Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

دراسة: 40 بالمائة من اليمنيين يعانون من العجز الجنسي

تاريخ النشر:19-12-2006 / 12:00 PM

دراسة: 40 بالمائة من اليمنيين يعانون من العجز الجنسي

قدرت دراسة طبية أن 40 % من السكان في اليمن يعانون من العجز الجنسي وأن أكثر من 122 ألف شخص أضيفوا إلى لائحة "العاجزين جنسياً" هذا العام, مشيرة الى أن نسبة تتراوح بين 40  و50 % منهم, هي من الذين تجاوزت أعمارهم خمسين عاماً.

 وحسب صحيفة "22مايو" الصادرة يوم السبت 16-12-2006 فإن الدراسة اعتبرت انتشار مرض السكري الذي يُقدر عدد المصابين به بربع السكان, فضلاً عن شيوع التدخين بين مختلف الفئات العمرية وتعاطي القات وتفشي أمراض الشرايين كلها, تشكل مؤشرات على الأسباب العضوية التي تجعل نسبة كبيرة من الرجال يعانون الضعف الجنسي.
 
 وقدرت الدارسة استثمارات شركات الصناعة الدوائية المتعلقة بالعقاقير المنشطة في اليمن بنحو 70  مليون ريال خلال العام الجاري، وكانت إحدى الشركات العاملة في العقاقير المنشطة جنسيا في اليمن قد عقدت على مدى الأسبوعين الماضيين ندوات تعريفية في كل من صنعاء وتعز عن العجر الجنسي.
 
وألقت للدكتورة هبة جمال قطب أستاذ الصحة الجنسية والعلاقات الزوجية محاضرات عن "فن صناعة الحب", و"تربية أبنائنا الجنسية" في مدينة تعز جنوب اليمن، وكانت قطب شاركت في الندوة الأولى حول العلاقات الأسرية السليمة في صنعاء .
 
واستهدفت الندوة الحديث عن المعاشرة الجنسية وتأثيرها على الأسرة, وكيفية التعامل مع الأمراض والتهديدات الصحية لها, والجانب النفسي والاجتماعي والشرعي لتدعيمها.