Top

موقع الجمال

ZoneImage

مرض السرطان

سرطان الدم

مرض خبيث يفتك بالإنسان ويقضى على حياته سرطان الدم ، أسبابه ، أعراضه ، وسبل الوقاية منه .ما هو سرطان الدم ؟ ما الذى يؤدى إلى الوقوع فى براثن هذا المرض الخبيث، هل هو معد ؟ هل ينتقل من الحامل المصابة به إلى جنينها ؟

اقراء المزيد

عنـاصر غذائية محاربة للسرطان

كل يوم نفاجأ بخبر جديد عن الغذاء ، واكتشاف أخطر عن نوع معين من الفاكهة أو الخضر ، مما يشعرنا بالارتباك والحيرة أكثر تجاه الطعام، فلم نعد نعرف أى الأخبار نصدقها وأياً منها نكذب، مما يصعب علينا التمييز بين الأغذية المفيدة

اقراء المزيد

العلاج الهرموني

العلاجات الهرمونية كانت من أول العلاجات الموجودة للسيطرة على السرطان, فعند بداية إستخدامها كان إحتمال حدوث إستجابة للأورام الحساسة لها فقط كبير

اقراء المزيد

العلاج الأشعاعي

وفي هذا المقال نقدم لقرائنا الجزء الثاني من طرق علاج السرطان وهو العلاج الأشعاعي ، هذه معلومات عامة عن علاج الأورام

اقراء المزيد

معلومة مُهمّة عن سرطان عنق الرحم

لا يزال سرطان عنق الرحم حتى يومنا هذا، خطرًا على صحّة النساء حتى سنّ 85 عامًا، وكشفت دراسةجديدة أنَّ حالات الإصابة بهذا النوع من السرطان، تزداد مع التقدّم في السنّ حتى 70 عامًا، لطالما كان يُعتقد أنّ سرطان عنق الرحم، هو مرض يُصيب في المقام الأوّل النساء الشابّات، ولهذا السبب فإنّ عددًا كبيرًا من النساء فوق سنّ 65 عامًا قد لا يكون هدفًا للكشف عن هذا المرض.

اقراء المزيد

سرطان الثدي : عدد ساعات النوم مرتبط باحتمال وفاة المصابات

كشفت دراسة صدرت حديثًا، أنَّ نسبة احتمال وفاة المصابات بسرطان الثدي، اللاتي ينمنَ 9 ساعات على الأقلّ يوميًّا متأثّرات بمرضهن، أعلى من المريضات اللاتي ينمنَ 8 ساعات، كما بيّنت الدراسة زيادة احتمال وفاة النساء اللاتي ينمنَ 9 ساعات على الأقل، نتيجة إصابتهنَّ بورم في الثدي، بنسبة 46% مقارنة بالنساء اللاتي ينمنَ ساعات أقل وبعد 30 عامًا

اقراء المزيد

اكتشاف أعشاب طبية لمواجهة السرطان

أظهرت تجارب لأشخاص مصابين بالسرطان أن استخدام بعض الأعشاب الطبية يساعد على التخفيف من حدة هذا المرض الفتاك، كما أن تكاليف العلاج بالنباتات رخيصة جدًا مقارنة بما يكلفه العلاج الكمياوي للأورام السرطانية.

اقراء المزيد

تعرفي علي أعراض سرطان المبيض

أوردت مجلة "فرويندين" الألمانية، أن بعض الأعراض تنذر بالإصابة بسرطان المبايض، مثل النزيف في غير موعد الدورة الشهرية أو بعد بلوغ مرحلة انقطاع الطمث أو الرغبة الملحة في التبول.وأضافت المجلة في موقعها الإلكتروني، أن هناك أعراضاً أخرى غير مميزة تشير لسرطان المبايض، مثل مشاكل الهضم المفاجئة والمستمرة أو تكرار الشعور بالامتلاء والانتفاخ.

اقراء المزيد

تقنية جديدة لإكتشاف مرض سرطان الجلد

ذكر فريق من الباحثين في الولايات المتحدة، أنه من الممكن بفضل منظومة جديدة للذكاء الاصطناعي، التعرف على دلائل الإصابة بمرض سرطان الجلد، بنفس كفاءة الأطباء المتخصصين. ويقول الباحثون بجامعة ستانفورد الأمريكية، إن المنظومة الجديدة تعتمد على معادلة خوارزمية يمكنها التعرف على دلائل سرطان الجلد، اعتماداً على قاعدة بيانات ضخمة من الصور لأشكال أمراض الجلد المختلفة.

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى