Top

موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

خمس طرق شافية كافية .. تسوقي وحافظي علي نقودك

تاريخ النشر:16-01-2011 / 12:00 AM

المحرر: خاص الجمال - محفوظ الهلالي

خمس طرق شافية كافية .. تسوقي وحافظي علي نقودك

لا ترغب الكثير من النساء في تبذير نقودهن وتردن أن تشترين كل ما يردن ، دون أعباء أو أموال إضافية خاصة مع هؤلاء المهووسات بحمي التسوق ، فمن المعروف أن كثرة التسوق يصحبها إنفاق الكثير من النقود التي لا يكون في مقدور العديدات منا إنفاقها ، فكل مرة نتجول فيها تقع أعيننا علي العديد من الأشياء التي لا نستطيع أن ندعها تفوتنا مهما كلفنا المر من نقود وفي كل مرة ننظر فيها إلي جيوبنا نجدها خاوية ولازال لدينا المزيد والمزيد لنقوم بشرائه .

وفي هذه اللحظة بالذات نشعر بالضيق الشديد لأن المعروض لا ينتظر حتى تتعبأ جيوبنا بالنقود لنأتي ونشتريها ، وعندما ننتظر حتى يأتي راتب آخر الشهر يكون المعروض قد نفذ ، ونذهب نحن متحسرات ، ولا يتوقف هذا الأمر علي ما يعجبنا من الأزياء .

الموضة والإكسسوارات أو المجوهرات أو حتى المفروشات .. بل أيضا من الأطعمة والمشروبات التي يسيل لعابنا عندما نراها .. فغالبا ما تصادفنا أثناء التسوق أنواع جيدة وممتازة من الأطعمة والمشروبات التي نعتزم تقديمها للأسرة والأصدقاء علي مائدة طعامنا .. ولذلك قررت استشارة احدي أصدقائي الخبيرات والمتمرسات في هذا الشأن والتي أرشدتني إلي خمس طرق شافية كافية عند التسوق     

1- قومي بوضع خطة
وذلك قبيل أن تقرري القيام بمتعة التسوق المفضلة لديك ببضعة أيامك بأن تفكري في ما تحتاجين إليه وأن تحددي أولوياتك وما ترغبين في شرائه بالفعل وأن تتجولي عبرات صفحات المواقع الالكترونية وتحددي أيها سيوفر لك أكثر وما هو المعروض وأسعاره والخصومات الموجودة علي كل منها وأيها سيقدم لك الأفضل والأرخص ويحافظ علي نقودك مع مراعاة القدر المعقول لكل ما تريدين شراءه.

2- أوقات العرض
تخيري الأوقات المعينة لكي تذهبي فيها لشراء احتياجات فلا تذهبي للتسوق من المعارض والمحلات وغيرها في وقت الذروة ، وذلك لأنهم في هذه الأوقات سيدققون أكثر وأكثر في ثمن المعروضات بالإضافة إلي ما ستدفعينه من أموال إضافية نظير تقديم الخدمة والتي غالبا ما تكون مرتفعة 

3- اذهبي مع صديق
من الأفضل ألا تقومي بعملية التسوق بمردك ومن المستحسن ان تذهبي مع صديق ذي خبرة في عملية التسوق وهذا سيزيل عنك المزيد والمزيد من الأعباء ، فأولا لن تشعري بالضيق كما لو كان الحال بمفردك ، وثانيا ستأخذين رأيه فيما يعجبك وما لا يعجبك ، وثالثا سيقدم لك النصيحة ورابعا سيرشدك الي أشياء أفضل لم تكن في حسبانك، وخامسا أن يكون هذا الشخص امرأة وليس رجلا حتى لا ينصحك باختيار ما لا ترغبين فيه .

4- تسوقي في أوقات فراغك
تسوقي في أوقات فراغك فقط ولا تقرري القيام بقرار التسوق وأنت منهكة من يوم طويل في العمل لأنك في هذه الأثناء ستكونين أقل تركيزا وستكون الأولوية لديك أن تشتري ما يقع عليه نظرك فقط ولن يكون لديك فرصة للتأني واختيار الأفضل والأنسب لك وهذا ما سيحرمك من متعة التسوق ، فنحن نقوم بالتسوق من أجل إمتاع أنفسنا أولا ، فالتسوق متعة أكبر من فرحتك بالأشياء التي تقررين شراءها لذلك لا تقرري القيام بهذه المهمة غلا في أوقات محددة وهي أن تكوني مستعدة ومهيأة تماما لذلك.!

5-  تخيري المكان
وهي من أهم الأشياء التي تكون في ذهنك عند القيام بعملية التسوق فحاولي دائما التسوق من الأماكن التي تكون معروفة لديك وذات ثقة ولا يشترط في هذه الأماكن أن تكون من الأسماء الكبيرة ، فتخيري أولا وقبل كل شيء الأشخاص الذين سيقدمون لك الخدمة وتكونين معروفة لديهم فهذا سيوفر لك الكثير حيث اتهم سيقدمون لك أفضل ما هو معروض لديهم وهذا الأمر طبعي لأنك عميلة دائمة لديهم وهذا ما ستلاحظينه حيث سيكون اهتمامهم بك أكثر من اهتمامهم بزبائنهم الآخرين غير الدائمين فحاولي الاهتمام بتلك الخطوة وأن تضعيها دوما في ذهنك.