Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

ألوان دافئة لجمال شتوي هادىء

تاريخ النشر:10-10-2017 / 12:00 PM

ألوان دافئة لجمال شتوي هادىء
فالسائد لهذا الموسم هو الروج الفاتح الذي يتماشى مع كل أشكال وأحجام الشفاه، كالزهري والبيج

يبدو أن الشفافية والهدوء والتناسق اللوني والابتعاد عن الصخب ستكون علامات المسحات الجمالية لهذا الموسم، وهو ما يعطي نوعا من الجمال الدافئ، مقابل اختفاء موضة لون ظلال العيون القوية، والشفاه المحددة بألوان داكنة هذان الجمال تشرح الكثير من خطوط الجمال لموسم خريف وشتاء 2006 - 2007.

اللوك المميّز لهذا الموسم هو البسيط الطبيعي الذي يعتمد على البشرة النظيفة والوجه المشدود ويتم استخدامه كإضافة تبرز صفاء الوجه وجماله، عبر مزج الألوان للوصول إلى درجة مميزة، فالمكياج الآن يتميز بالبساطة والهدوء والدفء وألوان ظل الجفون هي مزيج جميل من ألوان عديدة يتم توظيفها تبعاً للمناسبة والمكان الذي ستتوجه إليه المرأة.

كما نؤكد عند وضع المكياج ضرورة البدء بمرحلة توحيد لون البشرة باستعمال الكريم المصحح، وذلك قبل وضع الفاونديش لما له من فوائد أخرى غير التصحيح، حيث يشكل طبقة عازلة بين الماكياج والبشرة ويحميها ويحافظ على رطوبتها، وبعدها يوضع الفاونديشن المناسب، ومن ثم البودرة المثبتة حتى مرحلة رسم العيون.

ان كل امرأة قد تناسبها كافة الألوان وما يهم هو اختيار درجة ’’الآي شادو’’ لون ظل العيون التي تتماشى مع بشرتها وعينيها، فاللون الأخضر مثلاً: يمكن توظيفه بدرجة عالية ليناسب البشرة السمراء أو أخف ليناسب البشرة البيضاء ودرجة أخرى تتماشى مع البشرة البرونزية وهكذا، واختيار الدرجة مهم جداً هذا الموسم، فاللعب بالألوان هو الطاغي والمهم توضيح العين باللون بدلاً عن تغميق الظلال أو الكحل باللون الأسود.

 

لتجميل العين، يلاحظ أن الماسكرا السوداء الكثيفة هي المطلوبة لهذا الموسم، وليست التي تطيل الرموش! 
لهذا ستظل الماسكرا السوداء أفضل ما يمكن استخدامه لمنح الرموش كثافة، فهي تساهم في تحديد العين وإظهار جمالها، أما ذات اللون البني الداكن فتمنح الرموش استطالة دونما كثافة.

 

وبإحتراف مميز، نفضل لك الألوان الدارجة وقومي بمزجها مع الألوان المتوافقة معها حيث سيشع الوجوه بألوان الطاووس (الأزرق والأخضر والأصفر)، وأخرى تتألق ظلال عيونها بدرجات البنفسجي والوردي، وتارة أخرى تبرز الجمال الشرس والجذاب بالمزج بين الأحمر والبني.

وبالنسبة لأحمر الشفاه فقد طرأ عليه تغيير, فالسائد لهذا الموسم هو الروج الفاتح الذي يتماشى مع كل أشكال وأحجام الشفاه، كالزهري والبيج، كما أن تحديد الشفاه لم يعد موضة، ويفضل استخدام الألوان القريبة من لون ’’الآي شادو’’ فوق العيون.