Top

موقع الجمال

ZoneImage

مرض السرطان

ما هو سرطان الجلد الغير قتامي؟

تتم الإصابة بسرطان الجلد عندما يحدث نمو وانقسام غير طبيعي في خلايا الجلد بمعدل خارج عن السيطرة، وسرطان الجلد نوعين: سرطان الجلد القتامي، وسرطان الجلد الغير قتامي. ومعظم سرطانات الجلد الغير قتامية لا يمكن علاجها إطلاقا ً.يبدأ سرطان الجلد الغير قتامي في النمو بالقرب من سطح الجلد وله شكلان رئيسيان:

اقراء المزيد

أطعمة تقي من مرض السرطان

أفادت مجلة "ميديكال إكسبرس" أن المواد الكيميائية الموجودة في الملفوف والبروكلي تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ومنع الإصابة بسرطان القولون. وقد أجرى علماء بريطانيون دراسة، راقبوا خلالها تأثير مادة أندول 3 كاربينول

اقراء المزيد

أعراض غير متوقعة لسرطان الثدي انتبهي لها

سرطان الثدي من الأشياء المرعبة لكل امرأة وحتى للرجل أيضا، ويعتقد البعض أنهم في خطر الإصابة به لو كان لديهم في العائلة تاريخ مرضي لهذا المرض، ومع ذلك فإن معرفة ما يجب البحث عنه والخضوع للفحص بصورة منتظمة أمر شديد الأهمية لاكتشاف السرطان مبكرا ومقاومته، لكن الأعراض لا تكون واضحة في بعض الأحيان مثل الصورة الموجودة هنا لذا يجب الانتباه لأي تغير ولو بسيط يطرأ على الثديين ولابد من فحصه بواسطة الطبيب.

اقراء المزيد

عقار لسرطان الثدى يزيد من خطر الإصابة بسرطان الرحم

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أيرلنديون أن عقار سرطان الثدى الذى تتناوله آلاف النساء يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الرحم. ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، توصلت الدراسة الأيرلندية إلى أن تناول عقار تاموكسيفين لمدة 10 سنوات يزيد من خطر إصابة النساء بسرطان بطانة الرحم من 1.5% إلى 3.5%.

اقراء المزيد

ممارسة الرياضة وسيلة فعالة لمحاربة الإرهاق لدى مرضى السرطان

أكد الطبيب تيرى بوبيه رئيس قسم السرطان في مستشفى إبقين الفرنسية، وواحد من الأوائل في فرنسا الذين افتتحوا جمعية لتمكين مرضى السرطان من ممارسة نشاطهم الرياضى والفنى اليومى، ولديه 3.500 عضو جديد سنويا، أن النشاط الجسماني المدعم والمنتظم يعد أفضل وسيلة لمحاربة الإرهاق الذي يشعر به مرضى السرطان الذين يعالجون بالعلاجات الكيميائية.

اقراء المزيد

صودا الخبز لعلاج التهاب الحلق

التهاب الحلق من الأعراض الأكثر شيوعاً عند التعرض لنزلات برد وأنفلونزا، وإذا لجأت إلى الطب البديل فسوف تجد وصفات لعلاج التهاب الحلق ومنها: الغرغرة بماء صود الخبز أو البيكربوناتو"، بحسب موقع "Step to health". وتساعدك صودا الخبز على علاج التهاب الحلق، علاوة على كونها علاجاً اقتصادياً وغير مكلف.

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى