Top

موقع الجمال

ZoneImage

الصحة العامة

الخضروات تساعد في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية للسيدات الأكبر سنًا

أفاد باحثون أستراليون أن تناول الكثير من الخضروات قد يساعد النساء المسنات على الحفاظ على سلامة أوعيتهن الدموية، وأن أكبر فائدة تأتي من خضروات مثل (الملفوف، القرنبيط، البروكلي)، حيث ارتبط تناول هذه الخضار ذات الرائحة القوية بتقلص أقل في الشرايين السباتية الموجودة في الرقبة.

اقراء المزيد

أحذري بعض الادوية اثناء فترة الحمل

احذرى بعض الادوية التي قد تودى الى تشوهات الجنين. فاكثر الفترات حساسية هي تلك التي تصاحب الشهرين الاوائل والتي تتكون فيها الاعضاء. كيف يمكن تجنب النتائج الوخيمة؟ وماهى النصائح الاساسية والمحذورات .. إليك بعض الاساسيات والنصائح .

اقراء المزيد

منظمة الصحة العالمية توصى باستخدام لقاح التيفويد مع الأطفال فوق الـ 6 أشهر

أوصت منظمة الصحة العالمية اليوم بإدخال لقاح التيفوئيد (TCV) للرضع والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ستة أشهر في البلدان التي يتوطنها التيفوئيد. وستساعد هذه السياسة الجديدة على ضمان الوصول إلى التطعيم ضد التيفود في المجتمعات الأكثر تأثراً بالمرض ، وهي المسئولة عن ما يقرب من 12 مليون إصابة وما بين 128 ألفا و161 ألف حالة وفاة سنويًا.

اقراء المزيد

شرب الماء يقي من التسوس ومرض السكر

ينصح جراح الأسنان الفرنسي جوزيه بوكليه الأشخاص الذين يخشون زيارة طبيب الأسنان، والذى تصل نسبتهم في فرنسا واحد من بين كل اثنين، بضرورة شرب الماء بكثرة، لأنه يساعد على تخفيف حموضة الفم ويعمل على الوقاية من مرض السكر ومنع جفاف الفم إلى جانب منع تسوس الأسنان.

اقراء المزيد

تغيير الفصول يؤثر في معدل الكوليسترول

اكدت دراسة طبية حديثة في مركز امراض الدم في جامعة عين شمس أن معدلات الكوليسترول تتأثر باختلاف الفصول، حيث ترتفع في فصل الشتاء وتنخفض صيفاً. ما قد يؤدي بالتالي إلى تغيير شكل العلاج، ووجدت الدراسة أن الشريحة الكبرى من المتأثرين بالتغيرات هم من فئة النساء والمرضى الذين يعانون أصلاً ارتفاع

اقراء المزيد

طرق مختلفة تساعدك على شرب المزيد من الماء خلال اليوم

يتكون جسم الإنسان من حةالي 60% من الجسم من الماء. لذلك، يعد الماء من العناصر الحيوية لإتمام وظائف الجسم المختلفة بشكل طبيعي، إلى جانب الحفاظ على ترطيب الجسم والوقاية من الجفاف، يمنحك الماء بشرة صحية أكثر نضارة ويحميكِ من ظهور التجاعيد، وينصح خبراء التغذية بضرورة شرب كميات كافية من الماء لا تقل عن 2 لتر يوميًا للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام. إن كنتِ تعانين

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى