نظرة إلي الوراء علي الفستان الأحمر في عروض الأزياء

سواء اختلفت المشاهير في طريقة تزيين العباءات أو الفساتين القصيرة غريبة الأطوار إلا أنهن يتفقن جميعا علي تفضيل اللون الأحمر لما له  من قوة وحيوية تجاه المعرفة أمراض القلب لدي النساء وهنا مجموعة من أنواع الفساتين الحمراء المبهرة التي ارتدتها نجمات عالميات للإسهام بالتوعية بمرض القلب.


- جيني جارت وتوري سبيلنج
اتفقت نجمتا الأزياء الشهيرتان جيني جارث وتوري سبيلنج علي التحالف معا لتقرير المعرفة بصحة القلب وذلك في 2009، وقد  ارتدت جارث فستان بادجلي ميشكا بينما ارتدت سبلينج فستان بيتي جونسون.

- ليزا مينلي
وقد حضرت مينلي بهذا الفستان في حفلات توزيع جوائز الجلودن جلوب في إشارة منها إلي الوعي بمرضي القلب وقد شاركها جميع الحاضرين نفس الاهتمام.

- كرستين شينويث                                          
الممثلة الجائزة علي جائزة Tony – and Emmy كرستين شينويث لم تمشي بهذا الفستان الأحمر لريبيكا تايلو علي ساحة العرض بل حضرت برفقة كلبها المدلل "مادلين كان" متقلدا شوكة حمراء.

- ديبي هاري
تعرف النجمة جيبي هاري بأنها المغنية الأولي "لبلوندي" وقد حثت فريقها علي ارتداء فستان دونا كاران وذلك في معرض الأزياء الحمراء " Red Dress fashion show "في 2006

- كيلي ريبا
هذه النجمة الام لثلاثة أبناء ارتدت فستان أحمر طويل عند الركبة وذو أكمام قصيرة من تصميم ديان فون فيرستينيرج وذلك في Red Dress fashion show في 2007


- جينا فيشر
 بالطبع كان دورها – للفتاة Pam Peesly  في مسلسل السيت كوم الحائز علي جائزة  The office Red Dress fashion لذلك جذب ظهورها في الانتباه وذلك في 2008.

 - فاليري بيرتينلي

 - ليندساي لوهان