Top

موقع الجمال

ZoneImage

الصحة العامة

ولد أم بنت.. الحقائق والأوهام في تحديد جنس المولود

اشارت دراسة بريطانية نشرت حديثا الى ان نوعية الغذاء تساهم في تحديد جنس المولود ذكرا كان أم انثى. ولإبداء الرأي في هذه القضية لا يكفي النظر إلى النواحي الأخلاقية أو الشرعية لعملية اختيار جنس المولود فقط، بل إلى المفهوم الأعمق لهذا الأمر، وهو ما يمكن ان يتيحه ما حدث وسيحدث من تطور طبي وتقني في اختيار صفات

اقراء المزيد

تأخر سن اليأس يزيد من ذكاء المرأة

ذكرت أبحاث جديدة، نشرت فى دورية "علم الأعصاب" أن تأخر سن اليأس ربما يفيد مهارات الذاكرة لدى النساء الكبار فى وقت لاحق من الحياة. وتناولت الأبحاث التى أجريت فى جامعة "لندن"، بقيادة الطبيبة ديانا كوه العلاقة بين السن الذى تبلغ فيه المرأة مرحلة سن اليأس وتأثير ذلك على كفاءة ذاكرتها بعد سنوات.

اقراء المزيد

إهمال علاج حساسية الربيع يسبّب أضراراً صحية

إن إهمال علاج ​الحساسية​ قد تترتب عليه عواقب وخيمة، فإهمال علاج حساسية ​الأنف​ مثلًا، الذي تتمثل أعراضه في سيلان الأنف وحرقة في ​العيون​ وزيادة إفرازات ​الدموع​، قد يؤدي إلى انتقال مسببات الحساسية إلى مواضع عميقة بالمسالك التنفسية، أي إلى الرئة، مسببة الإصابة بالربو​ الشعابي.

اقراء المزيد

حقيقة "مخيفة" عن جسم الإنسان .. أغلبه ليس بشريا

في دراسة علمية جديدة، قد تمهد لإيجاد علاجات جديدة للكثير من الأمراض، كشف علماء مؤخرا أن أكثر من نصف جسم الإنسان ليس بشريا. وأشاروا إلى أن الخلايا البشرية تتشكل بنسبة 43% من إجمالي جسم الإنسان، أما بقية الخلايا فهي مستعمرات من الكائنات المجهرية متناهية الصغر، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

اقراء المزيد

نصائح للحماية من أكلات عيد شم النسيم

اقترب الأحتفال بعيد شم النسيم 2017 وهذا يعني أنكم تستعدون الآن لتناول مزيد من الرنجة والفسيخ والبيض الملون. ولكن هل فكرتي في طرق تجعلك تستمتعين بعيد شم النسيم دون حدوث أي تسمم غذائي أو أضرار لصحتك؟، في السطور القليلة القادمة ستجدين العديد من النصائح:

اقراء المزيد

سجادة مزودة بإبر مغناطيسية لعلاج آلام الظهر

شرحت الطبيبة الفرنسية صوفي بنسا، المتخصصة في العلاج بالإبر الصينية بكلية العلاج الطبيعي، كيف تستطيع من تخفيف آلام الظهرعن طريق السجادة التي تعمل بالضغط بالإبر المغناطيسية وتخفف من آلام السيقان الثقيلة وتنشط من عمل الجهاز الهضمي.

اقراء المزيد

نصائح عديدة لعلاج الإسهال

غالبًا ما يكون الإسهال طريقة جسمك فى التعامل مع الاضطرابات في الجهاز الهضمي، ويستمر الإسهال الحاد أقل من أسبوعين ويمكن أن يأتي من عدة مصادر، مثل العدوى الفيروسية أو البكتيرية أو التسمم الغذائى وغيرها من الأسباب، لذلك نقدم لك عدة نصائح لعلاج الإسهال والتخفيف من أعراضه المختلفة المزعجة للجميع، وذلك وفقا لما ذكره موقع "healthline" الطبى.

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى