Top

موقع الجمال

ZoneImage

الصحة العامة

أسباب جفاف اللسان أبرزها تعاطى بعض العقاقير

يحدث جفاف الفم عند بعض الأشخاص، يعانى هؤلاء من بعض أعراض الجفاف وبالتالى جفاف اللسان أيضا فهو جزء لا يتجزأ منه، فيعانى المريض حينها من بعض العلامات والأعراض والتى منها أن يعانى من خشونة واضحة فى اللسان، ويحدث هذا الجفاف بسبب الكثير من العوامل والتى يوضحها موقع " healthhype" بالتفصيل.

اقراء المزيد

سؤال هام وأجابة أهم .. كيف تحمي قلبك ؟

تُؤكد نتائج الإحصائيات العالمية على أن أمراض القلب لا تزال السبب الأول للوفيات العالمية السنوية، لدى النساء ولدى الرجال، وفي شرقي العالم وغربه، وشماله وجنوبه. وتُشير الحقائق الطبية إلى أن خطورة احتمالات الإصابة بمرض شرايين القلب أو جلطة النوبة القلبية ترتفع كلما ارتفعت نسبة كولسترول الدم.

اقراء المزيد

الأصناف الجيدة من الكربوهيدرات تؤمّن العناصر الغذائية للجسم

في الوقت الذي لا يزال التوجه الرائج فيه نحو النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات قوياً، يوصي الخبراء بالاهتمام بالنوعية لا الكمّ. أصبحت الكربوهيدرات على مدى سنوات مواد غذائية سيئة السمعة، حتى أنه في كل مكان ينصحك الناس بمراقبة ما

اقراء المزيد

هل هناك علاقة بين الكآبة في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث والهورمونات ؟

تقدم دراسة جديدة مساعدة في فك التشابك بشأن دور عوامل كثيرة في المساهمة في حدوث الكآبة في مرحلة انقطاع الطمث العابرة لدى النساء وقد أثبت البحث الجديد العلاقة بين الكآبة وبين مرحلة ما قبل انقطاع الطمث الانتقالية perimenopause ـ وهي مرحلة حدوث الدورة الشهرية بشكل غير

اقراء المزيد

اللعاب .. لتشخيص الأمراض

قدمت مجموعة من الباحثين البولنديين نتائج مراجعتها العلمية لمدى استفادة الأوساط الطبية من سائل اللعاب في تشخيص الإصابات بأنواع مختلفة من الأمراض والاضطرابات الصحية. ووفق ما تم نشره ضمن عدد 9 مايو (أيار) الماضي من المجلة الدولية للبحوث الحيوية الطبية (BioMed Research International)

اقراء المزيد

التعرض لهذا الأمر يزيد مخاطر الإصابة بمرض السكر

ذكرت أبحاث جديدة أن التعرض لمصادر التلوث - حتى ولو بمعدلات ضئيلة وتعتبر في الحدود الآمنة - يزيد من خطر الإصابة بمرض السكر. وقال الباحثون إن خفض معدل تلوث الهواء قد يقلل من معدلات الإصابة بالبول السكري في الدول التي بها مستويات أعلى من تلوث الهواء.

اقراء المزيد

قلة النوم .. السبب الرئيسي في ضعف مناعة الجسم

طرح الباحثون من مركز طب النوم بجامعة سياتل بولاية واشنطن الأميركية طريقة متقدمة في إثبات العلاقة بين قلة النوم وضعف نظام جهاز مناعة الجسم، وذلك عبر دراسة ذلك الأمر لدى التوائم المتطابقين Identical Twins، أو ما يُسمى علميًا Monozygotic Twin.

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى