Top

موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

الخطوات المطلوبة لحياة يومية سليمة

تاريخ النشر:11-04-2017 / 12:00 PM

المحرر: خاص الجمال - محفوظ الهلالي

الخطوات المطلوبة لحياة يومية سليمة
انطلقي بحرية فلن يجدي نفعا هذا الحب الذي تمنحينه للآخرين لو لم تحبي نفسك أولا

يعيش معظم الناس متخوفين، الأمر الذي يعوق حركتهم اليومية وبالتالي يمنعهم من الوقوف علي الطريق الصحيح، وهذا ما دفع الباحثة الاجتماعية Michelle DeAngelis  لدعوتنا للبدأ خطوة بخطوة في حياتنا اليومية، بالضبط كما يفعل الأطفال، وذلك لأن العديدات منا يرفضن معرفة هدفهن الحقيقي، وطالما تحركت مبدية الرغبة في معرفة كل ما هو جديد، وللتغلب علي أفكارك، ستفتح بالطبع أمامك دائما الأبواب المغلقة كي تطلقي العنان لكل ما هو جديد، وإليك الخطوات:

1- اهتمي بصحتك:
يجب أن تولي صحتك الاهتمام بأن تجعلي لها جزءا من ثقتك وكذلك الحال بالنسبة لعقلك ومعنوياتك، وعن هذه الأجزاء الثلاثة منك تقول deangelis: "تجهل العديدات التعامل مع هذه الأجزاء الثلاثة الضرورية يوميا، علي الرغم من أن الاهتمام بها جميعا يتطلب أن يأخذ أكثر من بضع دقائق يوميا من التركيز في عقلك وبدنك و قلبك".

2- الأفكار أمور مهمة:
هل تصنعين الحياة التي تريدينها؟ تتعلق الإجابة عن هذه الجزئية بترويض الأفكار لكي تتوافق مع الحياة التي نرغب فيها بدلا من الانخراط في الأفكار التي قد تؤثر فيك وفي المحيطين بك.

3- قولي كلماتك وافهمي معانيها:
تعتبر هذه النقطة ذات أهمية للنساء عن الرجال وذلك لأن المرأة ترفض الحديث عما تؤمن به في كثير من الظروف والمواقف بخلاف الأخريات المتدربات علي التعامل مع هذه المواقف.

4-الحب هو أساس كل شيء:
أحبي نفسك أولا وقبل كل شيء، وبعدها انطلقي بحرية فلن يجدي نفعا هذا الحب الذي تمنحينه للآخرين لو لم تحبي نفسك أولا، فهذا يشبه "وصفك لصديقاتك وجبة طعام دون أن تجربيها".

5- لدينا جميعا خيارات:
اختاري الأنسب لك حتى تحظي باحترام الجميع فالعديدات تجهل العلم بأن هناك العديد من الخيارات أمام الأنثى لكي تسعي لتحقيقها.

6- اعرضي أفكارك وكوني متواجدة علي الساحة:
ولتهتمي أولا بمهارات الاستماع فأن تكوني متواجدة ومتابعة سيساعدك ذلك في معرفة خبرات الآخرين بسرعة.

7- تمتعي ،ابتسمي ، اضحكي وسلي نفسك:
يتخوف الكثيرون رجالا ونساء من كثرة المتعة "لا يعيشون اللحظة"، لذا جربي أولا الأشياء التي تجعلك تشعرين بالمتعة والسعادة "طايرة من الفرحة" فالحياة ليست سوداوية كما تتخيلين.