Top

موقع الجمال

ZoneImage

الأم والطفل

أشبعي رضيعك بحليب ثدي غزير

تأمل كل أم في إشباع وليدها (رضاعة طبيعية) حتى ينمو نموا مكتملا طبيعيا ويغدو بصحة جيدة وبأحسن حال، ولكن للأسف سوف تلحظ بعض الأمهات أن حليب الثدي لديهن لا يكفي ليشبع الصغير ولا يمكنه أن يهنأ بغذائه، وقد تتعرض الأم لتلك الحالة في أي وقت سواء في الأيام الأولى عقب الولادة أو حتى فيما بعد خلال عامي الإرضاع.

اقراء المزيد

لا تصدقيهم.. فبعد ولادتك لن تحدث هذه الأمور

بعد وضعك لمولودك يلتف حولك الأهل والأصدقاء ابتهاجا واحتفالا بالمولود وبك، بالفعل هو شعور طيب ورائع ولكن هذا الالتفاف حولك ومساندتك للأسف لن يستمر طويلا أو بالكاد سينفض عقب خروجهم من بيتك فلا تصدقي الوعود بالإتيان للمساعدة حتى وإن حدث فلن تتحول لعادة بل هو ظرف أو حدث موقت لا أكثر، إذن فعليك الاعتماد على نفسك وليس على من حولك وعليك أيضاً أن

اقراء المزيد

فكرة جديدة تمنع اختطاف الأطفال

نشر جروب "ست البيت" منشورا حول فكرة جديدة منتشرة بالخارج لمنع اختطاف الأطفال من الأماكن المغلقة كالكافيهات والنوادى والمولات وأماكن التسوق.عرضت "ست البيت" صورا لسيدة تضع على يدها ختما مائيا غير مرئى لا يظهر إلا إذا سلطت عليه الضوء مباشرة، ويوضع نفس الختم على يد الأطفال ولا يسمح بخروج الأطفال من المكان إلا بعض تسليط الضوء على يدهم والتأكد من أن العلامة

اقراء المزيد

حساسية الأطفال تجاه بعض الأطعمة .. أنواعها وأعراضها

حساسية الطفل تجاه أطعمة معينة هو مرض آخذ في الانتشار في الآونة الأخيرة، وذلك وفقاً لما كشفت عنه مؤسسة Allergy UK الخيرية ببريطانيا، في إطار أسبوع التوعية بأعراض المرض.فبحسب إحصائيات المؤسسة، يعاني طفل من كل 12 طفلاً من الحساسية تجاه أطعمة معينة، لكن ليس كل الآباء قادرين على تحديد ماهية أعراض المرض بالضبط.

اقراء المزيد

شرب السوائل يحارب إسهال الأطفال

قالت الرابطة الألمانية لأطباء الجهاز الهضمي إنه يمكن محاربة الإسهال لدى الأطفال من خلال السوائل، مثل شاي البابونج أو الشمر، مع مراعاة أن يكون الشاي خفيفاً وغير ساخن للغاية.ومن الأفضل إضافة كمية ضئيلة من الملح وملعقة إلى ملعقتي شاي من الجلوكوز إلى شاي الشمر أو البابونج، وذلك لتعويض الجسم عن المعادن، التي فقدها بفعل الإسهال.

اقراء المزيد

أطعمة يمكن أن تكون خطيرة أثناء الحمل

عندما تكون المرأة حامل فإنها بحاجة إلى تغيير نمط حياتها إلى نمط آخر من أجل صحة الطفل وصحتها؛ فالمناعة المنخفضة يمكن أن تجعلك فى خطر أكبر للإصابة بالأمراض الناتجة عن بعض الأطعمة عندما تكونين حامل؛ لذا تأكدى من تجنب هذه الطعمة تماما: 1- الجبنة الفيتا: لا تأكلى الجبنة الفيتا حيث تحتوى على بكتيريا الليستيريا والتى يمكن أن تؤدى إلى الولادة المبكرة والإجهاض..

اقراء المزيد

5 خطوات تساعدك في تطوير مهارات الكتابة لدى طفلك

تحلم كل أم لديها طفل صغير باليوم الذي يدخل فيه الطفل المدرسة ويستطيع الكتابة والقراءة، وتحرص الأمهات على تدريب الأطفال منذ الصغر على القراءة والكتابة. ويقدم الدكتور محمد موسى، إخصائى الطب السلوكى، 5 خطوات تساعد في تنمية مهارات الكتابة لدى الأطفال.1- وضع الورقة والقلم أمام الطفل منذ عامه الأول.2- تشجيعه على مسك القلم والشخبطة والرسم والألوان.

اقراء المزيد

كيف تتعاملين مع الحبل السري لمولودك الجديد؟

فى الرحم طفلك متصل بك عن طريق اتصال الحبل السرى بالمشيمة حيث تنتقل من خلاله المواد الغذائية لطفلك، ومع ذلك بعد الولادة يتم فصل الحبل السرى من طفلك فى إجراء غير مؤلم ولكن جزء صغير من الحبل السرى لا يزال عالقا بجسمه، ومعظم الآباء والأمهات وخاصة فى أول ولادة ليسوا مجهزين لرعاية السرة وجزء الحبل السرى المرفق، وفيما يلى بعض الحقائق عن الحبل السرى أنتِ بحاجة لمعرفتها.

اقراء المزيد

الإفطار النموذجي لتجنبي طفلك البدانة

إنسي أمر الخبز المحمص المصنوع من القمح الكامل والعصيدة.. فالبيض السادة أفضل شيء تقدمينه لأطفالك في الإفطار، حيث أوضحت أبحاث حديثة أن تناول البيض على الإفطار يعني تناول طفلك طعاما أقل على وجبة الغداء، كما أن الدراسة التي أجرتها جامعة بنسلفانيا في كلية التمريض وجدت أن تناول البيض على الإفطار بدلا من الحبوب أو العصيدة يبقي طفلك ممتلئا شاعرا بالشبع لفترة أطول.

اقراء المزيد

كيف تتعاملين مع أسئلة ابنك المراهق المحرجة؟

طرح الأسئلة احدى وسائل الطفل للتعرف على عالمه وكلما كبر ازدادت الأسئلة وأصبحت أكثر عمقا وحساسية وكثيرا ما تجد الأم نفسها فى موقف مربك جراء سؤال غير متوقع من ابنها لذلك سنحاول أن نساعدك للتعامل مع الأسئلة الصعبة والمحرجة لابنك المراهق.قد تبدو أسئلة صغيرك مفاجئة جدًا وأحيانا مُزعجة ومُحرجة، لكن الاستعداد الجيد

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى