هل تتسبب الصور المثيرة لريما فقيه على الانترنت في أن تخسر لقبها؟

ريما فقيه خلال مشاركتها بمسابقة 2007 المثيرة للجدل
ريما فقيه خلال مشاركتها بمسابقة 2007 المثيرة للجدل

لم تمر 24 ساعة على نيل ريما فقيه لقب ملكة جمال الولايات المتحدة الاميركية حتى اجتاحت مواقع الانترنت صور اول ملكة جمال مسلمة وهي ترقص في مسابقة مثيرة عام 2007. ياتي ذلك وسط انقسام شديد في الولايات المتحدة حول فوز ريما باللقب بين الاميركيين عمومًا والمسلمين خصوصًا.


فقد استيقظ العالم اليوم على خبر فوز ريما فقيه اول مسلمة اميركية من اصل لبناني بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة الاميركية لعام 2010. لكن قبل فوز ريما بهذا اللقب التاريخي، كانت قد فازت بمسابقة للرقص المثير نظمته اذاعة "موجو" المحلية التي تبث من ديترويت عام 2007.

وبعد ساعات قليلة من فوز ريما بمسابقة الجمال، نشرت صورا لها على مواقع الانترنت خلال مسابقة وهي ترقص بشكل مثير على مسرح وحولها مشجعات. ريما التي لم تكن مضطرة لخلع ثيابها خلال المسابقة، فازت بجوائز عديدة منها مجورهات، وبطاقات مالية، والعاب جنسية للبالغين.

وغداة نشر الصور اتصلت اللجنة المكلفة باعداد مسابقة ملكة جمال اميركا بموقع "موجو" الذي اقام المسابقة وطلبت منه صورا اضافية ومعلومات حول ريما خلال مسابقة " ستريبر 101".  اذاعة "موجو" اكدت ان الصور كانت على موقعها منذ تاريخ اقامة المسابقة وانها لم تكن اكثر اثارة من صور المشتركات التي عرضت خلال مسابقة ملكة الجمال يوم الاحد.

اللجنة المكلفة باعداد مسابقة ملكة جمال اميركا رفضت اعلان ما اذا كانت الصور الجديدة ستعرض اللقب الذي حصدته ريما الى خطر.

يذكر ان العديد من ملكات الجمال في الولايات المتحدة الاميركية تعرضن للمشاكل والفضائح وتمكن من المحافظة على اللقب. يذكر ان تارا كونر ملكة عام 2006 كادت تخسر لقبها بسبب مشاكل ادمانها على الشرب والسهر، لكنها دخلت برنامج اعادة تاهيل وتمكنت من المحافظة على لقبها.

الا ان الحظ لم يحالف كيتي ريز ملكة جمال 2007 التي خسرت لقبها بعد ان ظهرت صورا مثيرة لها على مواقع الانترنت. كما ان كاري بريجن ملكة جمال 2009، خسرت لقبها بعد ان ادلت بتصريح ضد زواج الشاذين جنسيا.

هذا وتعيش الولايات المتحدة جدلا واسعا غادة اعلان فوز أول مسلمة في مسابقة ملكة جمال للولايات المتحدة. الحفل كاد يمر كاي حفل لولا فوز الفقيه، ووسط ترحيب واسع، اعلن العديد من المراقبين الاميركيين معارضتهم لفوز ريما وربطوا بينها وبين حزب الله اللبناني، حتى ان بعضهم قال ان حزب الله مول مشاركتها في المسابقة وان اقرباءها من الارهابيين مشيرين الى انه ليوم حزين في الولايات المتحدة.

الاعتراض ظهر ايضا وسط العرب المحافظين في المدن الاميركية، وكانت فقيه صرحت انها تعي اعتراض بعض المجتمعات المسلمة ابراز جمالها بهذه الطريقة، الا انها اكدت ان والدتها شجعتها دوما، وان عائلتها تدعمها.

حماسا كوشتياني اول مسلمة تحصد لقب ملكة جمال انكلترا لعام 2006
يشار الى ان ريما فقيه ليست اول مسلمة تفوز بجائزة جمال في الغرب، ففي عام 2009 فازت جوليات بوبايا (19 عاما) بلقب ملكة جمال بيكاردي ( المحافظة الفرنسية)، كما  فازت نورا علي بلقب ملكة جمال المراهقين في الولايات المتحدة عام 2007. وفي عام 2006 فازت حماسا كوشتياني ( 19 عاما)  بلقب ملكة جمال انكلترا.

يذكر ان ريما فقيه انتخبت ملكة لجمال الولايات المتحدة مساء الاحد في لاس فيغاس (غرب الولايات المتحدة) لتصبح بذلك اول اميركية من اصل عربي تفوز بهذا اللقب.

وقد اختيرت فقيه البالغة الرابعة والعشرين وهي ملكة جمال ولاية ميشغان من بين خمسين مشاركة. وقد توجتها ملكة جمال الولايات المتحدة للعام 2009 كريستن دالتون في ختام حفل تابعه 250مليون شخص عبر العالم.

وريما فقيه مولودة في بلدة صريفا في جنوب لبنان وقد هاجرت عائلتها الى الولايات المتحدة وهي طفلة حيث استقرت في نيويورك قبل الانتقال الى ميشغان في العام 2003. هي مجازة في الاقتصاد وادارة الاعمال من جامعة ميشغان وتنوي التخصص بالقانون بعد تسليمها التاج لملكة اخرى العام 2011. وهي تعشق السفر والرقص.

وستمثل فقيه الولايات المتحدة في مسابقة ملك جمال الكون المقبلة. الايام القليلة القبلة فقط ستحدد ما اذا كانت الفقيه ستحتفظ بلقبها.