الكباب بعدة طرق، كما يمكن طهوه بعدة طرق كذلك؛ فمثلا ينطقه البعض «كيباب» والبعض ينطقه «كابوب» والبعض ينطقه «كيبوب» و«كيبابج» أو «كاباب»، وذلك في إشارة إلى أنواع مختلفة من أطباق اللحم التي تقدم في إيران، الدول العربية، تركيا، آسيا الوسطى، جنوب آسيا وبعض المطابخ الأفريقية.

اقراء المزيد

في عيد الأضحى .. 5 نصائح لشواء شهي ولذيذ

يعد عيد الأضحى فرصة ذهبية لإقامة حفلات الشواء، خصوصاً في الأماكن المفتوحة، وللاستمتاع بشواء شهي ولذيذ، يقدم كبير الطهاة الألماني فابيان بيك النصائح التالية: من الأنسب اختيار اللحوم الطرية للشواء، ينبغي أن يكون اللحم غضاً وأحمر داكناً وقليل الدهون، مع تحديد ما يتراوح من 250 إلى 300 جرام لكل شخص. وينبغي تتبيل شرائح اللحم قبل وضعها على الشواية، يسهم ذلك

اقراء المزيد

طريقة عمل الريش المشوية .. لعيد الأضحى

تقدم مع طبق السلطة والبطاطا المقادير: نصف كيلو ريش، نصف ليمونة ، 3 حبات بصل، ثوم، بهارات مشكلة، فلفل أسود، ملح حسب الرغبة، كوب ماء، الطريقة: ترش الريش بالملح جيداً ويوضع فوقها البهارات المشكلة والفلفل الأسود وتخلط جيداً ثم نقوم بعصر نصف الليمونه فوقها ونعيد الخلط جيداً ونتركه لمدة ربع ساعة تقريباً.

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى