كيف تزيلين رائحة السجائر من الأقمشة؟

بطبيعة الحال.. يكره الجميع أن يشتموا رائحة السجائر من المدخنين، وليس من الغريب في الأمر أننا إذا سألنا المدخنين أنفسهم سيقولون لنا إنهم يكرهون أن يشتموا رائحة السجائر في غيرهم من المدخنين، أما الأشخاص غير المدخنين فهم الأكثر كرها لهذه الرائحة.
 
لكن هناك مشكلة تواجه كل امرأة وهي كيفية التخلص من رائحة السجائر والنيكوتين الموجود بها والتي تلتصق بالأقمشة، لذا فيتوجب علينا أن نرشدك لبعض النصائح التي سوف تجعلك تتخلصين من رائحة السجائر العالقة بالأقمشة سواء كان زوجك أو ابنك من فئة المدخنين الذين يؤذون المجتمع بوجود هذه الرائحة في ملابسهم.
 
1- انقعي الملابس والأقمشة التي تحتوي علي رائحة السجائر في الماء المضاف إليه بعض المحاليل التي تخلصك من هذه الرائحة، وتعتبر هذه الطريقة الأرخص لكِ لكي تتخلصي من رائحة السجائر الموجودة في الأقمشة.
 
2- يعتبر استخدام الخل من أفضل الطرق التي تخلصك من رائحة السجائر الموجودة في أقمشتك، حيث يكون بإمكانك أن تقومي بوضع قطرات من الخل عندما تقومين بنقع الأقمشة التي تحتوي علي رائحة السجائر في المياه، حيث إن الرائحة القوية للخل بإمكانها أن تخلصك من رائحة السجائر الكريهة، كما أن رائحة الخل تختفي من الأقمشة والملابس بعدما تجف.
 
3- أما الطريقة الثالثة لتخليصك من الروائح الكريهة التي تسببها السجائر؛ فهي استخدام حبوب القهوة، وذلك من خلال وضع هذه الأقمشة في غطاء به هذه الحبوب لمدة 24 ساعة متواصلة وستختفي رائحة السجائر من هذه الأقمشة.
 
4- الطريقة الرابعة للتخلص من رائحة السجائر هي أقلام الفحم الحجري التي تعتبر مضادة للروائح الكريهة وبإمكانها امتصاص رائحة السجائر بسهولة.
 
5- والطريقة الخامسة لإزالة الروائح الكريهة من ملابسك هي الوصفة الذهبية التالية والتي تتلخص في إضافة الصودا والأمونيا والخل في الماء الساخن مع نقع الأقمشة في هذا المحلول من 10 إلي 15 دقيقة حيث تساعد هذه الطريقة في تخليص ملابسك من الروائح الكريهة