Top

موقع الجمال

ZoneImage

غذاء

الألياف الغذائية .. أنواعها وفوائدها الصحية

غالباً ما يرتبط ذكر الألياف الغذائية في أذهاننا بنخالة القمح، وبقدرتها على تخفيف حدة الإمساك. لكن الحقيقة أن الألياف الغذائية ليست هي فقط نخالة القمح، وأن من المشكوك فيه علمياً جدواها في تخفيف حدة الإمساك لدى كل الناس.إذن لماذا لا يمل الأطباء، وخاصة أطباء القلب، من تكرار نصح مرضاهم وعامة الناس، صغاراً

اقراء المزيد

النعناع .. عشبة تشرح القلب ورائحتها منعشة وطيبة

يصعب الحديث عن الأعشاب، خاصة الأعشاب الطيبة ذكية الرائحة والمنعشة، التي تبعث الراحة في النفس، من دون الحديث عن عشبة أو نبتة النعناع الطيبة والفريدة. وعلى الرغم من أنها من النباتات المهمة والمعروفة والمفيدة في كثير من القطاعات،خاصة القطاع الصحي، فإن الناس يكنون للنعناع في بعض البلدان محبة

اقراء المزيد

مجموعة كتب ميشلان .. مدخلك إلى فن تذوق الأكل

في عالم فن التذوق (الطهو) والفندقية، ثمة قواعد راسخة لا يحيد عنها أصحاب الخبرة والاختصاص ذوو العراقة في المهنة. فالنظافة والترتيب والأجواء المناسبة والطريقة الأفضل في الاستقبال والديكور ونوعية الأطباق التي تحضّر وطريقة تحضيرها، إلى جانب الاهتمام بالزبائن من دون أي تفضيل بينهم، بحسب هوياتهم ومناصبهم

اقراء المزيد

«المغلي» .. يرحب بالمواليد وتتنافس على تحضيره الجدات

رغم كل ما يبتدعه صناع الحلويات والاختصاصيون من ابتكارات في عالم الضيافة، من شوكولاته وسكاكر، للترحيب بالمولود الجديد، لا يزال المغلي يتربع على عرش هذه الأطايب دون منازع. وإن درجت العادة في السابق على إعداد المغلي احتفاء بالذكور دون الإناث، فاليوم انتفت الاستثناءات وصار المغلي

اقراء المزيد

أضرار الأفراط في الأكل في المناسبات والأعياد

في الأعياد والمناسبات، وفي النزهات وفي الرحلات، وفي الحفلات، يسرف الناس في تناول الطعام، لا بل ان كثيرين ان لم يكن الجميع، يحولونه الى تظاهرة فيلتهمون كمية ضخمة منه ويبالغون في دك المعدة بانواع معينة كاللحومات والدسم والحلويات، وذلك في شكل يغلب عليه الجشع. ولكن هذا السلوك كثيراً ما لا يمر على

اقراء المزيد

قمر الدين .. يستمد حلاوته من المشمش

برع الدمشقيون منذ سنوات طويلة في الاستفادة من ثمار أشجار غوطتهم الشهيرة، التي تُزرع بمختلف أنواع الأشجار المثمرة، وبشكل خاص الجوز واللوز والعنب والخوخ والمشمش وغيرها، فبالإضافة إلى تناول ثمارها طازجة في فصلَي إنتاجه، أي في فصلَي الربيع والصيف، فإنهم تفننوا في الاستفادة منها أيضًا في فصل الشتاء

اقراء المزيد

احذري هذا النوع من اللحوم

ثمة أنواع من اللحوم الحمراء غنية بالدهون بمعدلات زائدة، بحيث تحمل معها الكثير من الأذى للصحة عامةً، وبشكل خاص لصحة القلب والشرايين. ويعتبر لحم الخروف من أنواع اللحوم التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، أكثر من ذلك، تحتوي لحوم بعض أجزاء

اقراء المزيد

التين .. فاكهة الصيف ومؤونة الشتاء

يحتل التين، بأنواعه المختلفة وألوانه المتعددة ونكهاته المتباينة، حيزا مهما من اطباق اللبنانيين على مدار الفصول.والتين ثمرة صيفية بامتياز، يطيب عندما «يغلي الماء في الكوز» أي في يوليو (تموز)، كما يقول المثل اللبناني. والكوز هو الابريق او وعاء الشرب، وليس كوز التين كما يسميه اللبنانيون. ففي

اقراء المزيد

زيت اللوز .. كنز الطبيعة للحيوية والجمال

أصبح زيت شجر الوز معروفا في جميع أنحاء العالم بوصفه المصدر الحقيقي للشباب والأكسير الغير عادي للجمال والأرجونا أو شجر اللوز هي شجرة تنتمي لعائلة السبونيات. في نهاية الصيف، تفقد هذه الشجرة الكثير من أوراقها عندما تستعر حرارة الموسم وقد يخيل للمرء أنها تموت وأنها صارت جافه ولكن هذا

اقراء المزيد
السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالى