في حالة تعدد الزوجات .. ماذا تريد المرأة؟

عندما يكون للرجل أكثر من زوجة فإن المرأة في هذه الحالة تكون بحاجة إلي ان تقضي بعض الوقت مع زوجها بمفردهما بعيداً عن الانظار
عندما يكون للرجل أكثر من زوجة فإن المرأة في هذه الحالة تكون بحاجة إلي ان تقضي بعض الوقت مع زوجها بمفردهما بعيداً عن الانظار

كثيرة هي المشاكل التي تحيط بالاسرة في بيت يجمع أكثر من زوجة لرجل واحد وعلي الرغم من ان كثيراً من النساء تسعي إلي طلب الطلاق عندما يتزوج الرجل من اخري، إلا أن أخريات تفضلن البقاء مع نفس الزوج لاسباب كثيرة منها العشرة والمودة التي جمعتهما أو وجود الاطفال وتجنب التفكك الأسري الامر الذي يعود بأثار نفسية واجتماعية وسلوكية كارثية علي الاطفال.


لكن ماذا تريد هؤلاء النساء من ازواجهن عندما يفضلن البقاء والعيش معهم دون أن يتركنهم ويفضلن الهروب أو الطلاق فعندما تبادر النساء إلي البقاء يكون الدور علي الرجل أن ينظر إلي احتياجاتها.

المطلب الأول:
أن تكون محبوبة وتحظي بالتقدير المطلوب، من المعروف أن النساء هن الحارس الاول ـ  خاصة الامهات منهن ـ علي راحة الاسرة وتوفير الجوي الاسري المليء بالألفة والتواصل فهن أول من يستيقظ من النوم وآخر من يذهب إلي الفراش وفي الغالب يضحين بأزواجهن وحياتهن المهنية من اجل الاطفال وفي هذه الحالة فهن بحاجة إلي أن يشعر بهن وهن يدفعن بهذه التضحيات .

وفي هذه الحالة يصبح الرجل مسئولاً ويشعر بذلك وأن يشعر زوجته بالتقدير الذي تستحقه في مقابل تقديمها لكل هذه التضحيات.

وفي هذه الحالة يجب عليه أن يبلغها بأنه يحبها كثيراً وأن يقول لها مثلاً «كم أن اطفالك محظوظون لكونك أماً لهم» وألا تكون كلماته جوفاء فارغة.

المطلب الثاني: أن يحتضنها 
معظم النساء دون استثناء تفضل الرجل الذي يحتضنها بحب فعندما تكون المرأة زوجة ثانية تكون في حاجة إلي الحب والحنان حتي لا يتبادر إلي ذهنها بأن زوجها تحول حبه لها إلي زوجته أو زوجاته الاخريات.
 
فالمرأة تحب أن يلمس زوجها «يديها» وفي هذه الحالة يشعرها بالقوة معه  والاقوال المحببة المفضلة في هذه اللحظة أن يقول لها الرجل عبارة «أني أحبك» وفي هذه اللحظة يبعث الرجل لزوجته برسالة مضمونها أنه يحبها وأنه سعيد بتواجدها معه.
 
المطلب الثالث: أن يحكي لها ويسمع عنها
من المعروف أن النساء تحب أن تسمع من الاخرين أن زوجها يحبها وفي هذه الحالة تشعر المرأة ان ما قامت به وما فعلته اصبح حديثا للآخرين يصغون اليه، وأن ارتباط زوجها من اخري لم يؤثر علي العلاقة الزوجية بينهما كما يتطلب علي الرجل أن يدخر من حديثه لزوجته وألا يجعل معظم حديثه في عمله فقط دون وجود نصيب لزوجته منها، وإذا تواجدت علي الانترنت ابعث لها برسالة بأنك تحبها كثيراً أو أن يمسك الرجل بتليفونه المحمول وأن يستمع إلي صوت زوجته ويطمئن علي سير يوم عملها.
 
 المطلب الرابع:
أن يقضيا بعض اللحظات معاً، عندما يكون للرجل أكثر من زوجة فإن المرأة في هذه الحالة تكون بحاجة إلي ان تقضي بعض الوقت مع زوجها بمفردهما بعيداً عن الانظار ففي هذه اللحظات تكون الزوجة في أمس الحاجة إليها حتي تستشعر من خلالها أن علاقتها بزوجها لم تتغير وأنه لازال يحبها.