الشد اللطيف باستخدام حمض الهيالورونيك ..يعيد شبابك فى أقل من ساعة

لشد البشرة لا تكتفى بملء التجاعيد بل نعمل على توزيع المركب تحت الجلد بشكل منتظم ومتساو وتوزيع المنتج على نطاق أكبر وأعمق على عدة مستويات أفقية أو طبقات داخل البشرة
لشد البشرة لا تكتفى بملء التجاعيد بل نعمل على توزيع المركب تحت الجلد بشكل منتظم ومتساو وتوزيع المنتج على نطاق أكبر وأعمق على عدة مستويات أفقية أو طبقات داخل البشرة

تبرز تقنية الشد اللطيف Soft-lifting بواسطة حمض الهيالورونيك كحل مثالى لكل من ترغب بشد وجهها دون اللجوء إلى جراحة تجميلية خوفاً من العملية أو لمجرد ضيق الوقت وهى أيضاً للواتى يردن نتائج طبيعية لا تغير ملامح الوجه.


خصوصاً وأن تقنية الشد اللطيف عن طريق استخدام حمض الهيالورونيك تعد بتحقيق نتائج فورية عن طريق ردم التجويفات ورفع معالم الوجه وتقليص التجاعيد ومنح البشرة الإشراق والشباب.

للتعرف على هذه التقنية ومراحل تطبيقها إستشارت "الجميلة" الدكتور شادى فضول إختصاصى الطب التجميلى.

ما هى بالتحديد تقنية الشد اللطيف عن طريق الحقن بحمض الهيالورونيك؟
هى تقنية تعتمد بشكل مباشر على حقن حمض الهيالورونيك فى أجزاء من الوجه ولكل مشكلة يعانى منها الوجه هناك كثافة محددة من حمض الهيالورونيك، فالدرجة التى تستخدم لملء التجويفات هى غيرها تلك المستخدمة لتعبئة التجاعيد السطحية.

ويتم توزيع المركب بطريقة محددة وفقاً لكل حالة، عموماً لشد البشرة لا تكتفى بملء التجاعيد بل نعمل على توزيع المركب تحت الجلد بشكل منتظم ومتساو لتشكل ما يشبه شبكة دعم تسمح للبشرة بأن تصبح ممتلئة ومشدودة وقوية.

أما الإبر الصغيرة المستخدمة، فهى رقيقة ودائرية لذلك لا تضر بالأنسجة وتسمح بتنفيذ العمل بدقة وتوزيع المنتج على نطاق أكبر وأعمق على عدة مستويات أفقية أو طبقات داخل البشرة.

تقنية تعطى نتيجة طبيعية دون تجميد معالم الوجه أو تغييرها. فالسيدة تحتفظ بمعالم وجهها وتحظى بمظهر أكثر شباباً.

ما هى مراحل تطبيق تقنية الشد اللطيف؟
بعد تشخيص حالة البشرة وتحديد التجاعيد التى يجب ملؤها أو الأجزاء التى فقدت بعض الحجم، يتم تعقيم البشرة ثم رسم عشرات نقاط الدخول على الوجه.

ويتم وضع نقطة صغيرة من المخدر على كل نقطة. ثم نباشر بحقن حمض الهيالورونيك باستخدام إبرة دقيقة داخل طبقة الأدمة على مستوى عميق.

أما ما يحدد مدة الجلسة فليس كمية المنتج بقدر ما هو هشاشة البشرة التى تجعل التدخل الجراحى أكثر دقة.

بعد الجلسة
تغلق نقاط الدخول فوراً. ويحدث احمرار وتورم خلال 24 ساعة وقد تظهر أحياناً كدمات خفيفة على البشرة. ولكن مع استخدام كريم أساس جيد، يمكنك إخفاء العلامات وتوحيد لون البشرة.

متى تظهر النتائج وإلى متى تدوم مفاعيلها؟
يتم رفع معالم الوجه على الفور وتخف التجاعيد وثنيات الوجه، وتزداد البشرة امتلاء، ولكن أحياناً قد يكون من الضرورى إجراء تعديلات صغيرة.

وتتضح النتائج خلال ثلاثة أشهر، وهو الوقت الذى يحتاجه المنتج لكى يستقر ويحسن حمض الهيالورونيك ذلك بفضل قدرته على ترطيب البشرة وتحفيز انتاج الكولاجين، عموماً تتحسن نوعية البشرة بصورة كبيرة، فتبدو أكثر اشتداداً وتألقاً.

ويتلاشى حمض الهيالورونيك تدريجياً فى الجسم. وباقتراب الشهر التاسع بعد حقنه، يبدأ مفعوله فى ملء البشرة بالاختفاء من أجزاء معينه من الوجه. ويمكن تجديد العلاج بعد 14 أو 18 شهراً بعد العملية.

هل يمكن أن تتزامن هذه التقنية علاجات أخرى؟
بهدف الحصول على أفضل النتائج يمكن إستخدام البوتوكس لإرخاء معالم الوجه كالتجاعيد على الجبين، وتلطيف نظرة العين ورفع الأجزاء المترهلة.

وإذا لزم الأمر، يمكن قبل ذلك بعدة أسابيع تحسين نوعية البشرة عن طريق إزالة الخطوط الرقيقة والبقع الداكنة بواسطة التقشير أو الليزر أو تقنية mesolift.

كيف يمكن التأكد من أن المواد المستخدمة آمنة؟
لتجنب حدوث أى خلل أو مضاعفات يجب على السيدة التوجه إلى طبيب مختص ومتمرس فى تقنيات الحقن ومن الضرورى فتح العبوة أمامها ولها كل الحق بالإستفسار عن إسم المستحضر والشركة المصنعة.

وعموماً تتوافر حالياً فى الأسواق منتجات عديدة من مركب حمض الهيالورونيك والتى قد تختلف فى الأسماء الا أنها تتشابه فى التركيبة وهى بمعظمها حائزة على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA.

حمض الهيالورونيك
- مركب من السكريات موجود فى الكائنات الحية يكون على شكل مادة لزجة مماثلة لتلك التى تحيط بمفاصل الجسم.

- يتميز بقدرته الكبيرة على تخزين الماء بقدرة تفوق وزنه 1000 مرة مما يجعله قادراً على إضافة الحجم الى سطح البشرة، بالإضافة إلى ذلك يؤازر بشكل فعال ألياف الإلستين والكولاجين وينقل لهما الغذاء الضرورى لتتأمن للجلد البنية الجيدة والمطاطية والحجم فتبدو البشرة أكثر متانة وشباباً ونضارة.

- تم عزل حمض الهيالورونيك سنة 1934 على يد العالم كارل ماير من جامعة كولومبيا نيويورك، واطلق عليه إسم Hyaluronic المشتق من Hyalos وهى كلمة يونانية تعنى زجاج للدلالة على شفافيته و Uronic وهو سكر متوافر فى المادة.

- عرفت منافعه الطبية بعد مرور 50 سنة على اكتشافه.

- فى العشرين سنة الأخيرة كثر استخدامه فى (الحقل التجميلى تعبئة التجاعيد) والطبى (لإعادة المرونة لمفاصل الجسم وفى عيادات التخصيب..).