Top

موقع الجمال

ZoneImage

مرض السرطان

تعرفي علي أعراض سرطان المبيض

أوردت مجلة "فرويندين" الألمانية، أن بعض الأعراض تنذر بالإصابة بسرطان المبايض، مثل النزيف في غير موعد الدورة الشهرية أو بعد بلوغ مرحلة انقطاع الطمث أو الرغبة الملحة في التبول.وأضافت المجلة في موقعها الإلكتروني، أن هناك أعراضاً أخرى غير مميزة تشير لسرطان المبايض، مثل مشاكل الهضم المفاجئة والمستمرة أو تكرار الشعور بالامتلاء والانتفاخ.

اقراء المزيد

تقنية جديدة لإكتشاف مرض سرطان الجلد

ذكر فريق من الباحثين في الولايات المتحدة، أنه من الممكن بفضل منظومة جديدة للذكاء الاصطناعي، التعرف على دلائل الإصابة بمرض سرطان الجلد، بنفس كفاءة الأطباء المتخصصين. ويقول الباحثون بجامعة ستانفورد الأمريكية، إن المنظومة الجديدة تعتمد على معادلة خوارزمية يمكنها التعرف على دلائل سرطان الجلد، اعتماداً على قاعدة بيانات ضخمة من الصور لأشكال أمراض الجلد المختلفة.

اقراء المزيد

أعراض تؤكد إصابتك بسرطان اللسان

لا تندهش عندما تسمع بسرطان اللسان، فهو لا يختلف عن سرطان المعدة أو سرطان الرئتين، وقد تظهر هذه الخلايا السرطانية على شكل تقرحات أو حتى ورم خفيف - وفقا لتقارير معهد "asian cancer".يقال أن الرجال ما فوق سن الأربعين هم الأكثر عرضةً للإصابة بهذا النوع من السرطان، فيبدأون بملاحظة أو وجود هذه الأعراض أو العلامات التي لا يجب إهمالها إذا ما تفاقمت.

اقراء المزيد

الرنين المغناطيسي أحدث تطورا في طرق تشخيص سرطان البروستاتا

توصل باحثون بريطانيون إلى أسلوب جديد لتشخيص الإصابة بسرطان البروستاتا قد يشكل تقدما كبيرا يمكن أن ينقذ آلاف الأرواح سنويا.وتشير الدراسة إلى أن الرجال الذين يشك الأطباء في احتمال إصابتهم بالمرض يجب أن يخضعوا لفحص بالرنين المغناطيسي، والذي يساعد على مضاعفة فرص اكتشاف أي أورام خطرة، وبالتالي يمكن أن يقلل عدد الرجال الذين يخضعون لفحص الخزعة المؤلم

اقراء المزيد

الفلاش يكشف عن أورام العين مبكرا

يهوى العديد من الأهل تصوير أطفالهم لتسجيل كل لحظة من حياتهم عن طريق الكاميرا، سواء كان التصوير فوتو جراف أو فيديو، ويمكن عن طريق صورة يستطيع الأهل اكتشاف بعض أمراض العين فى مراحلها الأولى من الصورة الفوتوجرافية وفقا لتغيير لون العين فيها. وقال الدكتور "كريم السواح" أخصائى الرمد فى معهد بحوث أمراض العيون فى تصريح له، إن التصوير الفوتوجرافى

اقراء المزيد

اكتشاف طريقة لتشخيص سرطان البنكرياس

ابلغ أطباء فرنسيون من جامعة سوربون، أنهم اكتشفوا طريقة لتشخيص سرطان البنكرياس بناء على نتائج تحليل عادي للدم.وقد تشكل هذه الطريقة خرقا حقيقيا في تشخيص أمراض السرطان مستقبلا بفضل بساطة تطبيقها وقلة تكلفتها.حيث يقول الباحثون إن الحديث لحد الآن يدور حول اكتشاف مؤشرات تدل على الإصابة بسرطان البنكرياس، علما بأن هذا الأسلوب قد يخضع للتحديث مستقبلا.

اقراء المزيد

دراسة: العقاقير المخفضة لضغط الدم قد توقف انتشار السرطان

توصلت دراسة طبية إلى أن الأدوية المستخدمة في خفض ضغط الدم المرتفع يمكن أن تعمل على منع انتشار سرطان الثدي والبنكرياس عن طريق تثبيط الهياكل الخلوية للمرض.وكشفت الدراسة عن أن حاصرات مسارات الكالسيوم – المستخدمة حاليا لعلاج ضغط الدم المرتفع – يمكن أن توقف كفاءة الخلايا السرطانية لكبح انتقالها وغزوها للأنسجة المحيطة.

اقراء المزيد

كوب واحد من ماء الأرز يوميا يحميك من السرطان ويمنع "شيب الشعر"

ماء الأرز، مشروب صحى، غنى بالمواد المغذية، فشرب كوب واحد فقط فى اليوم، يمكن أن يوفر طاقة إضافية للجسم، ويخفف الإمساك، لأنه غنى بالألياف، ويمنع الإصابة ببعض أنواع السرطان، كما أنه يمنع تلف الجلد من الشمس، ويمكن الحصول على ماء الأرز سواء بنقع الأرز داخل المياه وتصفيته، بغليه أو بدونه. تؤكد الدراسات، أن النشا الذى ينتج من عملية الغليان يحتوى على الأحماض

اقراء المزيد

4 عادات خاطئة ترتكبينها تسبب السرطان وفقر الدم

عادات غذائية عديدة يرتكبها الكثيرين تشكل ضررًا على صحتنا إليك أهم هذه العادات يقدمها الدكتور خالد يوسف إستشارى التغذية العلاجية والسمنة 1 ـ تناول الشاي مباشرة بعد تناول وجبة الغداء قد تسبب فقرًا في الدم نتيجة ويمنع امتصاص الحديد من الأمعاء... ويفضَّل بعد الإفطار بساعتين إلى خمس ساعات..

اقراء المزيد

رياضة المشى تعمل على تحسين نوعية النوم بين مرضى سرطان الرئة

تنصح دراسة طبية حديثة مرضى سرطان الرئة بضرورة الحرص على مزاولة رياضة المشى بانتظام لتحسين نوعية الحياة والنوم، وذلك من خلال ممارسة المشى لعدة مرات أسبوعيا.وأظهرت الأبحاث التى أجريت على مجموعة من مرضى سرطان الرئة، خضعت لبرنامج للمشى فى المنزل لمدة 12 أسبوعا، حيث لوحظ تحسن نوعية النوم لمدة ما بين ثلاثة وستة أشهر بعد انتهاء البرنامج.

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى