Top

موقع الجمال

شارك

أناقة هي

سيدتي .. كيف ترتدين حذاء الكاحل في كل المواسم

تاريخ النشر:17-12-2018 / 12:00 PM

سيدتي .. كيف ترتدين حذاء الكاحل في كل المواسم
هناك حقيقة نعرفها لكن ننساها وهي أن العملية أو العقلانية لم تكن في يوم من الأيام ما يحرك مواكبات الموضة

أن تلبسي حذاء برقبة عالية تغطي الكاحل، أمر طبيعي في فصل الخريف أو الشتاء، لكن أن يصبح منظرا مألوفا في فصل الصيف وبدايات الخريف حيث تكون الشمس لا تزال ساطعة في بعض المناطق، فهذا هو الجديد.

كذلك وعلى الرغم من أن جو أوروبا، خصوصا بريطانيا، متقلب وليس له أمان، لكنه ليس بالبرودة التي تتطلب تدفئة الأقدام والسيقان في هذه الفترة بارتداء هذه التصميمات المبتكرة.

وهذا يذكرنا بحقيقة نعرفها لكن ننساها وهي أن العملية أو العقلانية لم تكن في يوم من الأيام ما يحرك مواكبات الموضة، فهؤلاء وقعن أسيرات جمال هذا الحذاء وعانقنه بغض النظر عن أحوال الطقس.

حجتهن بأنها أحذية قد تغطي الكاحل وجزءا من الساق لكنها تكون أحيانا مفتوحة من الأمام مما يسمح للأقدام بالتنفس في الأيام الحارة.

الجميل في هذا التحجج هو تلك الحسبة العملية بأنه إذا كان الإقبال عليه قويا في الصيف، فإنه سيكون أقوى في الخريف والشتاء، مما يجعل استعماله أطول ويبرر أي مبلغ يصرف عليه، وبالتالي إذا لم يكن في خزانتك واحد منه، فسارعي إلى شرائه لأنه سيكون ساخنا جدا في الخريف والبرد.

وانتبهي أن المقصود هنا ليس العودة إلى قديمك العملي الذي كنت تلبسينه تحت البنطلونات الواسعة أو المستقيمة في الثمانينات، بل المقصود واحد مبتكر وعصري، كما طرحه أمثال دار «ديور»، جيمي شو، كريستيان لوبوتان ودار شانيل وغيرهم.

فهذه تصميمات فنية تستهدف جذب النظرات وتشعل الرغبة في اقتنائها، لاسيما انه يمكن أن تشكل محور الجذب الذي تلعبين عليه، ويمكن أن تناسب النهار والمساء على حد سواء همسات ذهبية.

- الملاحظ أن تنسيقه مع فستان يغطي الركبة صعب وقد يبدو غير أنيق، الطريقة الوحيدة للتغلب على الأمر في هذه الحالة تنسيقه مع جوارب سميكة حتى تخلقي التوازن المطلوب.

- يفضل أن تلبسيه مع فستان فوق الركبة بدون جوارب أو بجوارب من النايلون من نفس لون البشرة، أو بالأسود الخفيف الذي يرى بالكاد كما ظهر في تشكيلة دار «شانيل» للكروز، يمكن ارتداؤه في مناسبة مهمة إذا كان بتصميم مبتكر

- لأنها أحذية تقسم الساق إلى جزءين فلا تنتظري منها أن تمنحك أي طول أو تصبغ عليك رشاقة إذا كنت في أمس الحاجة إليهما.

لكن ما تفقدينه من مظهر متوازن ورشاقة ستكسبينه في جانب الأناقة ومواكبة الموضة، وطبعا الأمر يختلف إن كنت فارعة الطول مثل النجمة غوينيث بالترو، فأنت لن تحتاجي سوى إلى تصميم مبتكر.

- الطريقة المفضلة لارتدائها هي مع بنطلون جينز ضيق (أنبوبي) أو اختياره بشكل يغطي الكاحل بالكاد حتى يمنح سيقانك طولا.

- يمكن استغلاله في أيام الشتاء، باستعمال جوارب صوفية سميكة أو ارتداؤه مع بنطلون من الجلد بتصميم ضيق يمنحك مظهر «الروك اند رول»