Top

موقع الجمال

ZoneImage

الصحة النفسية

الصدمات العاطفية قد تقودك للإصابة بهذه الأمراض

أكدت العديد من الدراسات على التأثير العضوى الذى يمكن أن تحدثه أى صدمة عاطفية ، نتيجة خيانة الزوج أو الحبيب أو صديق، حيث يتجاوز التأثير النفسى لهذه الصدمات لاتحمالية الإصابة بالأمراض القلبية . والأضرار الصحية الناتجة عن التعرض لصدمة عاطفية قد تتمثل فى : 1-آلام ومغص فى المعدة .2- نغزات بالصدر وهذه ليس لها علاقة بالأزمات القلبية .

اقراء المزيد

«تجسيد أصوات الهلوسة» يخفف من حدة انفصام الشخصية

خلصت تجربة علمية في بريطانيا إلى أن مواجهة الصورة المجسدة لأصوات يسمعها المصابون بالهلوسة ساعدت في تخفيف حدة الأعراض. فقد أصبح المرضى الذين أخضعوا لهذا النوع من العلاج أقل جزعا، كما خفت حدة سماعهم لأصوات تخيلية، وذلك مقارنة بمرضى عولجوا بجلسات الاستشارة. وقال خبراء إن طريقة العلاج هذه تعتبر إضافة مهمة لطرق علاج الهلوسة المصاحبة لانفصام الشخصية.

اقراء المزيد

علماء يحددون الجين المسبب للاكتئاب والإدمان

قال باحثون أميركيون إنهم توصلوا إلى الجين الذى يلعب دورا فى الإصابة بالاكتئاب، وإدمان الكحول. الدراسة أجراها باحثون بجامعتي "ييل" و"بنسلفانيا" في الولايات المتحدة، ونشروا نتائجها في العدد الأخير من دوريةJAMA Psychiatry العلمية. وللوصول إلى نتائج الدراسة، تابع الباحثون 7 آلاف و822 شخصا من الأميركيين من أصل أوروبي، وآخرين

اقراء المزيد

نصائح لصحة الحامل والجنين في الثلث الثالث من الحمل

تمتد فترة الحمل منذ تلقيح البويضة حتى الولادة إلى 40 أسبوعا، وحسب التغيرات التي تطرأ على المرأة الحامل ونمو وتطور الجنين، يتم تقسيم هذه الفترة إلى 3 مراحل: المرحلة الأولى تمتد حتى الأسبوع الـ12، والمرحلة الثانية تمتد من الأسبوع الـ13 إلى الـ28، أما المرحلة الثالثة فهي التي تمتد من الأسبوع الـ28 حتى الولادة (الأسبوع 40). ولكل مرحلة أهميتها بالنسبة للتغيرات التي تطرأ على جسم الحامل نفسها

اقراء المزيد

أحدث أنواع الأكتئاب .. الاضطرابات العاطفية الموسمية

الاضطرابات العاطفية الموسمية (SAD)، هي نوع من الكآبة الذي يلي تتابع الفصول. ومن أكثر أنواعه شيوعاً كآبة الشتاء. وتبدأ عادة في أواخر الخريف، وأوائل الشتاء، بينما تختفي بحلول الصيف.أما النوع الأقل شيوعاً فيعرف بالكآبة الصيفية، ويبدأ عادة في أواخر الربيع أو أوائل الصيف. ويختفي بحلول الشتاء. ويعتقد بأن سببه

اقراء المزيد

أعراض الاضطرابات النفسية لدى المراهقين

ذكر موقعprevention الطبى أن معظم الأطفال الذين تم تشخيصهم باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لا يزالون فى سن المراهقة، ويعتبر من أبرز مواصفاته الاضطرابات النفسية لدى المراهقين، موضحًا أن أبرز أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى المراهقين تشبه أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأطفال ومنها:

اقراء المزيد

اعرف شخصيتك حسب نوع الشيكولاتة

تعتبر الشيكولاتة من الحلوى المفضلة للجميع، سواء الكبار أو الصغار، نظرًا لارتباطها منذ زمن طويل بتحسين الحالة المزاجية للشخص الذى يتناولها لما تحتويه من نكهات يغلب على تكوينها السكريات، ولكن هل تعلم أنه يمكنك معرفة تحليل شخصيتك ودلائلها من خلال نوع الشيكولاتة المفضلة لك، فبحسب ما نشره موقع"Spoon University" يمكنك معرفة صفاتك الشخصية من نوع الشيكولاتة المفضلة لك:

اقراء المزيد

عندما تشعرين بالإحباط أخبري نفسك التالي

كل صباح هو فرصة جديدة للبدء من جديد، ولكن في بعض الأحيان ننسى بدء يومنا بجرعة من الحب، إذا كنت تشعرين بالإحباط في الآونة الأخيرة أو بحالة من الركود فإن هذه الأشياء الإيجابية سوف تلهمك لتخطي أسوأ الأيام: 1- تذكري أن لا تكوني كرة في أيدي الآخرين، لا شئ في العالم يجب أن يكون قادرا على إخفاء تلك الابتسامة. 2- لا أحد يعلم ما القادم غدا، كوني سعيدة اليوم ولا تنتظري الغد لتشعري بالسعادة.

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى