Top

موقع الجمال

ZoneImage

عناية بالشعر

أفضل الزيوت لمختلف أنواع الشعر وفروة الرأس

هناك قائمة لا نهاية لها من الزيوت المغذية ولكن كيف يمكنك معرفة أيها أفضل لنوع شعرك، وهنا خبراء العناية بالشعر يخبرونك بكيفية ذلك: 1- تساقط الشعر: كونه غنيا بفيتامينات E و D ومعادن مثل الكالسيوم والماغنيسيوم فإن "زيت اللوز" يعمل بمثابة مرطب طبيعي لشعرك ويمنعه من الجفاف. 2- ترقق الشعر: يمكنك تدليك فروة الرأس بـ"زيت السمسم" الدافئ مما يساعد على تعزيز الدورة الدموية

اقراء المزيد

إحذرى صبغة الحواجب قد تصيبك بالعمى

لم تتوقّع فتاة أميركية تُدعى تيلا دوري أن تُلحق صبغة حاجبيها الضرر ببصرها. فبعد وضعها الصبغة بـ30 دقيقة، بدأت تشعر بحريقة شديد، وفي اليوم التالي أصبحت شبه عمياء، وعن ذلك قالت: «استيقظت شبه عمياء، فقد كانت عيناي منتفختين وبدأت بالبكاء والصراخ، شعرت وكأنّ في عيني رملاً ولم أتمكن من إزالته وبأنّ شفرات حادة تمزّق حاجبيّ».

اقراء المزيد

كيف تختارين مصفف الشعر المناسب لك

لكلّ منّا مصفّف الشعر المميّز الذي نرتاح معه عن غيره من المصفّفين، كما أنّ لكل مصفّف طريقته الخاصة في العناية بالشعر وبتصفيفه أيضاً، ولكن هل مصففكِ المفضّل يُعتبر بارعاً في عمله؟ فقد لا تعرفين هل هو مصفف جيّد أم لا؟ فكيف ستقومين بتحديد ذلك؟ تعرفي على أفضل صفات مصففي الشعر وكيفية اختيارهم من خلال التالي:

اقراء المزيد

احذري من تسريحة "الضفيرة" لهذه الأسباب

قالت الدكتورة أنجيلا لامب، مدير كلية جبل سيناء الغربي لطب الأمراض الجلدية ومدير قسم الأمراض الجلدية بمعهد صحة الأسرة وأستاذة مساعدة في الأمراض الجلدية بكلية طب جبل سيناء، إن النهايات العصبية الموصلة بكل شعرة هي التي تتأثر في الواقع.

اقراء المزيد

طرق استخدام زيت الجوجوبا للشعر الجاف والمتقصف

يعمل زيت الجوجوبا العجائب لبشرتك وشعرك على حد سواء؛ فالشعر المجعد والممل أمر شائع خلال فصل الشتاء.. وهنا بعض النصائح لاستخدام زيت الجوجوبا لشعر ناعم ولامع. 1- لشعر لامع: خذى مقادير متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وامزجيها جيدا، ويمكنك تسخين المزيج فى الميكروويف لمدة 30 ثانية وأضيفى صفار بيضة، تخلط المكونات جيدا

اقراء المزيد

تصفيفات شعر شيك وسهلة للشعر القصير

إذا كنتِ تعتقدين أن الشعر القصير أقل تنوعا من حيث التصفيف من الشعر الطويل فأنتِ على خطأ، فالخيارات كثيرة ويمكن اللعب كثيرا على الشعر القصير للحصول على تصفيفات ممتازة، وهنا بعض الطرق لتصفيف الشعر القصير السهلة والتى لا تحتاج لوقت: 1- استخدام اسكارف: يمكنك استخدام وشاح لربطه حول شعرك لتغير مظهرك، ويمكنك شراء الاسكارف المربوط أو يمكنك ربطه بنفسك

اقراء المزيد

امنع تساقط شعرك في 10 أيام واحم نفسك من الصلع

يرتعب معظم البشر رجالاً ونساءً من مجرد التفكيرفي تساقط شعر رأسهم ويبحثون دائماً عن حلول لتلك التساقطات في محاولات لتجنب الصلع وقد تنجح المحاولات أحياناً وقد تفشل أحيان أخرى، ولكن مع الحلول الطبيعية العلاجية التي سنقدمها لكم نقلاً عن أطباء الجلد وخبراء تساقط الشعر سيتوقف التساقط نهائياً بـعد 10 أيام فقط من المداومة والاتباع.

اقراء المزيد

طريقة فرد الشعر بالنشا بالخطوات في منزلك

تعاني بعض السيدات من مشكلة الشعر المجعد والخشن والذي يحتاج للكثير من الجهد لتمليسه أو ليبدو مظهره جميلاً وحيوياً. وبطبيعة المرأة فهي تفصل الشعر المالس ولذلك تلجأ عادةً لمصففي الشعر وصالونات التجميل من أجل فرد الشعر باستخدام مواد كيميائية مكلفة إلا أنها تمنحهن شعر مالس لفترات طويلة. المشكلة أن لهذه المواد أضرار وآثار سلبية على الشعر وأولها أنها تفقده لمعانه وحيويته.

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى