Top

موقع الجمال

ZoneImage

الطب البديل

الموز .. علاج فعال لأمراض كثيرة

يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة.

اقراء المزيد

لحاء شجر الصنوبر يحد من خطر هشاشة العظام

وجدت دراسة إيطالية ألمانية مشتركة أن هناك مادة طبيعية يمكن إستخلاصها من لحاء الصنوبر البحري الذي ينمو بطول ساحل جنوب غرب فرنسا. فهذه المادة ربما تكون ذات فاعلية كبرى في تقليل أخطار الإصابة بأعراض هشاشة العظام. وقال الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعتي كييتي بيسكارا الإيطالية ومونستر

اقراء المزيد

التوت البري يمنع الإصابة بالتهابات المسالك البولية

كشفت دراسة أميركية حديثة عن أن نبات التوت البري يساعد في الحماية من خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية، وأوضح الباحثون الذين توصلوا إلى تلك النتيجة المهمة من خلال دراستهم التي أجروها في إحدى الجامعات الأميركية أن التوت البري يلعب دورا فاعلا في الحماية من هذه الالتهابات نظرا إلى احتوائه على

اقراء المزيد

"اليوجا" قد تُخفف من أعراض انقطاع الطمث

توصلت دراسة علمية نفذها باحثون من جامعة «دايسبروج إسن» الألمانية أن اليوجا يُمكنها مساعدة النساء اللائي دخلن مرحلة انقطاع الطمث. وقالت الدراسة إن ممارسة تلك الرياضة الروحية قد يساعد على تخفيف الأعراض الحركية الوعائية كالتعرق الليلي والهبات الساخنة.

اقراء المزيد

استخدمي الفازلين والألوفيرا لعلاج قرح الفراش

قرحة الفراش أو قرحة الضغط هى جرح مفتوح على الجلد وشائع بين الأشخاص الذين يجلسون على فراشهم أو على كرسى متحرك لفترات طويلة من الزمن، فتتكون قرح الفراش فى جسمهم، ومن الأسباب الرئيسية لقرح الفراش الضغط والاحتكاك على الجلد بعد الاستلقاء أو الجلوس لفترات طويلة ويمكن أن يحدث بسبب ارتداء الملابس المتسخة أو الملابس الداخلية لفترات طويلة.

اقراء المزيد

علاج بديل للمسكنات يقضي على آلام الدورة الشهرية

تختلف آلام الحيض من امرأة إلى أخرى، ولكن الغالبية يتفقن على أنها فترة مصحوبة بآلام شديدة، خاصة في أول يومين. وتناول المسكنات خلال هذه الفترة أمر غير مستحب، خاصة إذا توفرت طرق أخرى للحد من هذه الآلام التي قد تكون سبب في تغيير نظامكِ اليومي.

اقراء المزيد

لزيادة نسبة فيتامين "د" في الجسم .. اعتمدي على هذه الأطعمة

أصبح نقص فيتامين D من الأمور المنتشرة وخاصة بين السيدات والتي لا تتنبه الغالبية منهم على نقصه، لذلك ينصح الأطباء السيدات بالذهاب لإجراء تحليل لمعرفة نسبته بالجسم والذي على أساسها يتم وصف العديد من الأدوية لزيادة النسبة بالجسم.

اقراء المزيد

تعرفي علي الفوائد العجيبة لمشروب الحليب والثوم

يتجه الكثيرون حول العالم إلى العلاجات الطبيعية، وذلك لقدرتها في العلاج أو تخفيف الألم بعيداً عن التكلفة الباهظة والمواد الكيميائية المُصَنَّعة. موقع "هيلث تيبس" حرص على تقديم مشروب صحي يمكن لكل شخص تحضيره بالمنزل من أجل المساعدة في علاج بعض الأمراض، ولكن في نفس الوقت شدد على ضرورة الرجوع إلى الطبيب الخاص بك واستشارته قبل تجربته.

اقراء المزيد

هل يمكن تكبير حجم الثدي بعد التوقف عن الرضاعة الطبيعية؟

يتعرّض الثدي للترهل وصغر الحجم بفعل الرضاعة الطبيعية، وهي ظاهرة تصيب كل السيدات تقريباً، وبعضهن يلجأن لإجراء جراحة لاستعادة حجم الثدي الطبيعي. ونصح موقع "توك شيك" باتباع طرق طبيعية لزيادة حجم الثدي، مثل التدليك بالزيوت الطبيعية أو تناول بعض الأطعمة التي ترفع هرمون الأنوثة وتزيد حجم الثدي، مثل الحلبة. وقدم الموقع وصفة طبيعية لتدليك الثدي وزيادة حجمه مكونة

اقراء المزيد

حولي هذه الزهور من حديقتك إلى شاي منعش

عندما لا تكون الورود ملهمة للشعراء أو تنشر عطرها الزاكي أو تساعد العشاق، فإنها تقدم بعض الفوائد الصحية الأنيقة جدا مثل الحد من الاكتئاب والمساعدة على الاسترخاء، ولكن تلك الصالحة للأكل مثل البابونج غنية بالفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة، واحدة من أفضل الطرق للحصول على هذه الفوائد هو بتخمير كوب منعش من شاي الأزهار.

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى