منازل صديقة للبيئة .. وزخرفية جدا

استجابة من المهندسين المعماريين لاهتماماتنا البيئية، فإن البيوت البيئية تقام في الطبيعة من مواد البناء الخاصة بها وبموقعها، وتتميز المنازل بالحميمية والديكور الدافئ.
 
ديكور منازل صديقة للبيئة:
هذا البيت المفتوح علي الطبيعة المحيطة الذي صممه المهندس المعماري جيروم سولاري، يبدو مشرقا ومتفتحاً. 
 
البناية الخشبية تبدو هادئة:
السلالم وإطارات الأبواب تقام في جو نقي تماما، أما بالنسبة للديكور، فإنه يهتم بالنباتات من خلال زهور السحلبيات والبونساي والزهور المقطوفة المعلقة.
 
من وحي الطبيعة:
كما صمم المهندس المعماري جيروم سولاري، هذا البيت الخشبي بالكامل تلبية لمطالب البيئة الحيوية. في وسط المنزل ذى التصميم المعاصر، تم تركيب مدفئة من الخشب (موقد STUV عالية الأداء)، إنه يسمح لك بالاقتراب من الاكتفاء الذاتي من الطاقة، على الرغم من أن التدفئة الكهربائية لا تزال متاحة.
 
 
 
 
ارتفاع كبير تحت السقف:
 في جنوب فرنسا، وضعت شركة Ciel Rouge Création تصميما لمنزل خشبي يجمع بين إيحاءات الجمال والبيئية. في وسط البناء، يزداد اتساع الصالون الكبير بسقف مرتفع وجسر يربط بين الغرف العلوية.
 
 
 
 
منزل منخفض التكلفة:
Val de Saône Bâtiment  يستهلك هذا البناء المصمم من قبل شركة من 4 - 5 مرات أقل فى الطاقة من منزل بني طبقا للمعايير الحالية، وذلك بالاستخدام الرصين للتقنيات الحديثة والطاقة المتجددة لأنظمة التهوية والتدفئة والمياه الساخنة. أما جانب الديكور، فهو يتفق مع مفهوم منزل منخفض الطاقة.. ليس هناك أثاث فائض ولكنه المناخ الرصين والنقي.
 
 
 
 
رؤية 180 درجة: 
بني هذا البيت وفقا للنموذج المعماري Huf Haus  "المفتوح" والذي يضع المسكن في قلب الطبيعة. وهكذا، تم استبدال بعض الجدران بنوافذ زجاجية ضخمة لتتم دعوة الطبيعة إلي داخل المنزل والعكس بالعكس. 
 
 
 
 
الخشب بالداخل والخارج:
هذا المنزل الخشبي المصمم من قبل وكالة Barrès-Coquet Architectes للهندسة المعمارية، حصل علي الدور النهائي لأفضل الإنجازات الخشبية Réalisations Bois Rhône-Alpes 2011. ويتميز المشروع بمساحة كبيرة ليرسم خطاً أفقياً في المناظر الطبيعية، مع غرف المعيشة المفتوحة إلى الجنوب.
 
 
 
 
الصالون دافئ ومريح يترابط حول موقد خشبي (حبيبات من الخشب المضغوط) فريد في التدفئة المنزلية:
منزل مفتوح علي الطبيعة  في باريس، بنى المهندس المعماري "بابلو كاتز" هذا البيت المفتوح على بيئته الخارجية. وبالتالي، من خلال الأبواب الزجاجية المنزلقة، تمتد منطقة لتناول الطعام في طقس جيد مع شرفة لطيفة، وتعطي الانطباع بتناول الطعام في الخارج.
 
متطور وعصري:
هذه المنازل المتطورة والمرنة والتي صممتها شركة Espace Industrie توفر نهجا مبتكرا لحياة معاصرة. الهياكل من الصلب المجلفن تم تركيبها وتجميعها في موقع الإنتاج مزودة بجدران ذات أطر خشبية بداخلها عوازل وشبكات كهربائية وهيدروليكية. علاوة على ذلك، كل وحدة تتمتع بتشكيلة واسعة من التشطيبات الداخلية والخارجية، وكذلك الطلاء والزخارف على الجدران والأرضيات والأسقف.
 
 
 
 
غرفة جديدة في ملحق:
قرر أحد الأزواج عمل غرفة ملحقة من الخشب بالكامل بنفسه لينشئ غرفة جديدة في ملحق لتضاف إلي الطابق الأرضي للمنزل. ولإضافة المزيد من لمحات الطبيعة تم إضافة الزروع علي السقف.