Top

موقع الجمال

ZoneImage

مرض السرطان

معلومة مُهمّة عن سرطان عنق الرحم

لا يزال سرطان عنق الرحم حتى يومنا هذا، خطرًا على صحّة النساء حتى سنّ 85 عامًا، وكشفت دراسةجديدة أنَّ حالات الإصابة بهذا النوع من السرطان، تزداد مع التقدّم في السنّ حتى 70 عامًا. لطالما كان يُعتقد أنّ سرطان عنق الرحم، هو مرض يُصيب في المقام الأوّل النساء الشابّات، ولهذا السبب فإنّ عددًا كبيرًا من النساء فوق سنّ 65 عامًا قد لا يكون هدفًا للكشف عن هذا المرض.

اقراء المزيد

سرطان الثدي : عدد ساعات النوم مرتبط باحتمال وفاة المصابات

كشفت دراسة صدرت حديثًا، أنَّ نسبة احتمال وفاة المصابات بسرطان الثدي، اللاتي ينمنَ 9 ساعات على الأقلّ يوميًّا متأثّرات بمرضهن، أعلى من المريضات اللاتي ينمنَ 8 ساعات، كما بيّنت الدراسة زيادة احتمال وفاة النساء اللاتي ينمنَ 9 ساعات على الأقل، نتيجة إصابتهنَّ بورم في الثدي، بنسبة 46% مقارنة بالنساء اللاتي ينمنَ ساعات أقل وبعد 30 عامًا

اقراء المزيد

اكتشاف أعشاب طبية لمواجهة السرطان

أظهرت تجارب لأشخاص مصابين بالسرطان أن استخدام بعض الأعشاب الطبية يساعد على التخفيف من حدة هذا المرض الفتاك، كما أن تكاليف العلاج بالنباتات رخيصة جدًا مقارنة بما يكلفه العلاج الكمياوي للأورام السرطانية.

اقراء المزيد

تعرفي علي أعراض سرطان المبيض

أوردت مجلة "فرويندين" الألمانية، أن بعض الأعراض تنذر بالإصابة بسرطان المبايض، مثل النزيف في غير موعد الدورة الشهرية أو بعد بلوغ مرحلة انقطاع الطمث أو الرغبة الملحة في التبول.وأضافت المجلة في موقعها الإلكتروني، أن هناك أعراضاً أخرى غير مميزة تشير لسرطان المبايض، مثل مشاكل الهضم المفاجئة والمستمرة أو تكرار الشعور بالامتلاء والانتفاخ.

اقراء المزيد

تقنية جديدة لإكتشاف مرض سرطان الجلد

ذكر فريق من الباحثين في الولايات المتحدة، أنه من الممكن بفضل منظومة جديدة للذكاء الاصطناعي، التعرف على دلائل الإصابة بمرض سرطان الجلد، بنفس كفاءة الأطباء المتخصصين. ويقول الباحثون بجامعة ستانفورد الأمريكية، إن المنظومة الجديدة تعتمد على معادلة خوارزمية يمكنها التعرف على دلائل سرطان الجلد، اعتماداً على قاعدة بيانات ضخمة من الصور لأشكال أمراض الجلد المختلفة.

اقراء المزيد

أعراض تؤكد إصابتك بسرطان اللسان

لا تندهش عندما تسمع بسرطان اللسان، فهو لا يختلف عن سرطان المعدة أو سرطان الرئتين، وقد تظهر هذه الخلايا السرطانية على شكل تقرحات أو حتى ورم خفيف - وفقا لتقارير معهد "asian cancer".يقال أن الرجال ما فوق سن الأربعين هم الأكثر عرضةً للإصابة بهذا النوع من السرطان، فيبدأون بملاحظة أو وجود هذه الأعراض أو العلامات التي لا يجب إهمالها إذا ما تفاقمت.

اقراء المزيد

الرنين المغناطيسي أحدث تطورا في طرق تشخيص سرطان البروستاتا

توصل باحثون بريطانيون إلى أسلوب جديد لتشخيص الإصابة بسرطان البروستاتا قد يشكل تقدما كبيرا يمكن أن ينقذ آلاف الأرواح سنويا.وتشير الدراسة إلى أن الرجال الذين يشك الأطباء في احتمال إصابتهم بالمرض يجب أن يخضعوا لفحص بالرنين المغناطيسي، والذي يساعد على مضاعفة فرص اكتشاف أي أورام خطرة، وبالتالي يمكن أن يقلل عدد الرجال الذين يخضعون لفحص الخزعة المؤلم

اقراء المزيد

الفلاش يكشف عن أورام العين مبكرا

يهوى العديد من الأهل تصوير أطفالهم لتسجيل كل لحظة من حياتهم عن طريق الكاميرا، سواء كان التصوير فوتو جراف أو فيديو، ويمكن عن طريق صورة يستطيع الأهل اكتشاف بعض أمراض العين فى مراحلها الأولى من الصورة الفوتوجرافية وفقا لتغيير لون العين فيها. وقال الدكتور "كريم السواح" أخصائى الرمد فى معهد بحوث أمراض العيون فى تصريح له، إن التصوير الفوتوجرافى

اقراء المزيد

اكتشاف طريقة لتشخيص سرطان البنكرياس

ابلغ أطباء فرنسيون من جامعة سوربون، أنهم اكتشفوا طريقة لتشخيص سرطان البنكرياس بناء على نتائج تحليل عادي للدم.وقد تشكل هذه الطريقة خرقا حقيقيا في تشخيص أمراض السرطان مستقبلا بفضل بساطة تطبيقها وقلة تكلفتها.حيث يقول الباحثون إن الحديث لحد الآن يدور حول اكتشاف مؤشرات تدل على الإصابة بسرطان البنكرياس، علما بأن هذا الأسلوب قد يخضع للتحديث مستقبلا.

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى