Top

موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

عشر طرق .. في عشرة أيام .. يصبح منزلك أكثر جمالا!!

تاريخ النشر:27-10-2011 / 12:00 AM

المحرر: خاص الجمال - محفوظ الهلالي

عشر طرق .. في عشرة أيام .. يصبح منزلك أكثر جمالا!!

كوني منظمة:
ليس صحيحا أن تقضي ساعات طويلة من يومك لترتيب وتنظيف منزلك، فما هو مطلوب منك أبسط من ذلك تماما، وذلك من خلال اتخاذ خطوات بسيطة كل يوم لبعض الأيام .. وفي النهاية سوف يصبح منزلك أنيقا مشرقا ونظيفا وإليك الخطوات بحسب الأيام.

اليوم الأول:
ما يجب أن تفعليه في أول يوم هو أن تقرري ترتيب وتنظيف منزلك وتتجنبي الاستيقاظ علي صوت " أجهزة التنبيه " المزعجة، وأن تتخلصي من هذه الأجهزة تماما.


 
اليوم الثاني:
في اليوم الثاني .. امسكي بإحدي أدوات المسح والتظيف، وذلك لتنظيف زجاج المنزل وابدئي بغرفة نومك ثم غرفة الأطفال تليهما حجرة الجلوس ثم المطبخ، وإذا أنهيت ذلك في وقت قليل عليك تكراره في اليوم الثاني لكي توفري لزجاج منزلك الحس المطلوب من النظافة والإشراق.

اليوم الثالث:
قومي بوضع قائمة بجميع الأدوات البسيطة التي تنوين تنظيفها مثل مقابض الأبواب وغيرها وقومي بتنظيفها واحدة تلوالأخري، وذلك من أجل إعطاء طلة أخري لمنزلك، وتأكدي جيدا أن نظافة هذه الأشياء البسيطة تعتبر أفضل من الأجزاء الاخري التي يحتويها منزلك، لذلك فلا تهمليها مطلقا.

اليوم الرابع:
في اليوم الرابع .. لا تنسي أن تعدي قائمة أخري ولكنها في هذه المرة تحتوي علي بعض الكماليات الأخري التي تضيف لمنزلك إحساسا أخر، أو أنها الأشياء التي تنقص منزلك لكي تكون له الطلة والمظهر المطلوبان.

اليوم الخامس:
في اليوم الخامس .. قومي بتنظيف الستائر وذلك من خلال القيام بتبليل قطعة قماش نظيفة، تقومين من خلالها بتنظيف هذه الستائر وإعطائها المنظر المطلوب، واعلمي جيدا أن نظافة الستائر من أهم الأشياء التي تعطي لمنزلك المظهر المطلوب والنظيف.

اليوم السادس:
أما في اليوم السادس، بللى قطعة من القماش مثل تلك التي استخدمتها في تنظيف الستائر، وقومي في هذه المرة بتنظيف الأتربة الموجودة علي الأقمشة والأتربة المتناثرة علي باقي أسطح المنزل بالكامل.


 
 

اليوم السابع:
في اليوم السابع .. اهتمي جيدا بمظهر تليفون المنزل وقومي بقراءة رسائلك وتخلصي من الرسائل غير الضرورية، ولا تنسي أن تحيطي تليفونك ببعض الديكورات الجميلة.


 
 

اليوم الثامن:
في اليوم الثامن .. إذا لم تكن لديك ماكينة تنظيف والتي تقوم بشفط الأتربة المتراكمة بسجاد المنزل، كوني متأكدة أن مثل هذه الآلة من ضمن أفضل الآلات التي يجب أن تكون متواجدة في منزلك والتي ستحتاجين اليها كل يوم.


 
 

اليوم التاسع:
في اليوم التاسع .. قومي بإزالة جميع قطع الأثاث من جميع الغرف وقومي بتنظيف السجاد الموجود في هذه القطع بماكينة شفط الأتربة، ثم قومي بتظيف قطع الأثاث بطريقة جيدة، وإذا لم تأخذ منك وقتا طويلا كرري ذلك في اليوم التالي.


 
 

في اليوم العاشر:
قومي بغسل أغطية الكراسي وقطع الأثاث، وحاولي أن تغسلي هذه الأغطية بنفسك وذلك حتي تتأكدي من نظافتها تماما.