ملكة جمال جبل طارق تتربع على عرش جمال العالم لعام 2009

ملكة جمال العالم المنتخبة كايان الدورينو
ملكة جمال العالم المنتخبة كايان الدورينو

تم انتخاب ملكة جمال جبل طارق كايان الدورينو، ملكة جمال العالم للعام 2009 وذلك من بين 112 متبارية في المسابقة التي جرت السبت 12-12-2009، في جنوب افريقيا.


وقالت الفائزة وقد دمعت عيناها فرحا، "شكرا جنوب افريقيا، هذه اروع لحظات حياتي". وحلت ممثلة المكسيك وصيفة اولى وممثلة جنوب افريقيا وصيفة ثانية.

وبث حفل مسابقة ملكة جمال العالم، الذي ينظم للمرة التاسعة في جنوب افريقيا، وللمرة الـ59 في العالم، مباشرة من ميدراند بالضاحية الشمالية لجوهانسبورغ.

وسلّمت ملكة جمال العالم للعام 2008 الروسية كسينيا سوخينوفا التاج لخليفتها على عرش جمال العالم.

وقالت ملكة جمال العالم السابقة "انه افضل مكان اسلم فيه التاج الذي احمله. كانت تجربة جنوب افريقيا مذهلة حقا. وانا سعيدة بان اختبرها مرتين". وبالنسبة الى الشابة الروسية، تميزت اقامتها الثانية في جنوب افريقيا بتواصل كبير مع المشتركات واعادة اكتشاف لـ"مناظر طبيعية ساحرة في هذا البلد".

وكانت المتباريات وصلن في 14نوفمبر الى جنوب افريقيا حيث زرن حدائق ومحميات طبيعية واكبر المواقع السياحية.

وقالت ملكة جمال سيراليون "كانت تجربة زاخرة بالاحداث، زرنا مدنا جميلة مثل دوربان والكاب وكان الامر مذهلا. شاهدت امورا كثيرة ومررت بتجارب عدة".

وكان تم اختيار ممثلتي غواتيمالا والهند، لنهائي قسم خاص من المسابقة مخصص لمكافأة الجميلات اللواتي قمن بنشاط ذي طبيعة خيرية في بلدانهن.

لكن تنظيم هذه المسابقة لم يمر من دون انتقادات، خصوصا بسبب انفاق مدينة جوهانسبورغ 12 مليون دولار على الحدث.

أما مسابقة اختيار ملكة جمال العالم لعام 2010، فيفترض ان تقام في فيتنام.

تجدر الإشارة إلى أن اكبر عدد من ملكات جمال العالم ينتمي الى الهند وفنزويلا، مع خمس متوجات لكل منهما، بينما كانت السويدية كيكي هاكانسون هي اول من اختيرت ملكة جمال العالم في 1951.