10 نصائح للتغلب علي انعدام الأمن في منزلك

لا تتركي حقائب اليد الخاصة بك، والأوراق أوالمفاتيح في البهو الخاص بمدخل منزلك
لا تتركي حقائب اليد الخاصة بك، والأوراق أوالمفاتيح في البهو الخاص بمدخل منزلك

 12 فى المائة .. هي النسبة التي تمثل مشاعر انعدام الأمن بين النساء وفقا لشركة "Sécuritas Direct" حيث يبدو أنهن أهداف رئيسية للصوص. 
  
 في عام 2009، وقع نحو 310000 حادث سطو علي المنازل، أي أكثر من 850 حادث في اليوم الواحد وكل 3 دقائق .. هذه الأرقام مخيفة حقاً.
 
من أجل تقليل خطر التسلل إلي المنازل وتسهيل دخول اللصوص إليها، علينا اتباع القواعد الذهبية العشرة التي كشف عنها خبراء شركة "Sécuritas Direct".
 
1- لا تتركي حقائب اليد الخاصة بك والأوراق أوالمفاتيح في البهو الخاص بمدخل منزلك. 
 
2- لا تتحدثي عن خطط عطلتك في وجود الغرباء على الشبكات الاجتماعية (تويتر وفيسبوك) وأيضا في السوق أو المحال التجارية أو النوادي. 
 
3- أي علامات تشير إلى وجود أشخاص في المنزل تصد اللصوص، علي سبيل المثال فتح المصاريع، الموسيقى، الراديو أو التلفزيون وذلك من خلال محول تشغيل تلقائي ومبرمج. 
 
4- لا تتركي المفاتيح في علبة البريد أو تحت الممسحة .
 
5- عليك أن تكونى خلاقة في إخفاء الأشياء الثمينة: أكوام الغسيل هي المخابيء المثالية، فضلا عن الثقوب المموهة في الجدران، داخل حشو الأثاث أو اللجوء إلي الدفن في أرضية أو داخل البراويز إلخ.
 
6- التقاط صور لكل هذه المقتنيات الثمينة علي أن تحتفظي بها مع فاتورة الشراء والأرقام التسلسلية لأجهزة الهاي - فاي الخاصة بك والرسيفر واللاب توب وما إلي ذلك، ويتم تخزين كل هذه البيانات خارج المنزل من أجل إبلاغها إلى شركات التأمين في حالة الضرورة. 
 
7- تحققي من تأمين جميع المنافذ بإحكام قبل المغادرة حتى ولو لفترة قصيرة الأجل.
 
8- أعيدي النظر علي الأماكن التي قد تسمح  بالوصول إلى منزلك بسهولة وحاولي تعزيزها بكل الوسائل (الشباك، المقابض، والأقفال وغيرها). 
 
9- استخدمي نظام إنذار أو كاميرات التصوير لإظهار صور الزائرين.
10- إذا ما لاحظت أي حادث عند دخولك المنزل، لا تدخلي وامتنعي عن لمس أي جسم وذلك لتسهيل تحقيقات الشرطة في تحليل بصمات الجناة.