Top

موقع الجمال

شارك

أناقة هو

لأنه يترك انطباعا إيجابيا عنك .. ثلاث طرق للعناية بحذائك

تاريخ النشر:03-01-2019 / 05:00 AM

لأنه يترك انطباعا إيجابيا عنك .. ثلاث طرق للعناية بحذائك
في الصورة من «بيير هاردي» (Pierre Hardy) بـ375 جنيها إسترلينيا - من «لانفان» (Lanvin) بـ670 جنيها إسترلينيا - محذاء مصنوع من قرن ثوربسعر 68 جنيها إسترلينيا من موقع (mrporter.com) - قالب مصنوع من الخشب الطبيعي يمتص العرق ويحافظ على شكل الحذاء. من «جون

قد يكون الحذاء آخر شيء تلبسه، لكنه أول شيء تقع عليه العين، بدليل أنك لو سألت أي امرأة عن أكثر ما يشد انتباهها في مظهر الرجل، سيأتيك جوابها، ومن دون تردد: حذاؤه وساعة يده.

وإذا كانت ساعة اليد تشير إلى مركزه ومدى وجاهته وتوجهاته، فإن الحذاء يشير إلى كل هذا، إضافة إلى شخصيته وطبيعته. فكلما كان الحذاء في حالة جيدة ويلمع، كشف عن شخصية تهتم بالتفاصيل وتعطي كل شيء حقه والعكس، حسب دراسة قامت بها أنجيلا باهنز من «ويلزلي كوليدج» بماساتشوستس وباحثين من جامعة كانساس بعنوان «الحذاء كمصدر للانطباعات الأولية».

وأفادت بأن تصاميم الأحذية المملة والمهلهلة، التي تفتقد العناية، ترتبط برجال يجدون صعوبة في ربط علاقات إنسانية مع الغير، ويعانون عزلة نفسية تجعلهم لا يبالون برأي الآخر. أما الأحذية اللامعة والمرتبة، وإن كانت غير جديدة، فتكشف عن شخصية تفكر في كل صغيرة وكبيرة وتميل إلى الدقة، حسب الدراسة نفسها، بينما تعكس التصاميم العملية شخصية مرحة وقريبة من القلب.

وطبعا، تعكس الأحذية المصنوعة من جلود غالية الثراء والمركز العالي والأحذية الملونة شخصية استعراضية وجريئة. لهذا كله، وحتى إذا كان رأي المرأة آخر همك، فإن شكل حذائك وحالته سيخلفان انطباعا ما لدى كل من تقابله ويهمك أمره، من مديرك وشركائك في العمل إلى أصدقائك. والمؤسف، أنه يمكنك أن تخلف انطباعا إيجابيا على الغير بعملية لن تستغرق منك الكثير، مقارنة بما قد تكون صرفته على شرائه أساسا، ولن تتطلب منك سوى ثلاث خطوات لإنجازها:

1 - عندما يتعرض الجلد للبلل، بسبب المطر أو العرق، فإنه ينكمش ويضيق على القدم، مما يؤثر على النعل وعلى الحذاء ككل، لكن إذا حرصت على وضع قالب بداخله، فإنه سيضمن لك الحفاظ على شكله طويلا. بيد أننا لا ننصحك بأي نوع من القوالب، لأن جودتها تختلف حسب نوعيتها والمادة المصنوعة منها، وأفضلها تكون طبيعية وغير مطلية بأي مادة، على أن تستعملها بانتظام وليس فقط عندما يتعرض الحذاء للبلل. ما يردده البعض أن الجسم يفقد من قدميه يوميا ما يقرب من لترين من الماء في الصيف، وأن هذه الكمية تنزل من الجسم باتجاه الأقدام، وهذا يعني أن الحذاء قد تصبح له رائحة غير محببة، ومن هنا من الضروري الاستثمار في قالب مصنوع من مادة تمتص هذه الروائح وتخلصك منها.

2 - لكي يحتفظ برونقه ولمعانه مدة أطول، ينصح العناية به مرة في الأسبوع على الأقل، أولا بتمرير قطعة قماش مبللة قليلا عليه، ثم تركه يجف بشكل طبيعي في مكان بعيد عن جهاز التدفئة أو المدفأة. فقط بعد أن يجف تماما، يمكن استعمال دهان التلميع بواسطة فرشاة حتى تتغلغل فيه جيدا، هنا أيضا يفضل تركه لعدة ساعات قبل مسحه بواسطة فرشاة أو قطعة قماش ناعمة وجافة تماما. ولا بد من الإشارة إلى أن استعمال كمية كبيرة من الدهان لا تعني بالضرورة أنك ستحصل على نتيجة أفضل، بل فقط عليك بذل جهد أكبر للتخلص من رواسبه.

3 - كعب الحذاء مصمم بشكل يتوفر على جزء صلب من الخلف لكي يحافظ على قوامه ومنظره على حد سواء، وفي كل مرة تلبس الحذاء، فأنت تضغط على هذا الجزء بعض الشيء لإدخال قدميك، مما يفقده صلابته وقوامه ويجعل الحذاء يبدو قديما، لهذا ينصح باستعمال المحذاء «اللبيسة» للحفاظ على شكله أنيقا.