Top

موقع الجمال

ZoneImage

غذاء

الشاي .. المصدر الثاني لسوائل الجسم بعد المياه

توصلت دراسة أمريكية حديثة، أجراها باحثون من وزارة الزراعة الأمريكية، إلى أن الأشخاص الذين داوموا على شرب الشاي الأسود، لمدة ثلاثة أسابيع، قد انخفضت لديهم نسبة الكوليسترول الضار بما يتراوح بين 7% إلى 11% وصرح الباحثون بأنهم حتى الآن لم يتوصلوا إلى تحديد السبب

اقراء المزيد

فوائد الخيار

يرافق الخيار فطورنا اليومي ولكن لا نعلم عادة ما هي فوائده الغذائية، إختصاصية التغذية لمى غبالي تطلعك على أهم 10 فوائد للخيار: - مصدر مهم للفيتامين Bالذي يحتاجه الجسم. - مصدر أساسي للمياه: يتألف الخيار من 95% من الماء ما يساعد الجسم على المحافظة على الترطيب كما يساعد تناول الخيار يومياً على التخلص من السموم.

اقراء المزيد

تعرف على أفضل طرق طهي اللحم الأحمر وأكله

تظهر بين الحين والآخر حملات مضادة لتناول اللحوم الحمراء تعدد مضار هذا النوع من اللحوم، سواء التسبب في أمراض القلب أو السرطان. ولكن على الرغم من السلبيات التي يلصقها البعض بتناول اللحوم الحمراء، فإن استهلاكها في ازدياد، خصوصا في الوجبات السريعة مثل الهمبرغر وشرائح اللحم البقري. فما حقيقة هذه المخاطر التي يحذر منها الإعلام بين حين وآخر؟

اقراء المزيد

المعجنات.. هي السبب في "كرشك"!!!

تفيد الأبحاث التي نشرت مؤخرا أن للخبز اثر مباشر في اتساع محيط الخصر وازدياد الوزن عند البشر. فقد تبين أن الخبز الأبيض والمعجنات هي التي تتصدر قائمة الأغذية التي تسبب السمنة وذلك بحسب تقرير صدر عن قسم الأبحاث في جامعة بوسطن الأمريكية.

اقراء المزيد

«كويا كوليكتيف» دبي .. مطعم يجمع بين فنون الطهي وعراقة التقاليد والتراث

ضمن أجواء مميزة، كشف مطعم كويا دبي «Coya Restaurant Dubai»، الوجهة الفريدة التي تقدم أشهى أطباق بيرو وأميركا اللاتينية، النقاب عن أحد مكوناته السرية والفريدة لموسم الربيع، حيث حرص المطعم على الجمع بين أشهى تجارب الطعام المبتكرة، مع الذوق الموسيقي والفني الرفيع. وفي هذا الصدد، سيتضمن مفهوم «كويا كوليكتيف» نخبة من النجوم والمواهب القادمة من جميع أنحاء العالم.

اقراء المزيد

مصادر مفاجئة للسكر .. تعرّف عليها!

تنصح الدراسة العلمية الحديثة بالابتعاد عن تناول السكرالابيض باعتباره سماً للجسم. واعتبرت إختصاصية التغذية لمى غبالي أن معظم الأشخاص يعتقدون أن عدم اضافة السكر الابيض كاف للالتزام بارشادات هذه الدراسات، لكننا ننسى او لا نعلم أن للسكر مصادر عدة مخبأة، ما هي اهم هذه المصادر؟ صلصة الباستا الجاهزة: تحتوي معظم صلصات المعكرونة الجاهزة

اقراء المزيد

كميّة السكر المسموح بها يوميًّا ستُفاجئكم

كُلّما قلّت كمّية السكريّات في النظام الغذائيّ، كان ذلك أفضل، وفق ما كشفت خبيرة التغذية جابرييل كاوفمان. وأشارت كوفامان، أنه لا بأس من تناول بعض الحلويّات من وقتٍ إلى آخر ويُعتبر من الأمور العادّية تماماً. ولكنّ الخبيرة بالمركز الألماني للتغذّية ترى بأن الامتناع تمامًا عن تناول السكريّات يُعتبر من الإشكاليّات نظراً لأن الأمور الممنوعة تكون مرغوبة على الدوام، ولكن ماذا يعني القليل من السكر؟

اقراء المزيد

ننشر قائمة الأمراض التى يعالجها " الذرة المشوي "

الذرة من الأغذية التي يحبها المصريون خاصة المشوية، ربما حبًّا في طعمها دون الانتباه للفوائد الصحية التي يجنوها جراء تناولها يقول الدكتور تامر صلاح استشاري التغذية ، الذرة المشوية تحتوي على العديد من الفوائد الصحية : - تحتوي الذرة المشوية على نسبة عالية من حمض الفوليك والحديد اللذان يجعلاها علاجًا آمنًا للأنيميا - تحتوي الذرة المشوية على

اقراء المزيد

الكاتشاب يحتوي على هذا المكوّن الضار .. والكمية التي تأكلونها منه صادمة!

لا شكّ في أنكم تحبّون إضافة الكاتشاب إلى أطباقكم المختلفة. فهو يمنحها نكهة مميزة. لكن اعلموا أنّ كل ملعقة طعام منه تحتوي على 3.62 غ من السكّر، بحسب دراسة أميركية كذلك توصلت دراسة أخرى إلى أنّ كيس الكاتشاب الصغير الذي يقدم لكم مع الوجبات السريعة يحتوي على غرامين من السكّر و10 سعرات حرارية. وهذا يعني أنكم تستهلكون في المتوسط ما لا يقلّ

اقراء المزيد

اطعمة "سريّة" تساعد في إطالة العمر

ممّا لا شك فيه، أنّ التغذية السليمة والصحيّة، هي مفتاح الصحة وسرُّ العمر الطويل. علماً أنَّ بعض الصنوف الغذائيّة، تملك فعالية كبيرة في الحفاظ على الشباب، وحماية الجسم من الأمراض، ولا سيّما أمراض الشيخوخة المميتة منها أخصائيّة التغذية "عبير أبو رجيلي"، تطلعكِ في القائمة الآتية على بعض الأطعمة الخارقة في مواجهة الأمراض:

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى