Top

موقع الجمال

شارك

أناقة هي

أناقتك .. تحتم عليك لبس الفستان الأسود

تاريخ النشر:13-09-2017 / 12:00 PM

أناقتك .. تحتم عليك لبس الفستان الأسود

 يعود بدأ انتشار هذه الموضة إلى العام 1926 عندما نشر النموذج الأول من هذا الفستان في مجلة (Vogue) وقد كان الفستان من تصميم كوكو شانيل. ومنذ ذلك الوقت أصبح الفستان الأسود رمز للاناقه النسائية في العالم أجمع، حيث أصبحت ترتديه معظم جميلات العالم ابتداءاً من (Audry Hepburn) و انتهاءاً بـ (Betty Boop).

و يعزي جميع خبراء الموضة سبب الأناقة الشديدة للفستان الأسود إلى أن اللون الأسود محايد و يناسب جميع ألوان البشره.

 والأمر الأهم انه يناسب جميع المناسبات و الأمزجة، فإذا كنت تشعرين بأنك تريدين الظهور بكامل أناقتك و جاذبيتك فعليك بالفستان الأسود و إذا كنت تشعرين بالكآبة و الحزن فليس هناك من شيء مناسب لترتديه اكثر من اللون الأسود.

إن الخبراء في الموضة يؤكدون أن الإنسان يختار الملابس التي يشعر بها بالراحة وهو يرتديها.

إلا أن هناك ألوان يجمع الجميع على أنها مريحة و مناسبة لكل المناسبات و يتصدرها بالطبع اللون الأسود.
 
إلا أن المرأة تفضل أن تظهر أماكن الجمال في جسمها وتسعى إلى إخفاء الأجزاء الأقل جاذبيه.
 
فمثلا إذا أرادت التركيز على إبراز جمال صدرها فإنها تعمد إلى ارتداء قلادة براقة لتلفت النظر وأما إذا أرادت إخفاء بعض مظاهر السمنة في جسدها فإنها تتجه إلى ارتداء الفساتين الفضفاضة.
 
و بما أن الخبراء يجمعون على أن اللون الأسود يعتبر الموضة السنوية الثابتة في عالم الموضة المتغير فانهم يقترحون بعض الإكسسوارات التي ترافق الفستان الأسود لتضفي عليك مظهرا شديد الاناقه لهذا الموسم.
 
حيث يقترح خبراء الأزياء وضع شال اسود من الحرير و الذي يعتبر جزءاً مهماً من الموضة لهذا العام. إضافه إلى حقيبة يد صغيره ذات لون عاجي وحواف سوداء وحمالات قصيرة، و لكي تكتمل مظاهر أناقتك يقترح الخبراء أن يتم وضع المجوهرات الذهبية أو بعض اللؤلؤ.
 
ويخلص خبراء الأزياء إلى القول أنه بغض النظرعن تصميم الفستان أو الإكسسوارات المرافقة له فان على كل امرأة أن تحتفظ بفستان أسود في خزانتها حتى تكون مكتملة الأناقة.
 
لفستان أسود أكثر أناقة
إذا كنت زائدة الوزن: إعتمدي البساطة والهدوء وإبتعدي عن التخاريم والأكمام المنفوخة لأن إرتداء اللون البيض يجعلك تبدين أكثر بدانه ) .
 
إذا كنت عريضة الأرداف: فالأفضل أن تختاري الفستان ذو القصة المائلة 
 
إذا كنت ممتلئة الصدر: يفضل أن يكون الجزء العلوي من الخصر طويلاً ... لآنه أن كان قصيراً فسوف يبرز الصدر والأرداف وسوف تبدين أقصر .
 
إذا كنت صغيرة الصدر: أجتاري الفستان بدون حمالات مع وجود ورود أو تطريز حول الصدر فذلك كفيل بأن يعطي الصدر حجماً أكبر . 
 
إذا كنت قصيرة ونحيلة: إبتعدي عن الذيل في الفستان والتخاريم الكثيرة فالأفضل أن تكون التنورة ضيقة مع الخطوط العمودية .
 
إذا كنت قصيرة وزائدة الوزن: جربي الفستان الذي يبرز الطول كالفستان بالخطوط العمودية والضيق. 
 
إذا كنت طويلة ونحيلة: إختاري الفستان بالأكمام الطويلة وإحرصي أن تكون الخطوط بالعرض وإرتدي الألوان الفاتحة كالأبيض فهو يجعلك أكثر إمتلاءً .
 
إذا كنت طويلة وممتلئة: الفستان الضيق سيكون جميلاً عليك بشرط أن يكون الكم قصيرآ.