Top

موقع الجمال

شارك

حول العالم

بسبب سوء التغذية .. أضخم خمس حالات بدانة في التاريخ

تاريخ النشر:20-05-2017 / 12:00 PM

المحرر: خاص الجمال - محفوظ الهلالي

بسبب سوء التغذية .. أضخم خمس حالات بدانة في التاريخ

من المثير للدهشة والاستغراب أن أسلوب الحياة السيئة والأطعمة غير الصحية والسليمة ينتج عنها عدد متنامي من حالات البدانة الأمر الذي حدا بـ "منظمة الأطباء العالمية " لأن تذكر في تقرير فريد من نوعه لها خمسا من أغرب حالات البدانة عبر التاريخ.

الحالة الأولي : كارول ييجر 727 كيلو جرام
فقد وصل وزن السيدة كارول ييجر 727 كيلو جرام لتأتي في المرتبة الولي من التصنيف الذي وضعته بمنظمة الأطباء العالمية ، والتي نجحت في إنقاص وزنها بصورة طبيعية تدعو إلي الدهشة والاستغراب الشديدين أيضا ، حيث استطاعت السيدة كارول أن تفقد 362 كيلو جرام من وزنها في ثلاثة شهور فقط علي الرغم من الهجوم الشرس للبكتريا لجلدها في هذه الفترة ، وقد استمرت السيدة كارول في إنقاص وزنها حتى وافتها المنية في مستشفي " Hurley Medical Center" نظرا لعدم قدرتها علي الوقوف أو الحركة بسبب الضعف الشديد في عضلات جسمها ، لتلقي حتفها عن عمر ناهز الـ34 عاما فقط بسبب الفشل الكلوي وفشل وظائف العديد من أعضاء جسمها في 1994.

الحالة الثانية : جون براور مينوخ 635 كيلو جرام
كان السيد جون براور يعاني من البدانة منذ سنوات الطفولة ، في سن الـ12 عاما وصل وزنه 132 كيلو جراما ، وقد تزوج من السيدة جانيت ذات الوزن الطبيعي التي أنجب منه طفلين ، وقد تمكن من فقد 419 كيلو جرام من وزنه لكنه عاد مرة أخري لزيادة الوزن ليلقي حتفه في 10 سبتمبر 1983 عن عمر ناهز 42 عاما.

الحالة الثالثة : مانويل يورايب 597 كيلو جرام
مثل معظم الأشخاص البدناء قضي السيد يورايب تسع سنوات في السرير منذ العام 2001 حتى 2009 ، وفي 2008 تزوج من محبوبته "كلوديا " وهو راقدا في سريره وعندما جاء الضيوف إلي حفل الزفاف باغتهم قائلا : إنني دليل حي علي أنه يمكنكم الحصول علي الحب في كل الظروف ، فالآن لدي زوجة ، أسرة وحياة سعيدة.

الحالة الرابعة: والتر هادسون 544 كيلو جرام
عادات الغذاء الغير محكمة حدت بهذا المواطن الأمريكي من ضاحية "بروكلين " بنيويورك لأن يقع في فخ البدانة من الصغر . والمضحك في الأمر أن والتر كثيرا ما كان لا يستطيع الدخول من الباب وأن يظل محشورا حتى مجيء فرق الإسعاف لكي تقوم بتحطيم جدران منزله وعن السبب في زيادة وزنه قال " لقد أكلت كل شيء " وعلي الرغم من أنه قرر الزواج غلا أنه وافته المنية قبل إعلانه هذا الخبر.

الحالة الخامسة : روزالي برادفورد 544 كيلو جرام
لقد شوهد الجسم العملاق للسيدة روزالي منذ الطفولة فقد وصل وزنها إلي 92 كيلو جراما في سن الرابعة عشر من عمرها وبعد عام واحد فقط وصلت إلي 140 كيلو جرام ، وقد تزوجت وأنجبت طفلا ، وبعد الزواج قضت معظم حياتها في المنزل بسبب الزيادة المفرطة في وزنها وقد استخدمت العقاقير والأدوية لفقدان الوزن حتى وافتها المنية في 29 نوفمبر 2006 عن عمر ناهز 36 عاما