Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

كل ما تحتاجين معرفته للحصول على تسريحة مميزة

تاريخ النشر:08-10-2017 / 12:00 PM

كل ما تحتاجين معرفته للحصول على تسريحة مميزة

نصائح لتسريحات رائعة إليك كل ما تحتاجين معرفته للحصول على تسريحة مميزة كل مرة
1- يضفى الرذاذ الملمع لمسة نهائية جميلة ، حتى على الشعر الباهت ، ولكن لا تفرطى فى رشه. رشى القليل من الرذاذ فى الهواء فوق الشعر النظيف وأتركيه يتساقط علىالخصلات للحصول على لمعان نظيف ومتألق وشبيه بالزجاج . أما رش الرذاذ مباشرة على الشعر فيمكن أن يخلف الكثير من الرواسب ويفضى إلى تأثير زيتى.

2- حاولى ترك شعرك يجف طبيعياً قدر الإمكان للحؤول دون التلف المفرط الناجم عنمجفف الشعر الكهربائى الذى قد يسلب الشعر الرطوبة ويجعله جافاً ومقصفاً. وإذا وجدت ضرورة للجوء إلى المجفف الكهربائى ، حاولى ضبط المجفف على العيار الأكثر برودة . صحيح أنك قد تحتاجين إلى وقت أطول للحصول على التسريحة المطلوبة ، لكنك لا تعرضين بذلك شعرك للخطر.

3- استعملى فقط مقداراً صغيراً من منتج التصفيف فى البداية وذلك للحؤول دون إثقال الشعرأو الحصول على لمسة نهائية باهتة وبشعة . أضيفى منتج التصفيف تدريجياً كلما احتجت إليه حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.
 
4- من المفيد حمل بعض لوازم الشعر الأساسية فى حقيبتك اليدوية بحيث تتمكنين من ترتيب تسريحتك ساعة تشائين خلال النهار. وهناك الكثير من الأمشاط والفراشى الصغيرة الممكن الاختيار بينها. لكن بدل البحث عن أصغر مشط أو فرشاة فى السوق، إبحثى عن النوعية الجيدة. فمن المجدى فعلاً إنفاق بعض المال الإضافى إذا أردت الحصول على نتائج جيدة . إبحثى أيضا عن العينات الصغيرة من منتجات التصفيف التى تستعملينها.

5- قد تكون الفرشاة الدائرية إحدى أدوات التصفيف الأكثر تنوعاً وهى مفيدة لعدد من أنواع الشعر المختلفة. فإذا كان شعرك قصيراً جداً، إختارى الفرشاة الأسطوانية الصغيرة  وإنما اختارى الفرشاة الأسطوانية الكبيرة إذا كان شعرك متوسط الطول أو طويلاً. استعملى هذه الفرشاة لإضافة الحجم إلى الجذور، وتنعيم أطراف الشعر، وترويض الأطراف أو إضافة  التموجات والتجاعيد .

6- قد تكون التسريحة المتوسطة الطول الأكثر تنوعاً على الإطلاق. أتركى شعرك طليقاً وحراً وخالياً من المنتجات كل يوم، وصففيه فى المناسبات الخاصة . أربطيه إلى الخلف عندما يكون الوقت مهماً وانفخيه بالمجفف الكهربائى حين تريدين الشعور بالدلال .

7- إن منتجات تضخيم الشعر، مثل الرذاذ ورغوات التصفيف ، تصبح أكثر فاعلية فى حال بسطها مباشرة على جذور الشعر. فهذا يساعد فى توليد الكثافة والحجم ، مما يعطى الانطباع بتسريحة ممتلئة. أما المنتجات الثقيلة ، مثل الشمع والكريمات ، فيجب استعمالها فقط على أطراف الشعر الناعم لأنها تسحب الجذور إلى الأسفل مما يفضى إلى مظهر أكثر تسطيحاً .

8- يزداد يوماً بعد يوم تصفيف الشعر بالحرارة، ولا يفكر العديد منا فى مضار استعمال المكاوى وأدوات تمليس الشعر يومياً للحصول على التسريحة المطلوبة. إلا أن هذا قد يؤذى الشعر لسوء الحظ ويسبب جفافه وتقصفه. لكن ثمة إجراءات يمكنك اتخاذها للحيلولة دون ذلك. ولعل الخطوة الأكثر أهمية تتمثل فى حماية الشعر بواسطة منتج فعال– واحد معد خصيصاً لتصفيف الشعر بالحرارة . وهناك عدد من أنواع الرذاذ الجيدة المتوافرة فى الأسواق والواجب بسطها على الشعر المجفف قبل الشروع فى التصفيف .
9- لا تشعرى بضرورة اتباع التعليمات الموجودة على منتجات التصفيف بكل حذافيرها .فبعض أنواع رذاذ التضخيم تعمل فى شكل جيد أيضا عند بسطها على الشعر الجاف، فيما يمكن استعمال بعض الأمصال بمثابة منتجات للمسات النهائية، علماً أن التعليمات لا تذكر ذلك بالضرورة. فإذا وجدت شيئاً ملائماً لك ، أمضى فيه قدماً غير آبهة بالتعليمات.

10- تفضل كل واحدة منا أنواعاً معينة من المنتجات، ولكن لا تلتزمى الشامبو نفسه كل يوم. فشعرك قد يعتاد على المنتج ولا تعود النتائج مفيدة. استعملى بدل ذلك نوعين أو ثلاثة أنواع مختلفة من الشامبو، بما فى ذلك شامبو لتحسين اللون إذا كان شعرك مصبوغاً أو ملوناً. إستعملى أيضا الشامبو المطهر إذا كنت تستخدمين الكثير من الشمع والأمصال. ويفترض أن تلاحظى أن الشعر أصبح أكثر امتلاء وليونة وأسهل تصفيفاً .