السعرات الحرارية في زيوت الطبخ المفضلة لديك
تاريخ النشر :05/01/2017 المحرر : خاص الجمال - إيمان عبد الهادي
السعرات الحرارية في زيوت الطبخ المفضلة لديك

لا تحتوي كل زيوت الطبخ على نفس الكمية من السعرات الحرارية، وهى تختلف في محتواها من مضادات الأكسدة والدهون والسعرات الحرارية.

تابعى القراءة لمعرفة عدد السعرات الحرارية التي يحتوي عليها زيت الطبخ المفضل لديك:
1- زيت السمسم:

يحتوى على حمض اللينوليك وهو حمض دهني من أحماض أوميغا 6 والتي تلعب دورا رئيسيا فى خفض مستويات الكوليسترول السئ فى الدم، بالإضافة إلى ذلك ملعقة صغيرة من زيت السمسم تحتوى على حوالى 39 سعرة حرارية.

2- زيت الزيتون:
مضادات الأكسدة فى زيت الزيتون مفيدة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي والحفاظ على الوزن تحت السيطرة، وتحتوى ملعقة صغيرة من زيت الزيتون على حوالى 39 سعراً حرارياً.

3- زيت الخردل:
على الرغم من احتوائه على 39.8 سعراً حرارياً فقط فلا يمكن الإفراط فى استخدام زيت الخردل لاحتوائه على حمض الأيروسيك الذى يمكن أن يكون ساما للجسم إذا استهلك بكثرة.

4- زيت فول الصويا:
حصة واحدة من زيت الصويا تحتوى على 8 جرام من الدهون غير المشبعة التي تساعد فى خفض مستويات الكوليسترول فى الجسم، ولكن عليك التمسك باستخدام ملعقة صغيرة فقط لاحتوائها على حوالى 40 سعراً حرارياً.

5- زيت جوز الهند:
يحتوى هذا الزيت على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة التى يمكن استخدامها بسهولة كمصدر للطاقة من قبل الجسم، وتحتوى ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند على حوالى 40.5 سعراً حرارياً.

6- زيت عباد الشمس:
هذا الزيت غني بفيتامين هـ الذى يعد مضاداً قوياً للأكسدة، ومع ذلك فإن ملعقة صغيرة من زيت عباد الشمس تحتوي على 41.5 سعراً حرارياً.