Top

موقع الجمال

ZoneImage

الصحة العامة

إهمال علاج حساسية الربيع يسبّب أضراراً صحية

إن إهمال علاج ​الحساسية​ قد تترتب عليه عواقب وخيمة، فإهمال علاج حساسية ​الأنف​ مثلًا، الذي تتمثل أعراضه في سيلان الأنف وحرقة في ​العيون​ وزيادة إفرازات ​الدموع​، قد يؤدي إلى انتقال مسببات الحساسية إلى مواضع عميقة بالمسالك التنفسية، أي إلى الرئة، مسببة الإصابة بالربو​ الشعابي.

اقراء المزيد

عقاقير مضادات الصرع ترفع مخاطر الإصابة بالزهايمر والخرف

حذرت دراسة فنلندية جديدة من أن كبار السن الذين يستخدمون بانتظام أدوية مضادة للصرع قد يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف تعتبر الأدوية المضادة للصرع هي النوع الرئيسي من العلاج لمعظم الأشخاص المصابين بالصرع الذي يهدف إلى وقف النوبات من الحدوث بين ما يصل إلى 70% من المرضى

اقراء المزيد

حقيقة "مخيفة" عن جسم الإنسان .. أغلبه ليس بشريا

في دراسة علمية جديدة، قد تمهد لإيجاد علاجات جديدة للكثير من الأمراض، كشف علماء مؤخرا أن أكثر من نصف جسم الإنسان ليس بشريا. وأشاروا إلى أن الخلايا البشرية تتشكل بنسبة 43% من إجمالي جسم الإنسان، أما بقية الخلايا فهي مستعمرات من الكائنات المجهرية متناهية الصغر، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

اقراء المزيد

علاج إدمان المخدرات السلوكى والنفسى

يبدأ مسار الإدمان على المخدرات بالتجربة لكن بمرور الوقت، تصبح قدرة الشخص على اختيار عدم القيام بذلك موضع خطر، ويصبح البحث عن المخدر وأخذه إلزاميًا، وهذا يرجع في معظمه إلى آثار التعرض الطويل الأجل للمخدرات على وظيفة المخ، والإدمان يؤثر على أجزاء من المخ تشارك في المكافأة والتحفيز والتعلم والذاكرة ، والتحكم في السلوك، وفقاً لموقع "drugabuse".

اقراء المزيد

تعرفي علي علاج الجدري المائي

الجدرى هو فيروس شديد العدوى ومميت ولا يوجد علاج معروف له، ولكن بسبب برامج التحصين العالمية، تم القضاء عليه ، وقد ذكر الموقع الأمريكى "healthline"، أهم المعلومات عن هذا المرض، والتى نستعرضها فى التقرير التالى.

اقراء المزيد

نصائح عديدة لعلاج الإسهال

غالبًا ما يكون الإسهال طريقة جسمك فى التعامل مع الاضطرابات في الجهاز الهضمي، ويستمر الإسهال الحاد أقل من أسبوعين ويمكن أن يأتي من عدة مصادر، مثل العدوى الفيروسية أو البكتيرية أو التسمم الغذائى وغيرها من الأسباب، لذلك نقدم لك عدة نصائح لعلاج الإسهال والتخفيف من أعراضه المختلفة المزعجة للجميع، وذلك وفقا لما ذكره موقع "healthline" الطبى.

اقراء المزيد

دراسة تكشف فوائد الولادة القيصرية للمرأة

تتعدد الآراء والدراسات حول أيهم أفضل للمرأة الولادة الطبيعية أم القيصرية، خاصة بعد المعدلات المرتفعة التى سجلتها مصر فى الولادة القيصرية والتى بلغت 56%. ومع تضارب الآراء تقع الأم فى حيرة حول فوائد الولادة الطبيعية والقيصرية وأيهم أفضل لها ولطفلها، تجيب دراسة حديثة نشرها الموقع البريطانى "ديلى الميل" على هذا التساؤل.

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى