Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

تمرين عبقري يساعد على شد عضلات البطن أثناء القيادة

تاريخ النشر:25-03-2010 / 12:00 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

تمرين عبقري يساعد على شد عضلات البطن أثناء القيادة
تمرين الشفط يمكن ممارسته في أي مكان فهذا التمرين مفيد وذلك لأنه يعودك على القيام به يوميا كبديل يمكن ممارسته بشكل منتظم

 لكل من يعاني من البطن المترهل ويريد التخلص من هذا المظهر الغير مرغوب به نقدم له تمرينا فعالا وسحريا لحل هذه المشكلة.

إنه بشكل أساسي عبارة عن تمرين بسيط يمكن ممارسته في أي وقت وأي مكان للتمتع ببطن مشدود مع المداومة على القيام به.

وهنا ملحوظة أحب أن أنوه لها وهى أن هذا التمرين لا يزيد من حرق الدهون، لكنه يساعد على شد البطن من خلال تقوية عضلات البطن الداخلية المستعرضة ومن هنا يؤدي إلى جذبها للداخل وتخليصها من  الكسل المتمكن منها.

يطلق على هذا التمرين العديد من المسميات ومنها تمرين بطن الكلب أو تمرين الشفط أو المكنسة، ولقد وجد خبراء اللياقة أن هذا التمرين مفيد وذلك لأنه يعودك على القيام به يوميا كبديل يمكن ممارسته بشكل منتظم.

لكن عليك أن تتأكد أنه لا يبعدك عن القيادة بأمان، حيث يؤكد الخبراء أن هذا التمرين لا يسبب أي تأثير سلبي على سلامة القيادة بل إنه أكثر أمانا من ممارسة أي عادة أخرى أثناء القيادة، مثل التحدث في التليفون المحمول.

وبالطبع تمرين المكنسة أو الشفط يمكن ممارسته في أي مكان وليس محددا بالقيادة فقط، فكل الهدف من ممارسته أثناء القيادة هو تحديد وقت معين له ليتم بشكل منتظم، ويمكن أن تقوم به وأنت تقود عائدا من صالة الألعاب الرياضية إلى البيت أو أثناء ذهابك إلى العمل.

الوضع الذي يكون عليه جسمك أثناء أداء التمرين:
يمكن أن تمارسه بأي وضع من الأوضاع التالية:
- واقفا.

- جالسا.
 
- راكعا حيث تكون متكئا على يديك ورجليك.

- أو راقدا وأنت مستوي على الأرض.

كيفية عمل التمرين:
الحركة تكون بشفط السرة أو البطن للداخل بأقوى ما يمكنك بحيث تتخيل أنك تحاول أن تجعل منطقة السرة تلمس عمودك الفقري وتبقى على هذا الوضع من 10 إلى 20 ثانية في وقت واحد مع أخذ بعض الأنفاس القصيرة.

عليك تكرار هذا الوضع عدة مرات، فيجب التعود على ممارسة هذا التمرين لمدة لا تقل عن 4 أو 5 أيام في الأسبوع أثناء القيادة إلى مكان أو بأي وضع من الأوضاع التي سبق ذكرها حتى تنشط وتقوى عضلات البطن الكسولة.

ومثلما ذكرت من قبل هذا التمرين لا يحرق الدهون في منطقة البطن لكنه يشد العضلات فقط، فإذا رغبت في حرق الدهون فأنت في حاجة إلى اللجوء لنظام غذائي متكامل لهذا الهدف.