Top

موقع الجمال

ZoneImage

الصحة النفسية

عززي كمياء السعادة لديك بهذه الطرق

هل تشعرين بانخفاض مزاجك في الآونة الأخيرة؟ هناك ناقل عصبي صغير يسمى السيروتونين هو كل ما تحتاجينه لتستعيدي ابتسامتك مرة أخرى، هذه الماة الكيميائية الصغيرة يمكن أن ترفع مزاجك وتسيطر على شهيتك وتحد من القلق وتعزز الشعور بالسعادة الغامرة، فإذا كنتِ تشعرين بالكآبة جربي هذه الطرق لتعزيز هذه المادة الكيميائية في الدماغ:

اقراء المزيد

أسباب تعرّض الطلاب للتوتّر خلال فترة الدراسة

قالت مي علوي، الخبيرة التربوية، إن فترة الدراسة مُرتبطة بالتوتر والقلق في أغلب الأحيان، مُبررة ذلك بالضغط الذي يتعرّض له الطالب في أثناء تلك الفترة، فضلًا عن اهتمام الأسرة بالنتائج الدراسية، موضحة أن الأسرة باتت تهتم بالنتيجة، دون الاهتمام باحتياجاته الجسدية، والنفسية، والعاطفية.

اقراء المزيد

الضغط النفسي يزيد الوزن ويراكم الدهون في البطن .. لماذا؟

تعانين من الضغط النفسي (الإجهاد أو السترس) والتوتر الدائمين، ولا تدرين لِمَ يزداد وزنك؟ تعرّفي في الآتي إلى أسباب ذلك: هناك نوعان من الضغط النفسي: الحادّ الذي يرتبط بغريزة البقاء، والضغط النفسي المزمن (الإجهاد التأكسدي) الذي يؤثر بشكل سيء في الوزن، وهو الذي يؤثر في النظام الهرموني، خصوصاً في مجال امتصاص الكورتيزول، ما يسبّب ارتفاع سكر الدم.

اقراء المزيد

فكرة بسيطة لقهر اكتئاب الشتاء

قالت هند دهشان، استشاري صحة نفسية، إن عددًا كبيرًا من المصريين بالاكتئاب دون سبب، مشيرة إلى أنه عادة يزداد هذا الإحساس خلال فصل الشتاء ويستغرق الفرد ساعات طويلة يبحث عن سبب هذه الحالة، ويتعجب كيف هو حزين لهذه الدرجة ولايعرف السبب وفي أغلب الحالات لا يتوصل المرء لشيء.وأضافت "هند" أن استغراق وقت كبير فى التفكير فى سبب الحزن والاكتئاب

اقراء المزيد

لهذا السبب .. الشخص النرجسي يصاب بالاكتئاب سريعا

كشف بحث أمريكي جديد عن وجود ارتباط بين النرجسية كاضطراب سريري خطير في الشخصية وبين الإصابة بالاكتئاب، و يوضح سيث روزنتال ، الباحث المتخصص في/ برنامج تغير مناخ التواصل / بجامعة / ييل/ الأمريكية ، الارتباط الذي كشفه البحث " أن الشخص النرجسي يشعر بالتفوق على غيره، ولكنه لا يشعر بالضرورة بالرضى عن نفسه كـشخص" .ويؤكد عالم النفس التنموي بروميلمان

اقراء المزيد

سبع طرق لسعادة أكبر

- تخطي المواقف السلبية والتحلي بالإيجابية:ووجدت دراسة صادرة عن جامعة هارفارد أن الأشخاص المتفائلين والذين يتحلون بنظرة إيجابية ليسوا فقط أكثر سعادة، بل هؤلاء أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والشرايين والسكتة الدماغية بنسبة 50 في المائة. وقال باحثون إن الأشخاص الذين لديهم إحساس بالتشاؤم، هم عرضة ثلاث مرات أكثر للإصابة بالأمراض مع تقدم العمر.

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى