Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

أنا أخطأت .. ماذا افعل لتصحيح الخطأ ؟

تاريخ النشر:11-09-2017 / 12:00 PM

أنا أخطأت .. ماذا افعل لتصحيح الخطأ ؟

أنا أخطأت .. ماذا افعل لتصحيح الخطأ؟
قد تجدين نفسك ترتكبين أخطاء فادحة بحق جمالك، كالمبالغة فى التقاط حواجبك أو محاولة قص شعرك فى البيت، ولا شك أن لكل واحدة منا قصتها التى تحتفظ بها لنفسها، لابأس  بعدم اخبارنا، لكن تأكدى من أننا نتواصل دائماً إلى ما يعكر مزاجك ولنقدم لك الحلول لكل مشاكلك وأخطائك..

فى مايلى نجمع لك بين المشكلة وحلها كما نستعرض بعض الأخطاء التى ترتكبها الشهيرات.

 قصة شعرك خاطئة
يؤسفنا القول إن حبوب تحفيز نمو الشعر Hair-Growth Pills غير فعالة، لذا ننصحك بعدم صرف اموالك على مالا يصلح لك. ولأن معدل نمو الشعر يقدر بحوالى نصف انش فى شهر واحد، فالبديل لتصحيح الخطأ هو البحث عن خبيرة الاكستانشن التى تعد الوحيدة التى يمكنها إعادة تصحيح قصة شعرك. فى لندن تجدين الينا لاشور (00447774741440) المتخصصة فى علاجات الاكستنشن Hair-Extension وهى تعمل فى شقتها الفاخرة فى منطقة " تشلسيا"، وتستخدم الينا شعراً مستعاراً طبيعياً وهو من أصل روسى، تحصلين معه على تدرجات لونية أصلية ومناسبة تثبت الخصلات عمودياً وتشدها بخيط من الخلف، مما يضمن أن الشعر الطبيعى المتبقى غير متضرر. تدوم هذه الخصلات متألقة لأكثر من أربعة أشهر وتكلفتها 250 جنيهاً استرلينياً. هنالك اسم آخر لابد من تذكره إذا وقعت فى مشكلة مماثلة، جليندا كليرك بمركز West Kensington Hair Center- 00442076100245 وهى متخصصة فى إعادة تصحيح الغرة غير المعتدلة بواسطة تثبيت الاكستنشن بواسطة لصاق رفيع جداً من البلاستيك (غير مرئى) وتصل تكلفة ذلك إلى حوالى 150 جنيهاً استرلينياً.

 بثور مزعجة لا تطاق
استخدمى مستحضر Breakout Foaming Cleanser من Dr. Sebagh أو جربى المستحضر الرائع FX Blemish Focus من Natura Bisse المحمل بمضادات الأكسدة والغنى بصبغة خضراء معقدة توازن معدل حموضة الاحمرار على مستوى البثور.

أما لإخفاء المنطقة بالكونسيلر، اختارى You’re bluffing Redness Concealing Wand من Benefit. ولمن تعشق شامة العارضة سيدنى كروفورد، يمكنك تنقيط المنطقة باليلاينر البنى، لتبدو كشامة جميلة بدلاً من مظهر البثور القبيحة.

 تكسر الأظافر
عليك بزيارة خبيرة الأظافر فوراً لحل المشكلة، ولأجل بعض الاقتراحات المنزلية، جربى Instant Fix Nail Repair من Sally Hansen المثالى لحل هذه المشكلة والذى يحمل قلمين، أحدهما يحتوى على جل شبيه بالصمغ والآخر عبارة عن بودرة يمكنك بواسطتها إعادة تصميم الجزء من الظفر المتضرر من دون قلق.

 انتفاخ البطن
تقول الممثلة باتسيغ بالمر: " كنت أصور مشهداً درامياً، وكنت مرغمة على ارتداء الكورسيه، لم أكن اعلم أننى كنت حاملاً ولكن بطنى المنتفخة كانت حقاً تزعجنى. وكان الكورسيه حلاً رائعاً. لا انصح به الحوامل، لكن إن كنت تعانين من الانتفاخ مرة فى كل شهر فهو حل مثالى".

شاعت فى لوس أنجلوس موضة الحقنة التى تحتوى على مادة Furosemide وهى تساعدك على فقدان مقاس واحد، وهى عبارة عن مسهل قوى يفقدك الكثير من وزن الماء، وإذا كنت تتحضرين لمناسبة مهمة، فعلاج البودى راب رائع لأنه يفقدك بعض الانشات حول دورتى الفخذين والورك والبطن كذلك يمكنك تجربة مستحضر Slimming Body Contouring Treatment من Sothy’s.

 لون الشعر الجديد غير لائق
تقول العارضة بترينا كاشوجى: " كان عمرى 17 عاماً عندما بدأت العمل كعارضة، كان شعرى أشقر طويلاً جداً ورغبت بتغيير مظهرى، فقصدت الصالون وطلبت تلوين شعرى باللون البنى لتحول إلى فتاة سمراء، لكننى صدمت بالنتيجة التى جعلتنى حقاً شبيهة بالساحرة ولم تكن لى الشجاعة الكافية لمواجهة الآخرين بشكلى الفظيع. لكن لدى صالون Daniel Galvin فى لندن الحل موجود دائماً (00442074869661) حيث يوفر الصالون صبغات طبيعية رائعة تعزز لمعان الشعر، وتمنحه اللون الذى لطالما حلمت به دائماً. وتتوفر بالصالون أيضا شامبوهات وكونديشنرات طبيعية وخاصة بالشعر الملون، جربى منها مجموعة Sacred Locks لابنته Louise Galvin وهى مناسبة جداً لفروة الرأس الحساسة ".

 خطأ خلال محاولة تسمير البشرة
تقول المحررة كارول أندرو: " كنت مدعوة إلى حفل مسائى فى الصيف الماضى، وكانت منظمة الحفل محررة مجلة Vogue الأمريكية آنا وينتر، فقررت تسمير بشرتى ورحت لأول مرة استخدم بخاخ التسمير. ولسوء الحظ أن عدم ادراكى لطريقة الاستخدام الصحيحة جعلتنى أرتكب خطأ فادحاً، حيث أصبح لون بشرة يدى داكناً جداً وغير جميل. ولاحظ الجميع على ذلك وبعضهم سخر منى ولقبنى طوال الحفل بـ Mrs Patel، ولاشك أن آنا وينتر اعتقدت أننى مصابة بمرض الهوس لأننى كنت أتردد على المغسلة لغسل يدى كل دقيقتين".

الحل: يحاول العلماء فى استراليا التوصل إلى تركيب كبسولات خاصة Melanotan تسهل عملية التسمير الذاتى للبشرة، وحتى أوان الاعلان عن الانتهاء من تصميم هذه الكبسولات، جربى علاجات التسمير فى الصالونات المتخصصة. تقدم منتجعات Spa Illuminata علاج Decleor .Sunrise Pre-Tan آما فى المنزل، فاختارى منشفات California Tan Sunless Tanning Towlettes  تحتوى المجموعة أيضا على Stain remover Kit التى تحتوى على مقشر ومركب Citri-Lift Complex وهو عبارة عن خلاصة ليمونية طبيعية لتفتيح البشرة الداكنة، وتعتبر رائعة لتصحيح الخطأ، أو دلكى المنطقة بزيت Johnson Baby Oil الذى يساعد على تحليل الاسمرار والتخلص منه واتبعى ذلك بتقشير المنطقة. جربى للتقشير E’spa Exfoliating Body Polish مع قفازات التدليك، أو جربى Incredible Body Scrub من Origins.

 الشعر غير المرغوب فيه
تقول ليندا باولر، مديرة علاقات عامة: " أذكر مرة عندما كنت مدعوة إلى حفل ليلى مع بعض الزميلات فى القسم، وفجأة تذكرت أننى لم أحلق شعر ساقى فى الأسبوعين الأخيرين لأننى كنت منشغلة كثيراً، ولم يكن يتوفر لدى الوقت للذهاب إلى الصالون، وسألت كل الزميلات معى ولم تكن واحدة منهن تحمل شفرة معها، ولم أجد امامى سوى علبة عيدان الكبريت، فرحت أشعل العود وأقربه من شعر ساقى لأحرقه، وفجأة حرقت بشرتى وكان فستانى قصيراً ولم أكن أعرف بأى عذر أتقدم من صاحب الدعوة، لقد كان ذلك حقاً مخجلاً للغاية.. أجل قد لا تصدقين ذلك لكنه قد يحصل!".

الحل المثالى هو نزع الشعر غير المرغوب فيه باللايزر Bare Necessity حيث نقترح عليك جلسة كل 6 أسابيع تتوفر فى العيادة أنواع كثيرة من اللايزر كـ Alexandrite Laser المناسب للشعر الناعم وYag Laser الرائع لبشرة البحر الأبيض المتوسط والبشرة الافريقية. ولمن لا تسمح لها الميزانية بعلاجات اللايزر، جربى مكينة Braun Silk Epil التى تنتزع الشعر من الجذور والتى يدوم مفعولها لأكثر من شهرين، وابتعدى عن الشفرة وكريمات الحلاقة التقليدية التى لا يدوم مفعولها لأكثر من أيام معدودة، كما أنها تسبب نمو شعر أثخن وفى الكثير من الأحيان تحت الجلد.

 احتراق البشرة تحت أشعة الشمس
لأجل التخفيف من الاحمرار الذى يصيب البشرة بسبب التعرض لأشعة الشمس، يقترح عليك Dr. Nick Lowe استخدام كريم Hydrocortisone Cream بتركيز 1% المتوفر فى جميع الصيدليات من دون الحاجة إلى وصفة طبية مع Ibuprofen Gel، فهو جل مضاد للالتهاب كما يخفف الاحمرار. كذلك تقدم شركة Estee Lauder مستحضرها الرائع Verite Calming Fluid وهو واحد من ضمن المجموعة التى صممت خصيصاً للبشرة الحساسة، يحتوى على خلاصة الشوفان ومضادات التهيج التى تخفف الاحمرار. بعدها استخدمى Prime FX Colour Neutralising من نفس الماركة على كامل بشرة الوجه، قبل توزيع الفاونديشن، لأنه يحتوى على عناصر خاصة صفراء تعمل على التفاعل طبيعياً مع اللون الأحمر فتقلل من حدته، إضافة إلى مادة السيليكون لتلطيف البشرة.

 التلقيط المفرط للحاجبين
تقول الممثلة ليزا بيلتون: " كنت فى 19 من عمرى، وأشارك فى عروض " دولتشى & غابانا" مع سيندى كروفورد، كريستى تورلينغتون، وياسمين لو بون، كان المظهر شبيهاً تماماً بشكل بريجيت باردو، شمل الآيلاينر السائل والشفاه الشاحبة والحواجب الرفيعة، وقمت بتلقيط حاجبى بشكل مبالغ فيه وحاولت إعادة تشكيلهما بواسطة مقص أظافرى مما جعلهما يبدوان مبقعين. ولم أميز مدى قبح منظرهما إلا بعد خروجى إلى الضوء الطبيعى، ورحت أقص غرة شعرى لأغطى بها ذلك الخطأ الفادح".

العلاج: لا أحد يمكنه تصحيح الحواجب بشكل طبيعى وجميل بكفاءة وخبرة الاختصاصية Debra Robson Lawrence، خبيرة الماكياج نصف الدائمى، حيث تقوم بإعادة رسم ونحت شعر الحواجب شعرة شعرة بقلم التاتو، وصولاً إلى نتيجة نهائية متماثلة. وتعمل Debra Lawrence بنفسها على خلط الصبغات بطريقة سحرية لتخلص باللون المماثل تماماً للون شعر الزبونة والمناسب للون بشرتها.

ولمن تفضل استخدام القلم، جربى أقلام Divinora من Guerlain التى توفر تدرجات لونية متنوعة. تذكرى أن الحواجب الرفيعة تجعلك تبدين أكبر من عمرك الحقيقى، ومن السهل إعادة ملئها، كذلك يمكنك تجربة أمثلة Shavata Eyebrow Shapers، التى تتيح لك فرصة الحصول على القوس الذى ترغبين به نظراً لاحتوائها على أقواس مختلفة تحمل أسماء نجمات بحواجب مماثلة، كقوسى " ليز" الرفيعة نسبة لحواجب ليز هيرلى وقوسى " كايلى" الممتلئين نسبة لحواجب كايلى مينوغ وقوسى " بروك شيلدز" الممتلئين والجذابين واللذين يعتبران الأكثر جمالاً وأناقة.