Top

موقع الجمال

شارك

حول العالم

أخطر 10 تهديدات متوقعة في العام 2007 لجهاز الكمبيوتر

تاريخ النشر:03-10-2017 / 12:00 PM

أخطر 10 تهديدات متوقعة في العام 2007 لجهاز الكمبيوتر

توقعت الدراسات التي أجرتها شركة مكافي ظهور أخطر عشرة تهديدات من الممكن أن تتربص بأنظمة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في عام 2007 . وكانت أخطر عشرة تهديدات أمنية لعام 2007 هي ارتفاع أعداد مواقع سرقة كلمات السر، مستخدمة صفحات تسجيل مزيفة لمواقع خدمات الإنترنت الشهيرة مثل eBay، وازدياد أحجام البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه، ارتفاعها المطرد وخصوصا الرسائل التي تحتوي على صور، بالإضافة إلى تزايد انتشار وشعبية تداول ملفات الفيديو عبر الإنترنت، فلا شك أن المتسللين سوف يستغلون ملفات MPEG لنشر برامجهم الضارة، سوف تتنامى ظاهرة مهاجمة الهواتف المتحركة، خصوصا مع ارتفاع مستويات “ذكاء” أجهزة الهاتف وانتشار تقنيات الربط بينها.
سوف تصبح البرامج الإعلانية ظاهرة شرعية في أعقاب الزيادة في البرامج التجارية التي قد لا يُرغب بها، سوف تظل سرقة الهويات الشخصية وضياع البيانات مشكلة عامة، وهي الجرائم التي تعود جذورها عادة إلى سرقة أجهزة الكمبيوتر الشخصي، وضياع ملفات الحفظ الاحتياطي.
من المتوقع زيادة نسبة استخدام برامج ال bot، أو برامج الكمبيوتر التي تؤدي مهام تلقائية، فهي من الأدوات المفضلة لدى المتسللين، كما سوف تزداد أعداد الأدوات الجذرية في أنظمة تشغيل 32-بيت، ولكن في المقابل سوف يتم تعزيز إمكانات العلاج والحماية منها.
وآخر هذه التهديدات هى استمرار نقاط الاختراق غير المحمية سبباً رئيساً للقلق، خصوصاً مع ظهور سوق سوداء تتاجر بها.