Top

موقع الجمال

ZoneImage

الأم والطفل

8 علامات لأصابة ابنك بالتسمم

مع حلول فصل الصيف يكثر الذباب الذي ينتشر حول الأطعمة وينقل العدوى بين الأطفال ويسبب التسمم في كثير من الحالات مما يقلق الأمهات كثيرا.ويقول مروا ن عبدالله استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة، أن هناك 8 علامات تؤكد إصابة الطفل بتسمم الغذاء، منها:1- القيء 2- الإسهال 3- الغثيان

اقراء المزيد

فكرة جديدة تمنع اختطاف الأطفال

نشر جروب "ست البيت" منشورا حول فكرة جديدة منتشرة بالخارج لمنع اختطاف الأطفال من الأماكن المغلقة كالكافيهات والنوادى والمولات وأماكن التسوق.عرضت "ست البيت" صورا لسيدة تضع على يدها ختما مائيا غير مرئى لا يظهر إلا إذا سلطت عليه الضوء مباشرة، ويوضع نفس الختم على يد الأطفال ولا يسمح بخروج الأطفال من المكان إلا بعض تسليط الضوء على يدهم والتأكد من أن العلامة

اقراء المزيد

الإمساك عند الرضع وطرق علاجه بشكل طبيعي

الإمساك عند الرضع مشكلة شائعة بسبب تناول حليب الأم، الذي يتسبب تخثره في معدة الأطفال إلى إصابتهم بالإمساك والمغص والانتفاخ.تقول الدكتورة هبة حسن، إخصائية أمراض الأطفال، إن الإمساك عند الرضع يؤدي إلى إزعاج الطفل وسهره وبكائه طوال الليل، ما يؤدي إلى إرهاق الأم وتعبها.وللتخلص من الإمساك عند الرضع، يجب استبدال الرضاعة بتناول عصير الفاكهة بالملعقة أو الببرونة، لإراحة

اقراء المزيد

شرب السوائل يحارب إسهال الأطفال

قالت الرابطة الألمانية لأطباء الجهاز الهضمي إنه يمكن محاربة الإسهال لدى الأطفال من خلال السوائل، مثل شاي البابونج أو الشمر، مع مراعاة أن يكون الشاي خفيفاً وغير ساخن للغاية.ومن الأفضل إضافة كمية ضئيلة من الملح وملعقة إلى ملعقتي شاي من الجلوكوز إلى شاي الشمر أو البابونج، وذلك لتعويض الجسم عن المعادن، التي فقدها بفعل الإسهال.

اقراء المزيد

معرفة نوع الجنين من لون الإفرازات أثناء الحمل

من منا لا ينتظر الوقت الذي نعلم فيه إن كنّ حوامل ببنت أم ولد؟ تعتبر هذه اللحظة من أجمل اللحظات التي يمكن أن تمرّ بها المرأة. لكن تتعدّد الأقاويل في أيامنا هذه التي تشير إلى إمكان معرفة نوع الجنين من خلال الإفرازات التي تظهر خلال فترة الحمل. فهل هذا الأمر صحيحاً؟تعاني المرأة الحامل من الكثير من الإفرازات خلال الحمل. لكن على ماذا تدل هذه الإفرازات تحديدًا ؟

اقراء المزيد

5 خطوات تساعدك في تطوير مهارات الكتابة لدى طفلك

تحلم كل أم لديها طفل صغير باليوم الذي يدخل فيه الطفل المدرسة ويستطيع الكتابة والقراءة، وتحرص الأمهات على تدريب الأطفال منذ الصغر على القراءة والكتابة. ويقدم الدكتور محمد موسى، إخصائى الطب السلوكى، 5 خطوات تساعد في تنمية مهارات الكتابة لدى الأطفال.1- وضع الورقة والقلم أمام الطفل منذ عامه الأول.2- تشجيعه على مسك القلم والشخبطة والرسم والألوان.

اقراء المزيد

6 خطوات للحفاظ على طفلك داخل المنزل

عندما يكون طفل بالمنزل تبدأ الأم في الحيرة من كون طفلها يعبث في المنزل دون معرفة السيطرة عليه، وذلك نظرا لسرعة حركته ورد فعله غير المتوقع أحيانا، ما يجعلهم يضرون بأنفسهم أحيانا، فهناك بعض الأفكار التي يجب على كل أم تنفيذها لتأمين طفلها من الخطر.1- البدء مبكرا في تأمين المنزل وذلك قبل أن يبدء بالزحف.2- يجب تأمين الشقة بأكملها وليس غرفة الطفل فقط.

اقراء المزيد

الإفطار النموذجي لتجنبي طفلك البدانة

إنسي أمر الخبز المحمص المصنوع من القمح الكامل والعصيدة.. فالبيض السادة أفضل شيء تقدمينه لأطفالك في الإفطار، حيث أوضحت أبحاث حديثة أن تناول البيض على الإفطار يعني تناول طفلك طعاما أقل على وجبة الغداء، كما أن الدراسة التي أجرتها جامعة بنسلفانيا في كلية التمريض وجدت أن تناول البيض على الإفطار بدلا من الحبوب أو العصيدة يبقي طفلك ممتلئا شاعرا بالشبع لفترة أطول.

اقراء المزيد

ما خطورة المضادات الحيوية على طفلك؟

أخطار تناول المضاد الحيوي دون وجود حاجة إليه:1. يعرض طفلك للأعراض الجانبية للدواء مثل: الإسهال والالتهابات الجلدية وخاصة في منطقة الحفاض.2. تناول الطفل لمضاد حيوي دون حاجة إليه يجعل جسمه في حاجة إلى مضاد حيوي أقوى إذا أصيب بعدوى بكتيرية حيث تقل دفاعات الجسم بشكل كبير.3. ذكرت بعض الأبحاث أن المبالغة في إعطاء الطفل مضادات حيوية

اقراء المزيد

واجهي مخاوف الحمل ولا داعي للذعر

وجود مخاوف الحمل يمكن أن تكون تجربة مرهقة للغاية ومؤلمة خصوصا لظهور الأعراض فى وقت مبكر من الحمل مثل الغثيان والتعب والإمساك والذى يمكن أن يكون بسبب الضغط النفسى فقط، هذه الفترة من عدم اليقين يمكن أن تكون مدمرة للأعصاب للغاية.. وهنا بعض النصائح للبقاء قوية خلال هذه الفترة الصعبة وللتعامل مع النتائج المترتبة على الحمل الغير مخطط له:

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى